كيفية تقديم الشكاوى للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA

طريقة تقديم الشكاوي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA ضد شركات المحمول والاتصالات في مصر و شرح كيفية متابعة تلك الشكوى بمختلف طرق التواصل الموجودة، في كثير من الاحيان يواجه العملاء مشاكل مع شركة من شركات المحمول ولا تستطيع الشركة حلها او ان الشركة متخاذلة في حل تلك المشكلة ولذلك قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA بعمل ارقام مخصصة هوت لاين HOTLINE لشكاوي شركة اتصالات وايميل لاستقبال الشكاوي من العميل في حال موجهته مشكلة ما من احدي تلك الشركات.

وسوف نشرح في هذا الموضوع كيفية عمل شكوى من خلال الجهار القومي لتنظيم الاتصالات National Telecommunication Regulatory Authority وجميع ارقام شكاوي الاتصالات وطرق التواصل معاهم وكيفية تقديم الشكاوي وعمل كومبلين من خلالهم وغيرها من تلك التفاصيل.

 

كيفية تقديم الشكاوى للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
كيفية تقديم الشكاوى للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
 

 

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

ضمن الحق الرابع من حقوق مستخدمي الاتصالات في مصر، تقديم شكاوي العملاء الخاصة بخدمات الاتصالات، في حال عدم وصولهم لحل مرضي مع جهة تقديم الخدمة، ويعمل المركز للوصول إلى حلول مرضيه لمستخدمي الخدمة، طبقًا للقانون رقم 10 لسنة 2003م .

رقم شكاوى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

رقم الجاهز القومي لتنظيم الاتصلات NTRA لتقديم شكوى هو 155، اما بالنسبة لمواعيد عمل استقبال شكاوي شركة اتصالات، فقام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بمضاعفة الطاقة الاستيعابية لمركز تلقي شكاوي مستخدمي خدمات الاتصالات على رقم 155 ومد فترة العمل لتشمل جميع أيام الأسبوع، من الثامنة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

بما في ذلك العطلات الرسمية والأعياد وعلى مدار 24 ساعة عبر المنصات الرقمية بما في ذلك الموقع الإلكتروني للجهاز ومنصات التواصل الاجتماعي، ذلك بهدف تقليل الفترة الزمنية للانتظار لتلقي الشكوى مما ينعكس على الفترة الزمنية للاستجابة لشكاوي المستخدمين واستيعاب أية زيادات تطرأ في حجم المكالمات الواردة.

رقم شكاوى الاتصالات

يوجد عدة طرق وارقام للتواصل مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA تمكنك من تقديم شكاوى شركة اتصالات المحمول سواء بخصوص مشاكل شبكة الموبايل او النت المنزلي او غيرها، واسهل تلك الطرق عن طريق الاتصال بالهاتف سواء الموبايل المحمول أو الرقم الارضي الثابت على الرقم المختصر (155) أو على الرقم المجانى (08003330333).

قد يهمك ايضا معرفة: كود تحويل المكالمات اورنج

طرق التواصل مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA

هناك طرق لتقديم او متابعة شكوى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وذلك من خلال الفاكس على رقم: 0235344155 أو 0235344156، ويمكن ايضا من خلال البريد الإلكترونى : cccomplaints@tra.gov.eg .

كما يمكنك ايضا عمل شكوى من خلال تطبيق My NTRA والذي تستطيع الحصول علية وتحميله من خلال بلاي ستور او اب ستور، ويمكن كذلك مراسلة الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات على العنوان التالى: الجيزة- الكيلو 28 طريق مصر اسكندرية الصحراوى – القرية الذكية مبنىB4 – الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات.

كيفية تقديم ومتابعة شكوى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

يوجد عدة طرق اتاحها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في حال اراد العميل تقديم شكوى او متابعة الشكوى المقدمة من قبل في احدث شركات المحمول سواء اتصالات او فودافون او اورانج او وي WE وتلك الطرق هي:

  • الرقم الموحد ١٥٥.
  • أرقام خدمة WhatsApp وهي ٠١٠١٥٥١٥١٥٥ / ٠١١١١١١٥١٥٠ / ٠١٥٥١٥١٥٥٠٥ / ٠١٢٠٢١٥٥١٥٥
  • منصة تلقي شكاوى المستخدمين بموقع الجهاز https://complaints.tra.gov.eg
  • صفحات الجهاز على مواقع التواصل الاجتماعي Facebook – LinkedIn – Instagram - Twitter.
  • البريد الإلكتروني complaints@tra.gov.eg.

بعض الاسئة الخاصة بشكاوي العميل ضد شركات المحمول الاتصالات

تتداول العديد من الاسئلة حول موضوع شكاوي العميل وكيفية تقديمها وطريقة متابعة الشكوى ومعرفة ما تم في تلك الشكوى وهل تم حلها ام لا ام هناك متابعة من الطرف الثاني ولذلك سوف نقوم بعرض لحضراتكم بعض الاسئلة الاكثر تداولا في تلك المقطة.

كيف يتم تقديم شكوى ضد احدى شركات الاتصالات

عند وجود خلاف في أي من خدمات الاتصالات وتقنية والمعلومات مع أحد مقدمي الخدمة المرخص لهم، فيلزم على العميل التقدم بشكوى لمقدم الخدمة أولًا عبر الوسائل المتاحة لك من قبل مقدم الخدمة وان لم يتم حلها فعليك باخد رقم شكوى من تلك الشركة وتقديم شكوى اخرى عبر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA والمتابعة من خلالهم.

ما هي خطوات تصعيد الشكوى​؟

يمكن للمستخدم او المتضرر من احد مقدمي الخدمة تصعيد الشكوى لدى الهيئة NTRA في حال إغلاق الشكوى من قبل مقدم الخدمة دون معالجة أو في حال مرور 5 أيام ولم يتم حلها من خلال الدخول عبر خدمة النفاذ الوطني الموحد والقيام بتعبئة نموذج تصعيد الشكوى

ما المقصود بالشكوى؟​

يقصد بالشكوى وجود خلاف أو نزاع بين المستخدم ومقدم الخدمة في أحد خدمات الاتصالات المرخصة من الهيئة.

ما المقصود برقم الشكوى؟​

يقصد برقم الشكوى هة عبارة عن الرقم الذي يتم اعطاءة لك سواء من الشركة المقدمة للخدمة والتي تتابع معها في حل مشكلة ما او الرقم الذي يتم اعطاءة لك في حال تقديم شكوى ضد الشركة مقدمة الخدمة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

متى يحق لمقدم الشكوى تصعيد شكواه إلى الهيئة؟

يحق للمستفيد او المتضرر من الخدمة ​تصعيد شكواه إلى الهيئة بعد انتهاء المدة النظامية الممنوحة لمقدم الخدمة لمعالجة الشكوى (5) أيام دون الرد عليها أو إغلاقها بدون معالجتها، على أن يكون خلال فترة لا تزيد عن 180 يوماً من تاريخ إغلاق الشكوى من قبل مقدم الخدمة أو انتهاء المهلة النظامية الممنوحة له.

وحاليا تم استعراض لكم اكثر الاسئلة النتشرة بخصوص شكاوي ضد شركات الاتصلات سواء مشاكل في خدمة المحمول او النت المنزلي.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ككيفية التواصل مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالا NTRA وطرق تقديم شكاوي من خلال الميل او التليفون وكيفية متابعة تلك الشكوى وبعض التفاصيل الاخرى.




close