تحميل افضل برنامج لحذف الملفات المستعصية من جذورها للكمبيوتر

تحميل برنامج حذف الملفات للكمبيوتر 2023، واحدة من أكثر الأخطاء المزعجة التي ستتلقاها أثناء العمل في Windows هي الرسالة التي لا يمكنك حذف ملف لسبب ما، عادةً ما يكون هناك شيء مثل "لا يمكن حذف الملفات" أو "تم رفض الوصول" أو "الملف الذي تحاول تعديله يستخدمه Windows أو تطبيق آخر" سوف يظهر على الشاشة، غالبًا ما يكون سبب ظهور رسالة الخطأ هذه غير واضح على الفور لأنك لم تقم بتشغيل أي برامج تعتقد أنها قد تتداخل مع الملف المعني.

 

تحميل برنامج حذف الملفات المستعصية
تحميل افضل برنامج لحذف الملفات المستعصية من جذورها للكمبيوتر

 

تصبح الملفات مقفلة لأنها لا تزال قيد الإستخدام من قبل عملية أو خدمة Windows ولا يمكن لمسها حتى يقوم Windows بإصدار الملف، واحدة من أسوأ البرامج التي تسبب هذه المشكلة بالفعل هي عملية Explorer.exe نفسها في الحصول على قفل للملف أو حتى الأجهزة الخارجية مثل محركات أقراص فلاش USB حتى لا تتمكن من إزالتها بأمان، قد تتسبب بعض الأمور الأخرى مثل البرامج الضارة أو برامج الأمان أو البرامج المتعطلة، في بعض الأحيان في إلقاء اللوم عليها كما يمكنها إيقاف ملف أو حذفه.

يصعب حذف برامج مثل ملفات مكافحة الفيروسات ببساطة لأن البرنامج يحاول حماية نفسه من العمليات الضارة، وبالتالي يجعل من الصعب للغاية التلاعب بملفاته عن طريق تعيين أذونات متقدمة، فمثلًا سنقوم بإجراء اختبار بسيط للغاية لمحاولة حذف أفاست! ملف مكافحة الفيروسات يسمى "avast5.ini" بإستخدام Windows 7 x64 أو ويندوز 10 64 بت أو 32 بت بينما البرنامج نفسه لا يزال قيد التشغيل، حاول حذف هذا الملف بشكل طبيعي وستحصل على "أنت تطلب إذنًا من المسؤولين لإجراء تغييرات على هذا الملف" حتى لو كنت المسؤول.

لكن في حال وقعت في مشكلة مثل هذه وترغب بإزالة بعض الملفات من جهازك وتظهر لك هذه الرسائل فما العمل؟ هناك العديد من التطبيقات التي من شأنها أن تساعدك على حذف الملفات خاصة تلك التي تواجه صعوبة في حذفها، أهم هذه التطبيقات هي :-

 

تحميل برنامج File ASSASSIN لحذف لملفات المستعصية

سيعرف معظمكم صانعي File ASSASSIN Malwarebytes من برنامجهم المضاد للبرامج الضارة و حذف الملفات المستعصية من الكمبيوتر، وتتضمن تلك الأداة بالفعل نسخة من File ASSASSIN يمكن الوصول إليها من علامة التبويب "المزيد من الأدوات"، يمكن أن تحاول إلغاء قفل الملفات، وإلغاء تحميل الوحدات النمطية، وقتل العملية ذات الصلة، وكذلك حذف الملف اختيارياً باستخدام طريقة الفتح المدمجة، هناك أيضًا خيار وضع علامة على الملف للحذف عند إعادة التشغيل أو تشغيل حذف قياسي. هذا التطبيق متاح إما كنسخة محمولة أو مثبّت برنامج إعداد، ويمكنك ببساطة تشغيل البرنامج واستعراض الملف أو سحبه وإفلاته من النافذة، ثم حدد مربعي اختيار الخيار فتح وحذف وانقر فوق تنفيذ، لم يتم تحديث برنامج المستقل منذ عام 2007 وقد لا يكون فعالا مثل الأدوات الأخرى هذه الأيام يبدو أن الإصدار المدمج في مكافحة البرامج الضارة أفضل، يعمل على ويندوز إكس بي وما فوق.

ولتجربة كفاءة البرنامج فقد تم محاولة حذف برنامج أفاست وهو مفتوح وكانت النتيجة كالتالي: ظل الملف يستخدم جميع الخيارات الداخلية تمت إزالته بعد إعادة التشغيل باستخدام وظيفة File ASSASSIN من Malwarebytes Anti-malware

 

تحميل برنامج File ASSASSIN لحذف الملفات المستعصية

 

تحميل برنامج Lock Hunter لمسح الملفات المستعصية

تم تصميم برنامج Lock Hunter بواسطة Crystal Rich نفس الأشخاص الذين يقفون خلف الأداة المساعدة الرائعة بأمان USB ومسح البرامج المستعصية والملفات، إنها سهلة الاستخدام وتوضح لك العمليات التي تقوم بتأمين الملفات أو المجلدات التي تريد حذفها وتعطي خيارات لإلغاء القفل وإعادة تسميتها أو نسخها، بالإضافة إلى ذلك لدى Lock Hunter 2023 أيضا نسخ احتياطي في حالة ارتكاب خطأ عن طريق إرسال أي ملفات محذوفة إلى سلة المحذوفات لسهولة الاسترداد, يحتاج البرنامج إلى التثبيت ويمكن الوصول إليه من خلال قائمة النقر بزر الماوس الأيمن والتي ستظهر إدخال "ما هو تأمين هذا الملف؟" أو "ما هو تأمين هذا المجلد؟" حسب ما تم تحديده، ستظهر العمليات التي تحتوي على قفل في النافذة ويمكنك تحديد Unlock It! أو احذفها! خيارات أو خيارات إعادة تسمية ونسخ من الآخر، هناك إصدارات 32 بت و64 بت من التطبيق ويعمل على نظام التشغيل Windows 2000 وما فوق.

وبنفس التجربة تم إختبار قدرة التطبيق على حذف أفاست مثلما حدث مع التطبيق السابق فكانت النتيجة: تعذر على Lock Hunter حذف ملف ini ولا يوجد خيار حذف عند إعادة التشغيل.


تنزيل برنامج Lock Hunter لحذف الملفات المستعصية من جذورها

 

تحميل برنامج IObit Unlocker لحذف الملفات من جذورها

تحميل برنامج IObit 2023 هم الأشخاص الذين يقفون وراء الأدوات الشائعة مثل Advanced System Care أو Smart Defrag وUnlocker هو أحد التطبيقات الأخرى سهلة الاستخدام، البرنامج قادر فقط على فتح الملفات أو المجلدات للإدارة اليدوية للملفات، أو إلغاء قفل وحذف، إعادة تسمية، نقل أو نسخ تلقائيا، هناك أيضًا خيار وضع علامة في مربع Forced والذي سينهي كل العمليات ذات الصلة في حالة فشل الوضع القياسي,  يتطلب IObit Unlocker التثبيت ويجب أن تكون على دراية بشريط الأدوات والبرامج الإعلانية الأخرى التي يتم تقديمها أثناء التثبيت، يعمل البرنامج بشكل أفضل عن طريق قائمة سياق النقر بزر الماوس الأيمن حيث يمكنك ببساطة تحديد الملفات أو المجلدات واختيار إدخال IObit Unlocker، ما قمت باختياره سيظهر في النافذة العليا والنقر على أي شيء مع وضع القفل سيظهر العمليات مع القفل عليها أدناه، لحذف ملف ما عليك سوى إختيار خيار إلغاء القفل والحذف من الزر المنسدل.

 يعمل IObit Unlocker 2023 على نظام التشغيل Windows XP وما فوق، من المحزن أن التنزيل الرسمي من IObit يعيد التوجيه إلى FreeNew.net حيث يفرض عليك تنزيل مدير تثبيت للحصول على البرنامج، لا يحتوي رابط تنزيل CNET على مدير تثبيت، أو يمكنك فقط استخدام رابط تنزيل Download crew.

 وحينما تم اختبار فعالية التطبيق في حذف أفاست تم التوصل إلى التالي: تم حذف الملف بنجاح دون الحاجة إلى إعادة تشغيل أو استخدام الوضع القسري! علاوة على ذلك كان برنامج IObit قادرًا على حذف المجلد بالكامل المليء بهذه الملفات المحمية بسهولة حيث لم تتمكن معظم الأدوات هنا من حذف الملف الوحيد.


تحميل برنامج IObit Unlocker لمسح الملفات المستعصية من الكمبيوتر


تنزيل تطبيق Blitz Blank لمسح الملفات من الكمبيوتر

تحميل برنامج Blitz Blank مطورو برامج مكافحة البرامج الضارة وجدار الحماية قام Emsisoft بإنشاء Blitz Blank للمساعدة في ازالة الملفات المستعصية التي يصعب حذفها خاصة في حالة الملفات والعمليات الضارة، تم تصميم البرنامج خصيصًا لإزالة الملفات أثناء عملية تمهيد Windows قبل أن تتاح لمعظم البرامج فرصة لحماية ملف أو قفله، تحتوي الأداة على خيارات حذف أخرى إلى جانب الملفات والمجلدات، مثل إزالة إدخالات السجل، وتعطيل برامج التشغيل وكذلك تنفيذ الملفات الأخرى،BlitzBlank 2023 هي أداة للمستخدمين الأكثر تقدماً، وسوف يخبرك التحذير من بدء تشغيل الأداة بذلك, التطبيق هو قابل للتنفيذ المحمولة مما يجعلها رائعة لمجموعة أدوات USB، لحذف ملف تأكد من وجودك في علامة التبويب "مصمم"، انقر فوق عمود "النوع" وحدد "ملف" أو "مجلد" من القائمة المنسدلة، وانقر فوق "مسار الملف" في عمود "الكائن" وإما اكتب أو استعرض الملف أو المجلد باستخدام زر "..." سيسمح عمود الإجراء بالحذف أو النقل أو النسخ ويمكنك استبداله بدمية أو اختيار عمل نسخة احتياطية، يمكن إضافة إدخالات متعددة، فقط أدخل العنصر الجديد في السطر التالي، انقر فوق "التنفيذ الآن" وسيطالبك البرنامج بإعادة التشغيل.

يتم دمج جميع الإجراءات في علامة التبويب "مصمم" في علامة التبويب "البرنامج النصي" حيث يمكن تحريرها أو حفظها أو تحميلها أو لصقها من جلسة سابقة، BlitzBlank متوافق مع Windows XP فما فوق، وهو أيضًا جزء من Emsisoft's Emergency Kit وهو مجموعة إزالة البرامج الضارة القيمة والمحمولة.

 حذف نتيجة avast5.ini: تم حذف الملف بنجاح بعد إعادة التشغيل.

 

تحميل برنامج BlitzBlank لإزالة الملفات المستعصية


 




close