معنى كلمة مايونيز بالانجليزي وبالعربي

ما معنى كلمة مايونيز بالانجليزي وبالعربي واصلها وما هي مكونات المايونيز وطريقة التحضير، حيث تعد المايونيز من اشهر الصلصات التي يتم اضافتها الى الوجبات ويعشقها الكثيرون لانها تضيف الى الطعام نكهة شهية جميلة تساعد على جعل الوجبة اكثر شهية وحلاوة.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على ما معنى كلمة مايونيز بالعربية، يعني ايه بدون مايونيز بالانجليزي، كيفية عمل المايونيز في البيت بطريقة سهله والعديد من التفاصيل الاخرى المتعلقة بذلك الموضوع.


معنى كلمة مايونيز
معنى كلمة مايونيز


معنى كلمة مايونيز

ما معنى كلمة مايونيز بالعربي، هي في الاصل كلمة انجليزية وتكتب هكذا mayonnaise وتعني في اللغة العربية وتعني في اللغة العربية صلصة صفار البيض والخل والزيت، المايونيز هو نوع من أنواع الصلصات تؤكل بإضافتها للشطائر أو الهمبرغر، تغمس بها البطاطس المقلية أو تضاف إلى بعض أنواع السلطة مثل الكولسلو. 

وتعتبر المايونيز مادة أولية لصلصات أخرى عديدة، ويتكون من صفار البيض والزيت والحامض (عصير الليمون أو الخل)، ويختلف لون المايونيز بحسب طريقة التحضير من أبيض إلى أصفر باهت وقوامه كريمي متماسك عموماً وذلك وفقا لطريقة التحضير حيث انه لها عدة طرق للتحضير.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة فاينل بالعربي

طريقة تحضير المايونيز

تعود أقدم وصفات المايونيز إلى أوائل القرن التاسع عشر ورغم تعدد طرق التحضير واختلافها إلّا أنها تتفق كلها على المكونات الثلاثة الأساسية وهم صفار البيض والزيت والخل، ويتم تحضير المايونيز بإضافة الزيت تدريجياً وببطء إلى وعاء يحوي صفار البيض أثناء خفقها بشكل جيد باستخدام مضرب يدوي أو ألياً في الخلاط حتى تتوزع قطيرات الزيت بشكل متجانس في المزيج ليتشكل مستحلب من الزيت والماء.

تلعب البروتينات والليسيثين دور عوامل استحلاب وتكسب المايونيز قوامه المتجانس، ويمكن تعزيز هذه الخاصية عبر إضافة الخردل حيث أنه يحوي على الليسيثين أيضاً، وتؤدي إضافة الخل إلى استحلاب المزيد من الزيت.

وهناك بدائل خالية من البيض، حيث تتوافر للأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية خاصة كالنباتيين أو الذين يمتلكون حساسية تجاه البيض بدائل عن المايونيز لا يستخدم في تحضيرها البيض وإنما الصويا أو بقوليات أخرى لتساعد في استحلاب الزيوت.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة مايونيز بالانجليزي وبالعربي، وكيفية تحضير المايونيز بسهولة، اما بالنسبة الى معنى بدون مايونيز بالانجليزي Without mayonnaise.




close