معنى كلمة حواضر في اللغة العربية

ما معنى كلمة حواضر في اللغة العربية، تعد لغتنا العربية من اللغات التي تحتوي على الكثير من المفردات والمصطلحات التي لا يعرف البعض معناها او المقصود منها واصلها والى ما ذلك من تلك الاسئلة المشابهه حول معنى حواضر في اللغة العربية .

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة حواضر في اللغة العربية، وش معنى كلمة حاضرة باللغة العربية، وغيرها من الاسئلة المتداولة حول تلك الكلمة.


معنى كلمة حواضر
معنى كلمة حواضر


معنى كلمة حواضر

ما معنى كلمة حواضر في اللغة العربية، تلك الكلمة هي جمع كلمة حاضرة وتعني مدينة أو منطقة حضرية كبيرة او منطقة ريفية هامة وبمعنى اخر. هي الأرض التي فيها عمران وزرع وحياة وحركة بشكل اكثر فعالية مثل المدن والقرى وهي عكس كلمة البادية. 

والحاضرة خلاف البادية وهي المدن والقرى سميت بذلك لأن أهلها حضروا الأمصار ومساكن الديار التي يكون لهم بها قرار والبادية يمكن أن يكون اشتقاق اسمها من بدا يبدو أي برز وظهر ولكنه اسم لزم ذلك الموضع خاصة دون ما سواه وأهل الحضر وأهل البدو والحاضرة والحاضر الحي العظيم.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة دميم

معنى حواضر

الحواضر مفردها الحاضرة وهي عكس البادية وهي المدينة الكبيرة، وفي العصور الحديثة أصبحت كلمة حاضرة تشير إلى مدينة توسعت لتضم مدنًا أو قرى مجاورة، ويختلف تعريف الحاضرة حسب البلد، وتعتمد بلدان العالم عادة على الجهات الإحصائية لتعريف الحاضرة، وبينما لا يوجد تعريف إداري أو إحصائي واضح للحاضرة في الوطن العربي، تعتبر الدول الغربية الأكثر وضوحًا بهذا الخصوص. 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة حواضر في اللغة العربية، ما معنى كلمة حاضرة في اللغة العربية وكل التساؤلات الاخرى المتداولة حول تلك الكلمة.




close