معنى كلمة بيكو بالعربي

ما معنى كلمة بيكو بالعربي وبالانجليزي، حيث هناك العديد من الكلمات والمصطلحات الانجليزية التي تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي والتي لا يعرف الكثير معناها او ما اصلها وما المقصود منها وغيرها من تلك الاسئلة المتداولة.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة بيكو بالعربي، وش معنى كلمة بيكو بالانجليزي، ما معنى كلمة بيكو بالفرنسية وكافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بتلك الكلمة.


معنى كلمة بيكو
معنى كلمة بيكو


معنى كلمة بيكو

ما معنى كلمة بيكو بالانجليزي، حيث تكتب في اللغة الإنجليزية هكذا beko وهي شركة تركية لإنتاج الأجهزة الكهربائية والإلكترونية تابعة لأرتشيليك وتملكها مجموعة كوتش القابضة تم تأسست عام 1955 ويقع مقرها الرئيسي في مدينة إسطنبول في تركيا، وتعتبر مع شركة فستيل من أفضل شركات تصنيع الأجهزة الكهربائية في تركيا وتصنع أجهزة التلفزيون والثلاجات والغسالات وغسالات الصحون في عدة دول. 

تاريخ شركة بيكو

شركة بيكو إلكترونيك. أسسها وهبي كوتش، مؤسس كوتش القابضة (أسس أيضًا شركة أرتشيليك في عام 1955، وهي الشركة الأم لبيكو)، وليون بيجيرانو في إسطنبول، تركيا، 1954، اسم الشركة هو مزيج من الأول حرفين من ألقاب المؤسسين.

وفي عام 2004 اشترت شركة بيكو إلكترونيك شركة الإلكترونيات الألمانية جرونديج وبحلول يناير 2005، استحوذت شركة بيكو والعلامة التجارية المنافسة فيستل على أكثر من نصف جميع أجهزة التلفزيون المصنعة في أوروبا.

في أبريل 2010، أعاد قسم الإلكترونيات في شركة بيكو تسمية نفسه باسم جرونديج إلكترونيك.

في اجتماع مساهمي شركة أركليك، في 29 يونيو 2009، يصدر قرار بدمج أرتشيليك. مع شركة تابعة لها، جرونديج إلكترونيك. (تدار مباشرة من قبل أرتشيليك من كوتش القابضة) من خلال الاستحواذ على جميع أصول ومطلوبات جرونديج ككل.

بيكو هو اسم علامة تجارية في بعض البلدان ولا يزال قيد الاستخدام لعدد من منتجات أرتشيليك. منتجات مثل أجهزة التلفزيون، الثلاجات، الغسالات وغسالات الصحون في عدة بلدان.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة بيكو في اللغة العربية وما اصل ذلك المسمى وغيرها من التفاصيل والمعلومات.




close