معنى كلمة ازنطك ، الرد على كلمة ازنطك

ما معنى كلمة ازنطك بالعربي وما هو الرد عليها ومتى تقال تلك الكلمة، حيث تعتبر تلك الكلمة واحدة من الكلمات التي لها انتشار على المستوى العربي بشكل عام، وغالبية المجتمعات التي تستخدم هذه الكلمة هي دول الخليج بالإضافة الى دول المغرب العربي، وهذه الكلمة ليس لها يا أصول في اللغة العربية.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم وش معنى ازنطك في اللغة العربية ومتى تقال وما هو الرد المناسب عليها وما اصلها والعديد من المعلومات الاخرى.


معنى كلمة ازنطك
معنى كلمة ازنطك


معنى كلمة ازنطك

ما معنى كلمة ازنطك في اللغة العربية، تلك الكلمة هي كلمة عامية يتم تداولها في كثير من المواقف وعلى منصات السوشيال ميديا، وهذه الكلمة تعني باللغة العربية “ابلعك” او “اكلك” وتقال في بعض الاحيان من اجل السخرية من الانسان، وفي احيان اخرى تقاتل من اجل توبيخ الانسان.

ويمكن ايضا ان تقال على سبيل الاشادة، على سبيل المثال إذا ما قام طفل معين بحركة جميلة اعجبت الام او احد الاقرباء او اي من الاشخاص الذين كانوا حاضرين فيقول له هذا الشخص ازنطك يا ابن الحلال، وفي هذا التعبير اشارة الى الاعجاب بما قام به الطفل.

متى تقال كلمة ازنطك

ثلاثة دوافع وراء قول كلمة ازنطك باللغة العامية، الدافع الأول هو الاشادة بشخص ما والتعبير عن الإعجاب بما قام به، اما بالنسبة الى الدافع الثاني فهو التوبيخ بما حدث او بدر من شخص معين، اما بالنسبة الى الحالة الثالثة فهي تقال من اجل السخرية، حيث ان من اراد ان يسخر من إنسان قال له ازنطك، وتعني هذه الكلمة في هذه الحالة أنك لا تشكل خطر علي.

قد يهمك ايضا معرفة: ما معنى كلمة ازغبك

الرد على كلمة ازنطك

هناك العديد من الردود التي يمكن استخدامها من اجل الرد على كلمة ازنطك التي تقال الى الانسان في اكثر من حالة، وكل رد يعتمد على الهدف من قول هذه الكلمة، وفيما يلي هذه الردود :

  • دمك خفيف يا شيخ.
  • ازنطني يا اخي صحة عليك.
  • عافية عليك.
  • صحة يا غالي.
  • ما عليك.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة ازنطك بالعربية ومتى تقال وما هي الردود المناسبة حيث تقال تلك الكلمة لك.




close