معنى فلاش باك

ما معنى فلاش باك بالعربي وما الفرق بين فلاش باك وثروباك، حيث يعتبر هذا المصطلح من المصطلحات الانجليزية المتداولة بكثرة لدى الأشخاص الذين يعملون في مجال التصوير الفيديوهات، لا سيما في السينما والمسلسلات والفيديوهات المختلفة.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى فلاش باك بالانجليزي وفي اللغة العربية، ما معنى كلمة فلاش باك بالعربي وما اصل تلك الكلمة وكل التفاصيل التي تدور حول تلك الكلمة.


معنى فلاش باك
معنى فلاش باك


معنى فلاش باك

ما معنى فلاش باك بالعربي، يستخدم هذا المصطلح للدلالة على تقنية تستخدم بين فرق عمل التصوير عند إنتاج أي عمل فني مصور يستلزم استرجاع أحداث قديمة،  الفلاش باك هو مصطلح باللغة الإنجليزية، ويكتب هكذا Flashback ومعناه في اللغة العربية الخطف خلفاً أو استرجاع الماضي.

وهي تقنية تستخدم عادة أثناء تصوير المسلسلات وأفلام السينما أو أي نوع من الأفلام والمقاطع التمثيلية، حيث يلجأ المصور والمنتج في هذه التقنية لعرض ذكريات أو مشاهد حدثت في الماضي مع إحدى الشخصيات أو ضمن سياق أحداث القصة، وعادة ما يتم عرض هذه التقنية فلاش باك باللونين الأبيض والأسود للدلالة على أنها لا تحدث في الوقت الحالي للعرض، وإنما قد حدثت منذ مدة من الزمن.

وبالنسبة الى معنى فلاش باك بالعربي فهي كلمة مؤلفة من مقطعين هما Flash، وتعني باللغة العربية وميض أو توهج بحسب ورودها في الكلام، وتستخدم عادة للدلالة على برهة قصيرة أو خبر خاطف أو استرجاع، والمقطع الثاني من كلمة فلاش باك هو كلمة Back وهي كلمة معناها بالعربية خلفي، أو إلى الوراء “ورائي”، حيث تستخدم كلمة باك عند الرغبة باسترجاع أمر حدث في الماضي وانتهى، وبهذا يكون معنى مصطلح فلاش باك هو استرجاع خلفي أو الخطف خلفاً.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى باد بوي

معنى ثروباك

معنى كلمة ثروباك بالعربي هي ذكر الماضي لشخص ما أو لعدة أشخاص بشكل مفاجئ في حديث جانبي بينهم أو حديث عام على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتم ذكر كلمة ثروباك من قبل شخص يرغب بذكر موقف قد حدث معه في الماضي أو تذكره لصورة أو فيديو أو أغنية في الماضي أيضًا، وهذا هو المغزى من كلمة ثروباك Throwback الإنجليزية المعربة ومعناها الدقيق يتم ذكرها في زمننا الحاضر عندما نعني ذكرى بالماضي.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة فلاش باك بالعربي، وش معنى فلاش باك بالانجليزي، وش يعني فلاش باك في اللغة العربية، ما الفرق بين فلاش باك ثروباك، ايش معنى ثروباك بالعربي، وكل الاسئلة الاخرى المتداولة حول تلك الكلمة، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة دادي في الواتباد.

تعليقات