معنى كلمة نغل في مختلف اللهجات العربية

ما معنى كلمة نغل بالعراقي وبالاماراتي وبالعماني وبالحساوي وفي اللغة العربية، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة جدا في العديد من البلاد العربية وبالاخص في العراق والامارات وعمان وفي مصر ايضا.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة نغل وبالحساوي وبالعربي وفي مختلف البلاد العربية، ما معنى ولد النغل، وش معنى نغل بالعراقي وغيرها من تلك التفاصيل حول تلك الكلمة.


معنى كلمة نغل
معنى كلمة نغل


معنى كلمة نغل

ما معنى كلمة نغل في اللغة العربية، النغل هو حيوان هجين من سلالة الخيول يستخدم للركوب وحمل المتاع وينتج عن تزاوج ذكر الحصان وأنثى الحمار (الأتان) ويسمى في بعض اللهجات بالجحش إلا إن هذه التسمية خاطئة لأن الجحش هو صغير الحمار، والفرق بين البغل والنغل أن البغل ينتج عن تزاوج أنثى الحصان وذكر الحمار.

و حيوان النغل وهو ليس نفسه البغل أو الحمار كما يظن الكثيرون، وصوت النغل يختلف قليلا عن الحمار، كما يتصف النغل بالشجاعة ولا تكون هذه الشجاعة بنفس الدرجة التي يتصف بها البغل، ومن حيث الجوهر يشابه النغل أخواله (الحمير) ويحمل النغل الصفات الوراثية السائدة من الحمير، كالأذنين الطويلتين.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة ممحونة

معنى نغل

ما معنى كلمة نغل بالعراقي وبالاماراتي وبالعماني وبالحساوي وبالسعودي، حيث تعد تلك الكلمة من الكلمات البذيئه ومهينة في حق من تقال له تلك الكلمة ولا يستحب قولها على الاطلاق، حيث ان معنى كلمة نغل بالعراقي وفي مختلف البلدان الاخرى هو الانسان المعروف امه ولكن غير معروف الاب اي اللقيط، و تقال مرات في الحياة العامية على الاناس الكثيري الدهاء و الذين لايغلبهم احد.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة نغل في اللغة العربية، ما معنى كلمة نغل وبالحساوي وبالعراقي وبالاماراتي وبالعماني وبالسعودي وغيرها من الاسئلة المتداولة حول تلك الكلمة.




close