معنى كلمة فاغنر

ما معنى كلمة فاغنر بالروسية وبداية ظهورها والحروب التي شاركت فيها ورئيسها وعدد قواتها، حيث تعد هذة المنظمة من المنظمات التى حظيت بمعدل بحث كبير عبر موقع جوجل وانتشرت العديد من الاسئلة حول تلك الكلمة ومعناها واصلها وغيرها من التساؤلات.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة فاغنر بالعربي وعدد قواتها ورئيسها واماكن تواجدها وتفاصيل اخرى سوف نتناولها في سياق الموضوع. 


معنى كلمة فاغنر
معنى كلمة فاغنر


معنى كلمة فاغنر

معنى كلمة فاغنر بالروسية هي Группа Вагнера، وهي منظمة عسكرية خاضت العديد من الحروب المتنوعة والتي برزت قوتها من خلال امتلاكهم للأسلحة القوية والفتاكة، وقد تم تأسيس تلك المنظمة منذ عام 2014 وحتى وقتنا الحالي، وتجدر الإشارة أنه يوجد لديها العديد من الحلفاء التي ساهمت في دعمها وتقديم كافة ألوان القوة لوصولها إلى القوة اللازمة التي هي عليها الآن. 

اما بالنسبة للسؤال المتداول من هم قوات فاغنر، هم أفراد يقومون بالمشاركة في الحروب المتنوعة بعد استئجارهم من قبل الفئات الأخرى، وبرزت تلك المنظمة في الحرب السورية الأهلية وحرب روسيا وأكرانيا الأخيرة، تميزت تلك المجموعة ببسالته وقوتها البارزة في القتال خاصة وأنها تمتلك جيشا وأفراد مجهزين للصراعات والحروب التي يتم استئجارها، حيث شاركوا في الكثير من الصراعات الاقليمية مثل الحرب في سوريا وشاركوا ايضا في الحرب في ليبيا واوكرانيا. 

معنى فاغنر بالروسية

قوات فاغنر الروسية هي منظمة روسية شبه عسكرية، وصفها البعض بأنها شركة عسكرية خاصة (أو وكالة خاصة للتعاقد العسكري) وقيل إن مقاوليها شاركوا في صراعات مختلفة، بما في ذلك العمليات في الحرب الأهلية السورية إلى جانب الحكومة السورية، وكذلك في الفترة من 2014 إلى 2015 في الحرب في دونباس في أوكرانيا لمساعدة القوات الانفصالية التابعة للجمهوريات الشعبية دونيتسك ولوهانسك المعلن عنها ذاتيا.

يرى آخرون بما في ذلك التقارير الواردة في صحيفة نيويورك تايمز أن فاغنر هي حقًا وحدة تتمع بالاستقلالية تابعة لوزارة الدفاع الروسية أو مديرية المخابرات الرئيسية متخفية، والتي تستخدمها الحكومة الروسية في النزاعات التي تتطلب الإنكار، حيث يتم تدريب قواتها على منشآت وزارة الدفاع، ويعتقد أنها مملوكة لرجل الأعمال يفغيني بريغوجين الذي له صلات وثيقة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

عدد قوات فانغر

من الجدير بالذكر أن قوات فانغر من القوات العسكرية التي حظيت باهتمام كبير من قبل الدول العالمية، فهي تمتلك القوة والبسالة التي برزت من خلال قتالها والذي ظهر من خلال الحرب الروسية الاخيرة والسورية والليبية وغيرها من الحروب الأخرى التي تم استئجارهم وعرفوا على إثرها، مع العلم تلك الجماعة تقوم بتجنيد القتلة وتجار المخدرات والكثير من الشخصيات التي لديها أحكام سابقة، ولم يعرف بعد عدد قوات فانغر ولكن الجماعة التي تشارك في الحرب الروسية الأوكرانية تقدر بخمسة آلاف مقاتل.

بداية فاغنر

ظهر فاغنر لأول مرة ككيان في عام 2014، أثناء ضم شبه جزيرة القرم من قبل الاتحاد الروسي. تم الإبلاغ منذ فترة طويلة عن أن رجل الأعمال الروسي يفغيني بريغوزين - الذي يُطلق عليه أحيانًا "طاهي بوتين"، بسبب أعماله في مجال تقديم الطعام التي استضافت العشاء الذي حضره فلاديمير بوتين مع شخصيات أجنبية بارزة،  كان له صلات بفاغنر وأوتكين شخصيًا.

قيل أن رجل الأعمال هو الممول الرئيسي والمالك الفعلي لمجموعة فاغنر. نفى بريجوزين أي صلة بفاجنر، حتى سبتمبر 2022، عندما اعترف بأنه شارك في تأسيس المجموعة في منصب في فكونتاكتي. ادعى بريغوزين، "لقد قمت بتنظيف الأسلحة القديمة بنفسي، وقمت بفرز السترات الواقية من الرصاص بنفسي ووجدت متخصصين يمكنهم مساعدتي في ذلك، منذ تلك اللحظة، في 1 مايو 2014 ولدت مجموعة من الوطنيين والتي سُميت فيما بعد كتيبة فاجنر.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة فاغنر بالروسية، عدد قوات فاغنر الروسية، من هو رئيس فاغنر، بداية ظهور قوات فاغنر الروسية والكثير من التساؤلات والتفاصيل تعرفنا عليها في سياق الموضوع. 




close