معنى كلمة ضجرة

ما معنى كلمة ضجرة في اللغة العربية، ما معنى كلمة ضجر بيت العلم، حيث تحتوي لغتنا على الكثير من الكلمات والمفردات والمصطلحات والتي لا يعرف البعض معناها او متى تقال وما اصلها وغيرها من تلك الاسئلة حول تلك الكلمات.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة ضجرة بيت العلم، مرادف كلمة ضجر 3 حروف، ما هو الضجر والملل، وش معنى ضجران باللغة العربية، معنى كلمة ضجر بالعربية وبالانجليزي والعديد من التفاصيل الاخرى.


معنى كلمة ضجرة
معنى كلمة ضجرة


معنى كلمة ضجرة

ما معنى ضجرة في اللغة العربية، تلك الكلمة هي مصدر الفعل "ضجر"، و معنى ضجر بالعربي هو الشعور بالملل أو عدم الراحة أو عدم الرضا او الشعور بالتعب أو الإرهاق او الشعور بالانزعاج أو الغضب، ولذلك فان معنى كلمة "ضجرة هو حالة من الملل أو عدم الراحة أو عدم الرضا او الاحساس بحالة من التعب أو الإرهاق او حالة من الانزعاج أو الغضب وما الى ذلك من تلك المفردات التي تؤدي نفس المعنى.

اما بالنسبة الى عكس كلمة ضجرة باللغة العربية هي فرحة او سعادة او راحة او رضا، وبالنسبة الى معنى كلمة ضجر بالانجليزي هي bored وهناك العديد من الكلمات بالانجليزية التي تساوي في نفس المعنى ولكن تلك الكلمة هي الابرز في اللغة الانجليزية.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة مريول بالعربية

كلمة ضجر في جملة

  • "شعرت بالضجر من الوقوف في الصف طويلاً."
  • "أشعر بالضجرة من هذه المحاضرة."
  • "ضجرت من كثرة المشاجرات بين أخوتي."

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة ضجرة في اللغة العربية، معنى الضجر هو القلق وضيق التنفس، معنى كلمة ضجر بيت العلم، كما وضحنا بعض الجملة والامثلة عليها، يمكنك ايضا معرفة معنى الاستطراد في اللغة العربية.




close