مهرجان الزهور بينبع 2024 (الموعد + الموقع + الفعاليات)

موعد مهرجان الزهور بينبع 2024 واين سيقام وما هي الفعاليات، حيث تشرف الهيئة الملكية في ينبع بتنظيم فعاليات مهرجان الزهور والحدائق في مدينة ينبع الصناعية، وتهدف هذه الفعاليات إلى إبراز مهارات تصميم وتنسيق الحدائق، والزهور، والمواقع.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف بالتفصيل ما هي فعاليات مهرجان الزهور 2024 وما هو موعد وموقع المهرجان والكثير من التفاصيل والمعلومات التي تدور حول هذا المهرجان ستتعرف في سياق الموضوع.


مهرجان الزهور بينبع
مهرجان الزهور بينبع


مهرجان الزهور بينبع

إن مهرجان الزهور في يَنبع الصناعية هو عبارة عن حدث يُنظم بواسطة الهيئة الملكية في يَنبع، حيث يتم خلال هذا الحدث عرض مهارات تصميم وتنسيق الحدائق والزهور، ويهدف المهرجان إلى جذب الزوار من خلال عروض الزهور ونباتات الزينة والديكور، كما يتضمن المهرجان فعاليات ترفيهية تضفي جوًا من المرح والتسلية، ويشار أنّ مهرجان الزهور والحدائق يُنظم منذ ثلاثة عشر عام، حيث يشهد استمرار فعالياته على مساحة تصل إلى مليون متر مربع، يمتد المهرجان على مدى 30 يومًا.

وكما هو معروف عن المهرجان خلال السنوات الثلاث عشر الماضية، يشهد إقبالاً كبيراً من أهالي وزوار مدينة ينبع وحضور كبار مسؤولي المملكة، ومديري الدوائر الحكومية، والرعاة الرسميين والشخصيات المرموقة، فقد سجل رقماً قياسياً بتجاوزه لحاجز عدد 200 ألف زائر، عاكساً حجم التطوير والتجديد الذي يتصف به المهرجان كل عام.

والجدير بالذكر أن مهرجان الزهور والحدائق بينبع هو مهرجان عالمي، بعد أن تمكن المتطوعين والمتطوعات اتساقاً مع رؤية المملكة 2030، بجميع مرافق المهرجان أن يتنافسوا بتقديم أفضل الخدمات على مستوى العالم. كما خصصت إدارة المهرجان باصات كهربائية لنقل الزوار بين جنبات المهرجان بكل أريحية، وقد تخطى المهرجان دول كبيرة في مهرجانات الزهور، حيث تم تسجيل أكبر سجادة زهور في العالم بموسوعة غينيس للأرقام القياسية مرتين حتى الآن، لتحتل المملكة المركز الأول عالمياً بفضل هذا الحدث الكبير.

وما يلفت أنظار الزوار، خاصة العوائل والأطفال، الفعاليات والأنشطة المتجددة سنوياً والتي تتناسب مع جميع شرائح المجتمع ومختلف الفئات العمرية، حيث يستطيع الزائر التجول في عدد من الأقسام كحديقة الفراولة، والحدائق العالمية التي تعكس ثقافة الشعوب، وحديقة عالم الفراشات، وحديقة المعرفة، وحديقة الطيور النادرة والناطقة، بالإضافة إلى التجول داخل تلال الزهور لينبهروا بمنظر الزهور الطبيعية عن قرب. كما يستطيع محبي التصوير الفوتوغرافي ومحبي مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، من الحصول على إطلالة بانورامية رائعة، من خلال تراس الزهور.

ويقدم المهرجان في ركن البستنة التوعية والترفيه في مجال تنسيق الزهور، وزراعة وتأثيث الحدائق المنزلية، وتركيب أنظمة الري الحديثة، والأدوات الزراعية، ومنتجات المشاتل، والأسمدة والبذور، وحرصت اللجنة المنظمة دائما إلى تقديم العديد من البرامج والمسابقات على مسرح الطفل والأسرة الذي يشهد تفاعلاً كبيراً من زوار المهرجان بشكل يومي بهدف توعية العناية بالنباتات في نفوس الأطفال.

موعد مهرجان الزهور بينبع 2024

لقد تمت الموافقة على إعادة إقامة مَهرجان الزُهور في مدينة يَنبع الصناعية، ويجري حالياً دراسة إمكانية إقامة المهرجان في الربع الأول من العام القادم 2024، ولم يُصْدَر قرار نهائي حتى الآن، وفي حال صدور القرار النهائي بإقامة المهرجان، سيُنَظَّم في الموقع السابق مع إضافة أركان جديدة، ويُشار إلى أن آخر مهرجان زهور أُقيم في ينبع الصناعية كان في بداية عام 2019م.

موقع مهرجان الزهور بينبع

يقام مَهرجان الزُهور بِينبع في حديقة المناسبات في حي فيصل، واُخْتِير توقيت إقامة المهرجان بعناية ليتزامن مع أفضل الفترات لزراعة النباتات والأزهار الموسمية، وتسعى اللجنة المنظمة للمهرجان جاهدةً إلى تقديم الجديد والمفيد في كل نسخ المهرجان على مدار الأعوام السابقة، مع الحفاظ على قالب الإبداع والابتكار في التصاميم، وتشمل جهودها تقديم توعية للمجتمع والأسر بمفهوم النباتات والأزهار، وفن تصميم وتنسيق الحدائق والزهور، وكذلك تعزيز الفهم حول نباتات الزينة ونباتات الظل.

فعاليات مهرجان الزهور بينبع

يشمل مهرجان الزهور العديد من الفعاليات وهي كما يلي:

  • ركن البستنة التطوعي الترفيهي، والذي يضم مجالات متنوعة مثل الزهور البرتغالية.
  • زراعة وتصميم الحدائق المنزلية، وتركيب أنظمة الري.
  • استعراض الأدوات الزراعية، وعرض منتجات المشاتل، والترويج للأسمدة والبذور.
  • تقديم العديد من البرامج والمسابقات على مسرح الأطفال والأسرة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على كل ما يخص هذا المهرجان من موعد مهرجان الزهور بينبع 2024، فعاليات مهرجان الزهور، مهرجان الزهور بينبع ويكيبيديا، وكافة التفاصيل الاخرى المتعلقة بهذا المهرجان السعودي.




close