معنى كلمة نيوم بالعبرية وبالعربي

ما معنى كلمة نيوم بالعبرية وبالعربي واين تقع وما سبب التسمية، حيث تطلق تلك الكلمة على اسم مشروع كبير، حيث يعد هذا المشروع من اكبر المشاريع حول العالم، حيث يمتد من المملكة العربية السعودية الى جمهورية مصر العربية والمملكة الاردنية الهاشمية، كما انه مطل على البحر الاحمر.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم بالتفصيل ما معنى كلمة نيوم بالعربي وفي اللغة العبرية، ما هو معنى نيوم في التوراة، ما معنى neom بالعبري، اين تقع نيوم ولماذا سميت تلك المدينة بهذا الاسم والعديد من المعلومات الاخرى حول تلك الكلمة ستتعرف عليها في سياق الموضوع.


معنى كلمة نيوم
معنى كلمة نيوم


معنى كلمة نيوم

ما معنى نيوم بالعربي، هي كلمة انجليزية وتكتب هكذا NEOM، وهي مقسمة الى مقطعين، الكلمة الأولى وهي كلمة نيو (NEO) والتي تعني بالإغريقية كلمة «جديد»، والمقطع الثاني هو حرف (M) أي منفصلًا، ويشير باللغة العربية إلى كلمة «مستقبل»، أي أن (NEOM) كاملة تعني في بالعربية المستقبل الجديد،  كما يشار لها بالعامية «نويسا» وذلك اختصارًا للمصطلح الإنجليزي "North West Saudi Arabia" وهي إشارة إلى موقع تلك المدينة في شمال غرب المملكة العربية السعودية.

ومدينة نيوم‏ هو عبارة عن مشروع سعودي كبير لمدينة مخطط لبنائها، أطلقه الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء في يوم الثلاثاء بتاريخ 4 صفر 1439 هجرية الموافق 24 أكتوبر 2017 ميلاديا ويقع المشروع في أقصى شمال غرب المملكة العربية السعودية بإمارة منطقة تبوك محافظة ضباء، ويمتد هذا المشروع على مساحة 460 كم على ساحل البحر الأحمر. 

ويهدف المشروع ضمن إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحويل المملكة إلى نموذجٍ عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة، من خلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية داخل المشروع وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى لـ«نيوم» بحلول عام 2025م، وتم دعم المشروع من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي بقيمة 500 مليار دولار، والمستثمرين المحليين والعالميين. 

وتتولى «شركة نيوم» التي تأسست في يناير عام 2019 ميلاديا عمليات تطوير منطقة نيوم والإشراف عليها، وهي شركة مساهمة مقفلة برأس مال مدفوع بالكامل وتعود ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وستعمد تلك الشركة إلى إنشاء مدن جديدة وبنية تحتية كاملة للمنطقة تشمل ميناءً وشبكة مطارات ومناطق صناعية ومراكز للإبداع لدعم الفنون ومراكز للابتكار تدعم قطاع الأعمال، إضافة إلى تطوير القطاعات الاقتصادية المستهدفة. 

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة بريكس

معنى كلمة نيوم بالعبرية

اما بالنسبة الى معنى نيوم بالعبرية فيقال ان تلك الكلمة لا تعني كما يقولون المستقبل والتطور، بل نيوم هي كلمة توراتيه وورد ذكرها في التوراة وتعني " نعوم"، وهي إسم مملكة يهودية تكتب باللغة العبرية هكذا " ממלכת נוים "، ويعاد إحياء تلك المدينة في تلك الجغرافيا شمال المملكة العربية السعودية ومصر، وجنوب فلسطين والاردن.

حيث يقال ايضا ان تلك المدينة ليس مشروعا تنمويا أو تطويريا إستثماريا سياحيا، بل هو إعادة لإحياء مملكة نعوم التوراتية، ولتكون عاصمة مملكة إسرائيل الكبرى المنتظرة المزعومة، وذلك بعد إعادة بناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى، وذلك بموافقة ودعم من آل سعود وتنفيذا للمخطط الصهيوني الماسوني، وذلك وفقا لبعض المصادر.

اين تقع نيوم

تقع مدينة نيوم في أقصى شمال غرب السعودية في منطقة تبوك، يحدها البحر الأحمر من الغرب على امتداد 460 كم، ويضم المشروع مساحة ألف كيلو من مصر في أراضي جنوب سيناء وتقع المنطقة شمال غرب المملكة، على مساحة 26.5 ألف كيلو متر مربع، وتطل من الشمال والغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة بطول 468 كيلو مترًا، ويحيط بها من الشرق جبال بارتفاع 2500 متر، ويسمح موقع المشروع بين القارات الثلاث لـ70 في المائة من سكان العالم للوصول إلى الموقع خلال ثماني ساعات كحد أقصى.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة نيوم بالعربي، ما معنى نيوم بالعبرية، وش معنى نيوم بالعربي، مامعنى نيوم وما اصل تلك الكلمة، معنى اسم نيوم باللغة العربية، واين تقع تلك المدينة وما مساحتها وما رؤية المملكة حولها والعديد من التفاصيل الاخرى، يمكنك ايضا التعرف على معنى او دي بارفان.

تعليقات