معنى كلمة temp في الغسالة

ما معنى كلمة temp في الغسالة وكم درجة الحرارة في الغسالة الاوتوماتيك وغيرها من تلك الاسئلة حول تلك الاداة، حيث ان هناك العديد من التساؤلات المتداولة عن الغسالات الأوتوماتيك وبالاخص عن ذلك الوضع التمب الموجود فيها وكيف تعمل وما اهميتها وهكذا من تلك الاسئلة.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة temp في الغسالة، ما اهمية ضبط temp في الغسالة، وكل الاسئلة الاخرى المنتشرة حول ذلك الموضوع.


معنى كلمة temp في الغسالة
معنى كلمة temp في الغسالة


معنى كلمة temp في الغسالة

ان معنى كلمة temp في الغسالة الأوتوماتيك هو الحرارة، حيث كونها اختصار لكلمة Temperature أو مصطلح Water Temperature والتي تعني في اللغة العربية “درجة حرارة الماء”، حيث يستخدم هذا الزر الذي يكون مكتوبا مقابله كلمة temp في ضبط درجة حرارة الماء التي يتعين على الغسالة الاعتماد عليه في عمليات الغسيل المتنوعة.

وهو ما يلعب دورا كبيرا في جودة ونظافة الملابس والحفاظ عليها من التلف، فالملابس الشتوية الثقيلة والبطانيات على سبيل المثال تحتاج إلى درجات حرارة عالية لتنظيفها، في حين أن الأمر يكون بالعكس في الملابس الداخلية والمصنوعة من الحرير أو الشيفون.

قد يهمك معرفة: معنى كلمة delicate في الغسالة

ما أهمية ضبط temp في الغسالة

تتمثل أهمية ضبط درجة الحرارة باستخدام المفتاح الذي يحتوي على كلمة temp في اختيار مدى سخونة المياه التي يحتاجها كل نوع من أنواع أقمشة الملابس للوصول إلى النظافة وقدرة التنظيف المثالية، حيث أن نوعية الغسيل الذي تقوم ربة المنزل بوضعه في الغسالة يلعب دورا كبيرا في ضبط temp في الغسالة لضمان عملها بالشكل الصحيح من جهة وعدم بهتان الوان الملابس أو انكماشها من جهة أخرى.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة max في الغسالة

كم درجة حرارة الغسالة الاتوماتيك

عند الضغط على زر كلمة temp في الغسالة، فإننا سنجد مجموعة من الأرقام التي تمثل درجات الحرارة بالفهرنهايت، وهي تمثل الدرجة الدنيا والقصوى التي يمكن أن تصل إليها درجة حرارة الغسالة الاتوماتيك في تسخين المياه، وبحسب ما وجدناه في مختلف الإصدارات فإنها تتراوح ما بين 30 درجة إلى 95 درجة مئوية أي ما يقرب من درجة الغليان بقليل.

والتي يتم قياسها بدقة وإظهارها على الشاشة الإلكترونية الخاصة بالغسالة، لكن لا يجب على المستخدمات لتلك الغسالة متابعتها، وذلك لأنه بمجرد ضبط درجة حرارة الغسالة باستخدام زر تمب Temp فإنها تبقى كما هي حتى نهاية دورة الغسيل بالكامل.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة blanket في الغسالة

ما هي درجة الحرارة المناسبة للغسيل الابيض

من الأهمية بمكان ان تكون مستخدمات الغسالة الاوتوماتيك على دراية بدرجة الحرارة المناسبة للغسيل الأبيض، والذي لا يحتاج بدوره إلى درجات حرارة عالية للغاية للتخلص مما يشوبه من أوساخ وجراثيم على عكس الملابس الملونة، حيث كشف بعض الخبراء في هذا المجال إلى أن كل ما يتعين على النساء فعله لتنظيف الغسيل الأبيض بالغسالة الأوتوماتيك اتباع الخطوات التالية:

  • تشغيل الغسالة.
  • اختيار برنامج White أو Delicate أو أيا من البرامج التي تناسبك.
  • الضغط على زر Temp أو Temp Level أو Water Temp.
  • ضبط درجة الحرارة بالضغط على زر + أو – أو تحريك العجلة اليمين واليسار.
  • قم بتحديد درجة حرارة المياه على 30 درجة مئوية.
  • ضع معطر الملابس والمسحوق والمبيض المناسب في الدرج المخصص لها.
  • الضغط على زر Temp مرة أخرى لتثبيت درجة الحرارة.
  • الضغط على زر OK لبدء عملية الغسيل.

هل الغساله الاتوماتيك تسخن الماء

الجدير بالذكر أن العثور على كلمة temp في الغسالة يعتبر الدليل الأمثل على أنها تسخن الماء بالفعل، حيث أنه منذ اختراع الغسالات الأوتوماتيكية في ألمانيا مطلع تسعينيات القرن الماضي، تم إضافة جهاز تسخين صغير “هيتر” (Heater) بداخلها، وهو الجزء الإلكتروني الذي تعتمد عليها الغساله الاتوماتيك في تسخين الماء قبل البدء بعملية الغسيل، كما أن الزر المسؤول عن تشغيل السخان وتحديد قدرته هو Temp.

والجدير بالذكر ايضا ان غالبا ما تستهلك الغسالة الاتوماتيك ما يقدر بنحو 500 وات في الساعة الواحدة، إلا أن بعض الخبراء قالوا أنه في حال تم وضع خيار TEMP على أقصى درجة والتي تتمثل في 95 درجة حرارة مئوية، والتي ستقوم بدورها بتشغيل السخان الكهربائي، فإن استهلاكها قد يصل إلى ما يقرب من الـ 10000 وات في الساعة، في حين أنه إذا ما كان الغسيل يتم بالمياه الباردة أي Temp لا تزيد عن 30 درجة مئوية، فإنها لن تستهلك الكثير من الطاقة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة temp في الغسالة وما هي وظيفتها، كم تستهلك الغسالة الاتوماتيك من الكهرباء، هل الغسالة الاوتوماتيك تقوم بتسخين الماء، وكل التفاصيل والمعلومات الاخرى المتعلقة بها.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة quick 30 في الغسالة




close