معنى كلمة أوهن أي أضعف

معنى كلمة أوهن أي أضعف . صواب خطأ، تحتوي اللغة العربية على العديد من الكلمات والمفردات التي لا يعلم الكثير معاني تلك الكلمات ومتى تقال، كما ان هناك الكثيرمن الكلمات التي تختلف معناها من جملة الى اخرى وهناك العديد ايضا من الكلمات التي يريد الكثير معرفة معناها في القران الكريم.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم معنى كلمة أوهن أي أضعف . بيت العلم، تعريف و معنى أوهن في معجم المعاني الجامع والعديد من التفاصيل الاخرى التي تدور حول تلك الكلمة.


معنى كلمة أوهن أي أضعف
معنى كلمة أوهن أي أضعف


معنى كلمة أوهن أي أضعف

تعتبر اللغة العربية من أكثر اللغات التي تضم مصطلحات ومفردات، وهي إحدى أهم وأصعب اللغات في العالم، كما تحتوي على الكثير من العلوم المتنوعة، كالصرف، والنحو، والمعاني، وعلم البديع، والعروض، وغيرها من العلوم الأخرى، حيث يختص علم المعاني بعنصر المعاني والأفكار المختلفة، فقد نجد عدة معاني للكلمة ذاتها بحسب موقعها من الجملة.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة الملأ

حل معنى كلمة أوهن أي أضعف

معنى كلمة أوهَن أي أضعف، الإجابة هي: العبارة صحيحة، حيث تحمل كلمةُ أوهنَ العديد من المعَاني، ومصدرها وَهن أي ضَعف، وأوهَن يُوهن، إيهانًا، فهو مُوهِن، والمفعول من هذه الكلمةِ هو مُوهَن، كما يمكن استخدام هذه الكلمةِ في معَاني أخرى، فيقال أوهَنَ الرجلُ أي دخل في الوهنِ من الليل، يعني في منتصفه، أو أوهَنَ فلانًا أي أضعَفه.

تعريف ومعنى أوهن في معجم المعاني الجامع

الفعل منها هو أَوهَنَ، أوهنَ يُوهن، إيهانًا، فهو مُوهِن، والمفعول مُوهَن، وأوْهَنَ قُوَّتَهُ بِحَمْلِ الأثْقَالِ تعني أضْعَفَهَا. يُوهِنُ الجُوعُ جَسَدَهُ، ومواهِن جمع موهِن، ومتوهِّن هو الفاعل من توهَّن. واسم وهنانة يدل على الكسل، فيقال: اِمْرَأَةٌ وَهْنَانَةٌ، يعني امرأة كَسْلَى عَنِ العَمَلِ تَنَعُّماً وَتَبَخْتُراً، والواهنة هي المؤنث من الواهن.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على معنى كلمة أوهن أي أضعف، يتفق من اتخذ من دون الله الهة والعنكبوت التي اتخذت بيتا فيما يلي، وغيرها من التفاصيل حول تلك الكلمة من معاني ومرادفات.




close