معنى كلمة تفخيذ الزوجة وحكم إتيان الزوجة بين الإليتين

ما معنى كلمة تفخيذ الزوجة وما حكم إتيان الزوجة بين الإليتين وما معنى التفخيذ عند الشيعة وحكم التفخيد، تعتبر تلك التساؤلات من الاسئلة الشائعة والمنتشرة عبر محركات البحث ومواقع السوشيال ميديا والتي يبحث الكثير من مستخدمي الانترنت على اجابات لتلك الاسئلة وتوضيحها بالتفصيل.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على ما معنى تفخيذ الزوجة، ما هو التفخيذ للزوجة، ما معنى المفاخذة في الاسلام، وش معنى التفخيذ عند الشيعة، ايش يعني تفخيذ عند العرب، ايش معنى التفخيذ في اللغة العربية وهل يجوز في الاسلام، وغيرها من التساؤلات التي سنوضح الاجابات عليها في سياق الموضوع.


معنى كلمة تفخيذ الزوجة
معنى كلمة تفخيذ الزوجة


معنى كلمة تفخيذ الزوجة

معنى تفخيذ الزوجة هي واحدة من الأوضاع الجنسية التي تمارس بين الرجل والمرأة أثناء علاقتهما الحميمة، فتعريف التفخيد بأن يقوم الرجل بادخال عضوه الذكري بين فخذي المرأة من اجل الايلاج وعدم إدخاله في المهبل كما هو المتعارف عليه، فالمغذى من ذلك هي الاشباع والوصول للنشوة الجنسية، فهي ضمن الأفعال المعروفة في العصر الجاهلي ما قبل ظهور الإسلام وهي ظاهرة متداولة حتى يومنا هذا سواء في الشرق الأوسط والعالم أجمع.

قد يهمك معرفة: معنى الابساس الذي تفضله النساء

ما هو حكم تفخيذ الزوجة

ما حكم تفخيد الزوجة في الاسلام، حيث وثقت الشريعة الإسلامية حول حكم تفخيذ الزوجة بأنها من الأفعال المحرمة شرعا في الدين الإسلامي، فالتفخيذ على وجه العموم حرام سواء بالطفلة او الأجنبية الغير مصرح لك بنكاحها، بينما الزوجة تكون محرمة اذا كان بقصد الايلاج والاستمتاع بها دون الدخول في المهبل.

ولكن أجازها الدين الاسلامي اذا كانت بين المتزوجين بقصد المتعة الجنسية دون الايلاج في الدبر ومن ثم الجماع عبر المهبل كالطريقة الشريعة والمتعارف عليها، فهناك اجماع من قبل المذاهب الأربعة على جواز الاستمتاع بين الزوجية عن طريق الأليتين لكن دون الدبر المحرم.

قد يهمك ايضا: معنى كلمة دبر المرأة

حكم إتيان الزوجة بين الإليتين

ما حكم إتيان الزوجة بين الإليتين في الشرع، سمح علماء الشريعة الإسلامية والفقه حول إتيان الرجل لزوجته بين الاليتين بشرط لا يوجد بينهم ايلاج، فهذا مباح بقصد المتعة وكأنها واحدة من الأوضاع الحميمية بينهم لكن دون الايلاج او الادخال في الدبر.

لأن الدين الإسلامي ادخال العضو الذكري في الدبر وهذا يوقع نفسه في الحرام، لأنه يسبب مشاكل جسدية وصحية لزوجته، ولكن الهدف الأسمى من الأليتين هي النشوة والرغبة الجنسية دون ايلاج كي يكون ذلك ضمن المباحات.

قد يهمك ايضا: هل يجوز تفخيذ الزوجة وهي حائض

هل يجوز مفاخذة الصغيرة

تتوفر مجموعة من الشروط اللازمة تطابقها أثناء الرغبة في الزواج بالأجنبية، فيجب أن تكون بالغة وعاقلة ومكتملة الصفات الجسدية والذهنية لها، لتكون مفاخذة الصغيرة هي محض اختلاف بين العلماء والمذاهب الأربعة، لأن الضمان الأول يكون المحافظة على صحتها الجنسية والصحية بسلام وأمان، فهل يجوز مفاخذة الصغيرة:

  • تكون جائزة عندما تتحمل أعباء النكاح والزواج وتحمل جسم ممتلئ وسمين.
  • بينما لا يمكن ذلك اذا لم تبلغ سن الرشد او البلوغ، وهذا ينفي من ابرام عقد الزواج.

قد يهمك ايضا معرفة: لماذا يصدر الرجل صوت أثناء العلاقة

هل يجوز وضع الذكر بين الثديين إسلام ويب

يحلو للرجل أن يستمتع بزوجته بكافة الوضعيات المناسبة لهم ولكن دون ادخال العضو الذكري في الدبر، لذلك يجوز للرجل أن يضع عضوه الذكري بين الثديين من أجل المتعة والنشوة الجنسية دون أن يلتقي بالدبر، فعندما تكون المرأة حائض او نفساء يجب أن تحوط نفسها وتجتهد لعدم اتابع الشهوات المحرمة وان تتحكم في نفسها مع زوجها.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش معنى كلمة تفخيذ الزوجة، ما معنى تفخيذ المراة، ايش معنى تفخيذ الزوجه، ما معنى تفخيذ البنت وكل الاسئلة التي تشابها والتي هي منتشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي ومواقع البحث تم الاجابة عليها.

قد يهمك ايضا معرفة



close