معنى كلمة بهارات بالهندي

ما معنى كلمة بهارات بالهندي ومتى سيتم تغيير الهند وما سبب التغيير، تعتبر البهارات في الهند ولدى الشعب الهندي من الأشياء الأساسية حيث يرتبط بتراثهم وتنوع ثقافتهم ويرسم صورة جميلة تجذب السياحة للتعرف على الثقافة والحياة الهندية.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة بهارات بالهندي، هل سيتم تغيير اسم دولة الهند الى بهارات وما سبب هذا التغيير وكثير من التفاصيل الاخرى حول ذلك الموضوع.


معنى كلمة بهارات بالهندي
معنى كلمة بهارات بالهندي


معنى كلمة بهارات بالهندي

معنى بهارات بالهندي هو أرض الجنوب حيث أن كلمة بهارات مشتقة عن الكلمة السريانية بهاراتام، وتجدر الملاحظة أن بهارات هو اسم دولة الهند قديماً حيث تذكر الكتب الهندوسية القديمة كلمة بهارات نسبة إلى الدولة الهندية، وتجدر الملاحظة أن الطائرة الخاصة بالرئيس الهندي مكتوب عليها كلمة بهارات، كما أن بطاقات الدعوة لحفل عشاء مندوبي العشرين كان مرفقة بعبارة رئيس بهارات بدلاً من رئيس الهند.

سبب تغيير اسم دولة الهند إلى بهارات

أعلنت الحكومة الهندية نيتها في تغيير اسم دولة الهند إلى بهارات، حيث يعكس هذا الاسم الهَوية الوطنية والإرث التاريخي الثمين للشعب الهندي، كما أن كلمة الهند ارتبطت بالبلاد خلال فترة الاحتلال البريطاني حيث كانت البلاد قبلها تعرف ببهارات. 

إن سبب اسم دولة الهند الجديد بهارات يرجع إلى رغبة الحكومة الهندية في ربط الدولة بالتراث الهندي وإعادة اسمها الأصلي وتعزيز الهوية الوطنية للشعب الهندي، بالإضافة إلى إنهاء علاقة الهند بالاحتلال البريطاني حيث أطلق على الهند هذا الاسم خلال فترة الاحتلال البريطاني، وتجدر الملاحظة أن منح الهند اسم بهارات يعزز السياحة الهندية ويجعل صورتها أكثر جاذبية.

اما بالنسبة الى موعد تغيير اسم الهند الى بهارات، فسيتم تقديم مشروع تغيير اسم دولة الهند إلى بهارات خلال جلسة البرلمان في 18شهر سبتمبر 2023 وقد لاقى قرار التغيير ترحيب كبير من قبل الكثير من الأحزاب الهندية، حيث يقدم المشروع خطة استبدال كلمة الهند بكلمة بهارات بالتدريج للإشارة إلى الدولة الهندية لإعادة دولة الهند إلى هويتها الأصلية.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة بهارات بالهندي، متي سيتم تغيير اسم الهند الى بهارات، وش معنى بهارات بالهندي، من اين جائت كلمة بهارات في الهند وغيرها من الاسئلة المتداولة الاخرى حول تلك الكلمة.




close