أسرع علاج لضعف الانتصاب نهائيا

ما هو أسرع علاج لضعف الانتصاب نهائيا، ضعف الانتصاب وكما يسمى الضعف الجنسي هو عدم القدرة على الوصول إلى الانتصاب أو الحفاظ عليه بما يكفي لممارسة الجنس، ووجود مشكلة في الانتصاب من حين لآخر لا يمثل بالضرورة سببًا يستدعي القلق، ومع ذلك إذا كان ضعف الانتصاب مشكلة مستمرة، فإنها قد تسبب الضغط النفسي والذي تؤثر على ثقتك بنفسك وتسهم في اندلاع مشكلات في العلاقات.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت ما هو أسرع علاج لضعف الانتصاب نهائيا، ما هي طرق علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة، وإذا كنت تشعر بالقلق بشأن ضعف الانتصاب فتحدث مع طبيبك حتى لو كنت تشعر بالحرج، حيث في بعض الأحيان يكون علاج الحالات المرضية الكامنة كافيًا لعلاج ضعف الانتصاب، وفي حالات أخر قد يلزم الحصول على أدوية أو علاجات مباشرة أخرى.


علاج ضعف الانتصاب
علاج ضعف الانتصاب


اسباب ضعف الانتصاب

تمضي الإثارة الجنسية في الذكور وفق عملية معقدة يشترك فيها الدماغ والهرمونات والمشاعر والأعصاب والعضلات والأوعية الدموية، وقد يسبب وجود مشكلة في أي من هذه العوامل ضعف الانتصاب، وقد يسبب الإجهاد ومشكلات الصحة العقلية كذلك ضعف الانتصاب أو تفاقم الحالة.

وأحيانًا يسبب مزيج من المشكلات الجسدية والنفسية ضعف الانتصاب، فمثلاً قد يؤدي مرض بدني بسيطة يبطئ استجابتك الجنسية إلى شعورك بالقلق بشأن الحفاظ على الانتصاب ومن شان هذا القلق الناتج أن يؤدي إلى ضعف الانتصاب أو تفاقم الحالة.

وهناك العديد من الاسباب الجسدية التي تؤدي الى ضعف الانتصاب وفي كثير من الحالات، يحدث ضعف الانتصاب نتيجة لسبب جسدي، ومن ضمن تلك الأسباب هي الاتية:

  • مرض القلب.
  • انسداد الأوعية الدموية (تصلب الشرايين).
  • ارتفاع الكوليستيرول.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • السكري.
  • السُمنة.
  • متلازمة التمثيل الغذائي وهي حالة مَرَضية تتضمن ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع مستويات الأنسولين، وتراكم دهون الجسم حول منطقة الخصر وارتفاع مستوى الكوليستيرول.
  • مرض باركنسون.
  • التصلُّب المتعدد.
  • بعض الأدوية المقررة بوصفة طبية.
  • تعاطي منتجات التبغ.
  • مرض بيروني، تكون نسيج ندبي داخل القضيب.
  • إدمان المشروبات الكحولية وغيره من أشكال معاقرة المخدرات أو الكحول.
  • اضطرابات النوم.
  • طرق علاج سرطان البروستاتا أو البروستاتا المتضخِّمة.
  • الجراحات أو الإصابات التي تؤثِّر على منطقة الحوض أو الحبل النخاعي.
  • انخفاض هرمون التستوستيرون.

وهناك العديد  من الأسباب النفسية ايضا التي تؤدي الى ضعف الانتصاب، حيث يؤدي الدماغ دورًا رئيسًا في بدء سلسلة من الأحداث الجسدية التي تسبب الانتصاب، بدءًا من الشعور بالإثارة الجنسية. يمكن أن تتعارض الكثير من الأمور مع المشاعر الجنسية وتؤدي إلى ضعف الانتصاب أو سوء حالته، ومن ضمنها الاكتئاب والقلق والتوتر وغيرها من الحالات المتعلِّقة بالصحة العقلية، وحدوث مشكلات بالعلاقات نتيجة للضغط النفسي أو سوء التواصل أو غيرهما من المشكلات.

قد يهمك ايضا معرفة: علاج حموضة المعدة في المنزل

علاج ضعف الانتصاب

يوجد مجموعة متنوعة من العلاجات تُساعد في علاج ضعف الانتصاب، وهي تشمل الآتي:

الأدوية: خط العلاج الأول المتعارف عليه اليوم هي المجموعة الدوائية الآتية:

  • سيلدينافيل (Sildenaphil).
  • فيردنافيل (Vardenafil).
  • تدالافيل (Tadalaphil).
  • ﭬانافيل (Avanafil).

تُباع هذه الأدوية في الصيدليات، ويستطيع كل طبيب أن يعطيها في الحالات المناسبة، لهذه الأدوية آثار جانبية طفيفة وعابرة، تشمل الآتي:

  • احمرار خفيف في الوجنتين
  • انخفاض طفيف في ضغط الدم ينعكس في الشعور بالدوار وشعور طفيف بالضعف والغثيان.

معظم هذه الأعراض تتلاشى وتزول قبل البدء في ممارسة الجنس بعد حوالي ساعة، ولكن أغلب المرضى لم يُعانوا من الآثار الجانبية شديدة لهذه الأدوية إلى درجة الامتناع عن تناولها مجددًا.

ولكن يحظر تناول هذه الأدوية مع أدوية تحوي نيترات، مثل: أدوية لزيادة تدفق الدم في الشرايين التاجية لدى مرضى القلب، كما يمنع تناولها لكل من لا يسمح له وضعه الجسدي أو الطبي أو النفسي بممارسة الجنس. 

بدائل التستوسترون: هذا الهرمون يُعد منظمًا للرغبة الجنسية، في بعض حالات ضعف الانتصاب قد ينصح الأطباء بإجراء الفحوصات لمعرفة تركيزه في الدّم، وإذا تبيّن أن تركيزه منخفض عندها ينصح الأطباء ببدائل التوتستوسترون كعلاج مناسب.

في بعض الأحيان قد يصف الأطباء علاجًا مزدوجًا بالسيلدينافيل وبدائل التوستوسترون والذي من الممكن أن يكون ناجحًا، الشخص الذي لا يستطيع أن يتناول أحد هذه الأدوية عن طريق الفم، أو الشخص الذي تبين أن هذا الدواء لا يسعفه، فقد يكون بالإمكان مساعدته بواسطة الحقن المباشر في القضيب (corpora cavernosa)، إذ يتم حقن مواد فاعلة على الأوعية الدموية.

علاجات غير شائعة: من الممكن استخدام مضخة خاصة (Vacuum pump) تُحدث انتصابًا قويًا، يتم حفظه بواسطة حلقة في قاعدة القضيب، وهناك ايضا علاج آخر متوفر اليوم وهو الحقن المباشر للبروستاديل داخل الإحليل، وهو مادة موسعة للأوعية الدموية، والذي أظهر نتائج مرضية خلال الأبحاث العلمية الأخيرة.

العمليات الجراحيةفي حال فشل جميع طرق علاج ضعف الانتصاب المذكورة أعلاه فمن المستحسن أن يتم النظر في إجراء جراحات، مثل:

  • عملية لزرع قضيب اصطناعي: هذه الجراحة بسيطة ونسبة نجاحها جيدة جدًا، ومشاركة الطبيب في عملية اتخاذ القرار وفي التدابير العلاجية تزيد كثيرًا من فرص النجاح، كما تزيد من استعداد المعالجين لتلقي العلاج.
  • جراحة إعادة التّوعي للقضيب (Revascularization): هي جراحة أخرى متوفرة لكن مع نسب نجاح منخفضة نسبيًا، في بعض الحالات الخاصة القليلة من الممكن أن تكون هذه العملية علاجًا فعّالًا، ويتوجب على الطبيب تشخيص هذه الحالات، وعلى أية حال هناك في كل مستشفى كبير عيادات متخصصة في علاج عدم الانتصاب وضعفه.

علاجات طبيعية لضعف الانتصاب

تتضمن علاجات ضعف الانتصاب: الأدوية، والمضخات، والغرسات، والجراحات، ولكن العديد من الرجال يفضلون علاجات طبيعية لضعف الانتصاب، كما وُجد أن بعض الخيارات الطبيعية يمكن أن تحسن أعراض ضعف الانتصاب، تعرف على أهم علاجات طبيعية لضعف الانتصاب في ما يأتي:

نبتة الجنسنج (Panax ginseng): نبتة الجنسنج هي من النباتات المعمرة ذات الجذور اللحمية التي تحمل خواص مميزة وعلاجية وعادة ما تستخدم جذورها في صناعة الأدوية، واستخدمت كذلك في علاج المشاكل الجنسية لذا يطلق عليها الفياجرا العشبية، إذ أنها فعالة في علاج ضعف الانتصاب، خاصة المركب جنسنوسايدس (Ginsenosides) الذي وجد أنه يعمل على تحسين الانتصاب.

عادة ما تكون نبتة الجنسنغ أكثر فعالية لأولئك الذين لديهم نسبة عالية من الدهون في الدم ومتلازمة التمثيل الغذائي، ومن المعروف أن هذه العشبة لديها عمل مضاد للالتهابات، وتحسن وظائف الرئة، وتحسن تدفق الدم وهذه الأمراض وغيرها قد تكون هي السبب لحدوث الضعف الجنسي.

هرمون الديهيدرو إيبي أندروستيرون (Dehydroepiandrosterone): هرمون الديهيدرو إيبي أندروستيرون هو هرمون طبيعي تنتجه الغدة الكظرية، ويمكن تحويله إلى كل من هرمون الإستروجين والتستوستيرون في الجسم، ووُجد أن الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب كانوا أكثر عرضة لمستويات منخفضة من هرمون الديهيدرو إيبي أندروستيرون.

وأولئك الذين يتلقون مكملات غذائية من ديهيدرو إيبي أندروستيرون (DHEA) كانوا أكثر احتمالًا لتحقيق الانتصاب والحفاظ عليه، في الآونة الأخيرة تم تحديد هرمون الديهيدرو إيبي أندروستيرون كخيار لعلاج الضعف الجنسي للرجال المصابين بداء السكري.

الأرغنين (L-arginine): الأرغنين هو حمض أميني موجود بشكل طبيعي في جسمك يساعد على صنع أكسيد النيتريك، ويعمل أكسيد النيتريك على ترطيب الأوعية الدموية لتسهيل الانتصاب الناجح وهو ضروري للأداء الجنسي الجيد، ووجد أن تناول 5 غرامات من الأرجنين يوميًا قد يؤدي إلى تحسينات كبيرة في الوظيفة الجنسية، تناوله جنبًا إلى جنب مع البيكنوغينول (Pycnogenol)، وهو منتج نباتي من لحاء الشجرة يساعد على استعادة القدرة الجنسية بعد شهرين أو ثلاثة من تناوله.

الوخز بالإبر: إن عند استخدام الوخز بالإبر قد يحسن نوعية الانتصاب ويستعيد النشاط الجنسي، والجدير بالعلم أن مخاطر الوخز بالإبر منخفضة إذا تم توفيرها من قبل جهات مرخصة، ويظهر الوخز بالإبر وعدًا لعلاج الضعف الجنسي.

النظام الغذائي: يمكن لنظامك الغذائي أن يؤثر على أدائك الجنسي، إذ أن اتباع نظام غذائي ربما يسبب لك السمنة مما قد ينتج عنها مشاكل صحية أخرى قد تكون هي السبب وراء الإصابة بضعف الانتصاب، وهناك بعض الأطعمة التي تنتشر حولها الإشاعات بقدرتها على التقليل من ضعف الانتصاب، مثل: الكرفس، والعسل، وغيرها، ولكن هذه الأطعمة تحتاج المزيد من الدراسات لإثبات فعاليتها.

تغيير نمط الحياة: في العديد من الحالات يمكن أن تساعد التغييرات التي تطرأ على أسلوب حياتك ونظامك الغذائي في التقليل من أعراض ضعف الانتصاب، وتشمل تغييرات نمط الحياة التي يمكن أن تساعد في تحسين وظيفتك الجنسية ممارسة الرياضة وفقدان الوزن، كما تشمل التوقف عن التدخين والحد من تناول الكحول.

الوقاية من ضعف الانتصاب

من أهم طرق الوقاية من ضعف الانتصاب:

  • معالجة الأمراض المزمنة.
  • الابتعاد عن التوتر والقلق.
  • إجراء الفحوصات الدورية.
  • الإقلاع عن التدخين.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على أسرع علاج لضعف الانتصاب بشكل نهائي وطبيعي دون اثار جانبية سلبيية، طريقة علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة، ما هو علاج ضعف الانتصاب نهائياً، ما هو علاج ضعف الانتصاب من الصيدلية.




close