معنى كلمة اركب في القرآن الكريم وبالسعودي وبالمصري

ما معنى كلمة اركب في القرآن الكريم وفي اللغة العربية ويعني ايه اركب عليه بالسعودي وبالمصري، حيث ورد ذكر تلك الكلمة في سورة هود ويتسائل البعض من قارئي القرآن عن معنى تلك الكلمة وتفسير الآيه الكريمة التي وردت فيها.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة اركب في القرآن الكريم وفي اللغة العربية، وش معنى كلمة اركب عليه في اللهجة السعودية وفي اللهجة المصرية وكل التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة واستخداماتها.


معنى كلمة اركب
معنى كلمة اركب


معنى كلمة اركب

ما معنى كلمة اركب عليه بالسعودي وبالمصري، تعد تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في اللهجة السعودية وتعد ايضا من الكلمات العامية المصرية، حيث ان معنى اركب عليه بالسعودي هو الركوب في المنطقة الحساسة لدى المرأة وهي تعد من الكلمات قليلة الادب والتي لا يستحب قولها او قول مثل تلك الكلمات. 

اما عن معنى اركب في اللغة العربية فهي تعني عموما الركوب مثل ركوب السيارة او ركوب الدابة أو ركوب الدراجة وغيرها من الأشياء التي يتم ركوبها وهي من الكلمات العامية في البلاد العربية وخصوصا في مصر وفي المملكة العربية السعودية.

اقرأ ايضا: معنى كلمة ايجة

معنى كلمة اركب في القرآن الكريم

ما معنى كلمة اركب في سورة هود، حيث ورد ذكر تلك الكلمة في القرآن الكريم في قوله تعالى : ﴿وَهِيَ تَجْرِي بِهِمْ فِي مَوْجٍ كَالْجِبَالِ وَنَادَى نُوحٌ ابْنَهُ وَكَانَ فِي مَعْزِلٍ يَا بُنَيَّ ارْكَبْ مَعَنَا وَلَا تَكُنْ مَعَ الْكَافِرِينَ﴾ الآيه رقم 42.

و معنى الآية: ( وهي تجري بهم في موج كالجبال ) والموج ما ارتفع من الماء إذا اشتدت عليه الريح، شبهه بالجبال في عظمه وارتفاعه على الماء، ( ونادى نوح ابنه ) كنعان، وقال عبيد بن عمير : سام ، وكان كافرا، ( وكان في معزل ) عنه لم يركب في السفينة ( يا بني اركب معنا ) قرأ ابن عامر وحمزة وعاصم ويعقوب بإظهار الباء، والآخرون يدغمونها في الميم، ( ولا تكن مع الكافرين ) فتهلك . 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة اركب في القرآن الكريم وفي اللغة العربية، ما معنى اركب عليه بالمصري وبالسعودي، يمكنك ايضا معرفة معنى كلمة ليفه.




close