يعني ايه التكويد coding دليلك الى البرمجة

يعني ايه التكويد coding ، يجب عليك معرفة بعض المعلومات عن الكودنج coding أي التكويد، فهو أساس عصر المعلومات الحديث الذي نعيش فيه، وهو أحد أوجه برمجة الكمبيوتر وغالبًا ما يكون اختصارًا له، وقد حصل التكويد على اسمه من حقيقة أن برامج الكمبيوتر عبارة عن مجموعات من التعليمات يشار إليها باسم كود الكمبيوتر، ونرصد لك أبرز التفاصيل عن هذه العملية الحاسوبية.

 

يعني ايه التكويد coding دليلك الى البرمجة
يعني ايه التكويد coding دليلك الى البرمجة


كيف يعمل التكويد الكودنج coding؟

يعد التكويد مجال دراسة تقنيًا يتطلب عادةً درجة لا تقل عن أربع سنوات للعمل بفعالية كمبرمج، على الرغم من أن هذا ليس إلزاميًا. 

يكون التكويد عبارة عن كتابة نص يحتوي على تعليمات الكمبيوتر، وعادة ما تكون هذه التعليمات يشار إليها بلغة برمجة عالية المستوى، وتحتوي التعليمات البرمجية على عبارات وأوامر يمكن مع بعض التدريب قراءتها وفهمها بصعوبة قليلة. 

يمثل التكويد هذا الأمر البسيط الذي تم استقراؤه ليشمل إنشاء برامج معقدة، والتي تكون غالبًا بمئات الآلاف من أسطر التعليمات البرمجية، مع بناء الجملة المناسب لجعل الشفرة مفهومة للكمبيوتر وتشغيلها بدون أخطاء.


مواضيع اخرى مشابهه قد تفيدك

يعني ايه سوفت وير كل ما تريد معرفته عن سوفت وير

ما هو اي بي ادريس IP Address وكيفية معرفتة

 

تجميع الكود في البرمجة

تجميع الكود في البرمجة، يعد من السهل على المبرمجين التعامل مع لغة برمجة عالية المستوى لأنها أكثر تجريدية بكثير من كيفية حاجة أجهزة الكمبيوتر لمعالجة الأوامر، وذلك فقط من حيث الكود الثنائي (1s و 0s)، لكن أجهزة الكمبيوتر لا يمكنها العمل مباشرة مع الكود الذي أنشأه المبرمجون، لذلك يتم تجميع هذه الشفرة بواسطة برنامج يقوم بتحويل الأوامر عالية المستوى إلى أرقام ثنائية.

تنفيذ البرنامج

سيقوم الكمبيوتر بعد ذلك بتنفيذ البرنامج الناتج، وهذا هو المنتج النهائي للتكويد، وهناك خطوات إضافية للتحكم في الجودة وتصحيح الأخطاء، ذلك لأن البرنامج المحول للأكواد سيفشل في كثير من الأحيان في تجميع الشفرة بسبب أخطاء في بناء الجملة.


تعليقات