معنى cc في الايميل

ما معنى cc في الايميل وما الفرق بين cc و bcc في الميل، حيث عندما نقوم بإرسال رسالة بريد إلكتروني نجد العديد من الرموز غير المفهومة لدى كثير من المستخدمين وحينها يتسائلون عن معاني تلك الرموز وما هي اصلها في اللغة الإنجليزية وترجمتها في اللغة العربية والى ما ذلك من تلك الاسئلة.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى cc في الايميل، ما الفرق بين cc و bcc في الايميل، متى يتم استخدام cc في الميل وغيرها من التساؤلات المتداولة حول ذلك الموضوع.


معنى cc في الايميل
معنى cc في الايميل


معنى cc في الايميل

اختصار CC في رسائل البريد الإلكتروني تمثل اختصارًا لجملة Carbon Copy وهي تعبير يستخدم للإشارة إلى العملية التي يتم فيها إرسال نسخة من الرسالة الإلكترونية لشخص آخر بالإضافة إلى الشخص الذي تم إرسال الرسالة إليه أصلاً، في السياق الإلكتروني يتم وضع عنوان بريد إلكتروني للشخص الذي ترغب في إرسال نسخة له في حقل CC، وهذا يسمح له برؤية المحادثة والمعلومات المتعلقة بالرسالة دون أن يكون هو المستلم الرئيسي للرسالة.

كيفية ارسال رسالة CC في الايميل

لكي تتمكن من ارسال رسالة بنسخة CC في البريد الإلكتروني يجب عليك اتباع الخطوات التالية وهي:

فتح برنامج البريد الإلكتروني الخاص بك.

تسجيل الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك على خدمة البريد الإلكتروني التي تستخدمها.

إنشاء رسالة جديدة بالنقر على زر إنشاء رسالة جديدة.

كتابة عنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي ترغب في إرسال النسخة له في حقل إلى To.

كتابة عناوين البريد الإلكتروني للأشخاص الذين ترغب في إرسال النسخة لهم في حقل CC.

كتابة الرسال وأضافه المرفقات

انقر على زر إرسال أو ما يماثله لإرسال الرسالة.

معنى bcc في الايميل

وش معنى bcc في الايميل، اختصار BCC في البريد الإلكتروني هي اختصار للجملة الانجليزية Blind Carbon Copy أو نسخة معرفة مخفية، وعندما تستخدم خيار BCC في البريد الإلكتروني فيعني ذلك أنّ تقوم بإرسال نسخة من الرسالة إلى عناوين البريد الإلكتروني المدرجة في هذا الحقل، ولكن مع عدم ظهور هذه العناوين للمستلمين الآخرين الذين يتلقون الرسالة، وبمعنى آخر عندما تستخدم BCC فإن المستلمين الآخرين للرسالة لن يروا عناوين البريد الإلكتروني المذكورة في هذا الحقل. هذا مفيد عندما ترغب في إرسال نسخة من الرسالة إلى مجموعة من الأشخاص دون معرفة بعضهم بالآخرين الذين تم إرسال الرسالة لهم.

كيفية ارسال رسالة bcc في الايميل

لإرسال رسالة BCC في البريد الإلكتروني يمكن اتباع الخطوات التالية:

فتح صفحة كتابة رسالة جديدة في بريدك الإلكتروني.

ابحث عن خيار BCC أو نسخة معرفة مخفية أو مستلمون مخفيون في نافذة كتابة الرسالة، وفي معظم البرامج يمكن العثور على هذا الخيار بجانب حقل الإلى To وحقل النسخة الشخصية CC.

النقر على خيار BCC لفتح حقل إضافة عناوين البريد الإلكتروني المخفية.

أضف عناوين البريد الإلكتروني للأشخاص الذين ترغب في إرسال الرسالة إليهم في هذا الحقل.

يجب فصل بين العناوين بفواصل أو فواصل منفصلة.

كتابة الموضوع ونص الرسالة .

انقر على زر إرسال لإرسال الرسالة بعد إضافة جميع العناوين المخفية.

الفرق بين cc و bcc في الايميل

في البريد الإلكتروني هناك فرق بين CC و BCC والذي يتعلق بطريقة توجيه الرسائل ومن يمكن رؤيتها، ويمكن الاطلاع على هذه الفروقات من خلال التالي:

استخدام cc في الميل حيث عند إرسال رسالة بريد إلكتروني وتقوم بإضافة عنوان بريدي في حقل CC فإن الشخص الذي تمت إضافته في هذا الحقل سيكون قادرًا على رؤية جميع عناوين البريد الإلكتروني الأخرى التي تمت إضافتها في الرسالة.

اما بالنسبة الى استخدام bcc في الميل عند إضافة عنوان بريدي في حقل BCC فإن الشخص الذي تمت إضافته في هذا الحقل لن يتمكن من رؤية عناوين البريد الإلكتروني الأخرى التي تمت إضافتها في الرسالة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة cc في الايميل، وش معنى cc في الايميل، ما معنى bcc في الايميل، ما الفرق بين cc و bcc في الايميل واستخداماتها في الميل.




close