معنى كلمة المسحج

ما معنى كلمة المسحج في اللغة العربية، انتشرت في الاونة الاخير العديد من الكلمات الغريبة بالنسبة للكثيرين ومن هنا تم تداول الكثير من الاسئلة حول معاني تلك الكلمة وما اصلها وما المقصود منها ومتى تقال وما الى ذلك من تلك الاسئلة.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على ما معنى كلمة المسحج باللغة العربية، ما هو المسحج وفيما يستخدم وكل التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة.


معنى كلمة المسحج
معنى كلمة المسحج


معنى كلمة المسحج

معنى المِسْحَج أو مِسْحَل هو آلةٌ يدوية يُبْرَي بها الخشَبُ وهي عندما تعمل بالطاقة الكهربائية، يمكن أن يطلق عليها مِسْحَجَة، والمسحج يستخدم لتسوية سطح قطعة خشنة من ألواح الخشب الخامّ أو تنعيمه أو لخفض سماكة القطعة الخشبية، ويطبق السَحْج (التقشير) للحصول علي أسطح مستوية أفقية أو رأسية أو حتي مائلة في قطع التصنيع الخشبية التي عادة ما تكون كبيرة جداً بالنسبة لعملية التشكيل.

وهناك أنواع خاصة من المساحج مصممة لخفض وصلات أو تعشيقات النجارة أو الإفريزات الزخرفية، وجمع كلمة مسحج مَسَاحج، والجدير بالذكر ان معنى كلمة مسحج بالانجليزي Plane.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة شاطر

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة المسحج في اللغة العربي وما اصلها وفيما تستخدم ومعناها في اللغة الانجليزية.




close