معنى اسم ليليا في القرآن الكريم وحكم التسمية به في الاسلام

ما معنى اسم ليليا في القرآن الكريم وفي اللغة العربية وصفاتها وهل يجوز تسمية هذا الاسم في الاسلام، يعد هذا الاسم هو إحدى الاسماء النسائية الرقيقة جدا إلى حدٍ كبير، وقد تكون من الأسماء الغربية التي انتشرت في عالمنا العربي لفترة طويلة.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى اسم ليليا في القرآن الكريم، وش معنى اسم ليليا في الاسلام وفي اللغة العربية، ما حكم تسمية اسم ليليا في الاسلام، هل اسم ليليا حرام ام حلال وغيرها من تلك الاسئلة التي سنتعرف على اجاباتها في سياق المقال.


معنى اسم ليليا
معنى اسم ليليا


معنى اسم ليليا

ما معنى اسم ليليا في اللغة العربية، هو اسم لاتيني وياتي جمع لكلمة ليليوم وتعني زهرة الزئبق وبالعبري تعني كل ما يملكه الله وهي من الاسماء التي بدأت في الانتشار في الفترة الأخيرة في العديد من البلاد العربية وهي من الاسماء الجميلة التي يفضل الاهل تسميتها لبناتهم.

حيث انه إسم علم أنثوي غربي من اصل لاتيني وليس عربي كما ذكرنا سابقا، ولقب ليليا مأخوذ من زهرة الليلى أو زهرة الزنبق، وهي عبارة عن الزهور الرقيقة والناعمة الملمس، والزنبق زهرة تنمو في الوادي وترمز إلى النقاء والأنوثة والطهارة والعفة والنعومة.

اسم ليليا يعني بداية كل شيء، ويعني بالعبرية بأن عالمنا كله مِلكٌ للخالق المبدع، وجمع لقب ليليا “ليليوم”، ويختلف مفهوم اسم Lilia عن معنى لقب ليلى، فمعنى لقب ليلى يعبر عن الليل الطويل حالك الظلمة.

اقرأ ايض: معنى اسم اليسار

معنى اسم ليليا في القرآن الكريم

ما معنى اسم ليليا في القرآن الكريم، لم يتم ذكر لقب Lilia في القرآن الكريم، ولكنه من ألقاب البنات الذي ياتي بمعاني وصفات ناعمة للاسم توحي بالسعادة والحياة والفرح، وياتي من الألقاب التي تشع بالنور والجمال لحاملته، ولا يحمل أي معني مسيء لصاحبته، ولا تخجل من أن يكون لقبها، فهي زهرة رائعة الجمال والحُسن والبهاء.

لم يذكر اسم ليليا في سور من القرآن الكريم، لكنه من الاسماء التي لا تهين صاحبها وتثير الكبرياء، كما أنه يحمل معاني الفرح والسرور. لذلك أجاز الفقهاء تسمية أي فتاة مسلمة به، فهو لا يثير البغضاء، وليس من أسماء إبليس أو النار، فهي اسم مبارك لا يسيء فيه للشريعة الإسلامية أو السنة النبوية المطهرة.

حكم تسمية اسم ليليا في الاسلام

هل يجوز تسمية اسم ليليا في الاسلام، من المعروف أن الدين الإسلامي قد نهى عن تسمية الأسماء التي قد تتعارض مع الشريعة الإسلامية أو الأسماء التي تحرض على العنف أو الكراهية، ولكن بالرغم من أن لقب ليليا لم يرد ذكره في السنة النبوية أو القرآن الكريم.

ولكن يجوز تسمية اسم ليليا ولا يوجد مانع من ذلك، وذلك لأن هذا الاسم يعني الشيء الجميل الموجود في الطبيعة التي نعيش فيها ونختلط معها، كما أنه من المعروف أيضاً أن الأسماء التي تدل على مظهر من مظاهر الطبيعة التي يكون لها عائداً إيجابياً علي النفس وكل ذلك يدل على عدم حرمانية التسمية ياسم ليليا.

صفات حاملة اسم ليليا

معنى اسم ليليا وصفاتها، تتسم من تحمل هذا الاسم بعدة صفات، ومن ضمن ابرز تلك الصفات:

  • الحب فهي محبة، ومحبوبة من الآخرين، كما أنها تحترم الغير. 
  • الهدوء تحب الجلسات الهادئة مع الاستماع للموسيقى التي تمدها بالراحة والهدوء.
  • العطاء تحب تقديم الخير للغير، ومساعدة الفقراء والمحتاجين.
  • الثقافة فهي مثقفة وتحب قراءة الكتب والمجلات، كما أنها تحب قراءة القصص الرومانسية.
  • الطموح تسعى لتحقيق ما تتمنى، مع ثقتها بنفسها على تحقيق ذلك.
  • التواضع متواضعة في التعامل مع الغير، كما أنها تتسم بأخلاق حميدة.
  • التفاؤل تتفاءل دوماً في كل أمور حياتها، ولا تترك مجالاً للتشاؤم وفقدان الأمل.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى اسم ليليا في القرآن الكريم وفي اللغة العربية وفي الاسلام، صفات حاملة اسم ليليا، هل يجوز تسمية اسم ليليا في الاسلام.




close