معنى كلمة شملول بالمصري وفي اللغة العربية

ما معنى كلمة شملول بالمصري و في اللغة العربية، تنتشر العديد من الكلمات و المصطلحات العامية المصرية والتي لا يفهمها الكثيرون ولا يعرف اصلها ومن ضمن تلك الكلمات كلمة الشملول او الشملولة.

ولكن البعض لا يعرف ان اغلب الكلمات المصرية مأخوذة من اللغة العربية الفصحي ولكن قلة دراية البعض باللغة يجعلهم يظنون ان الكلمات المصرية غريبة ومثال على ذلك يعني ايه شملول.

ولذلك سوف نتعرف في هذا الموضوع  من موقع عرب فور نت علي يعني ايه الشملوله بالمصري، وش معنى شملول في السوشيال ميديا، ما معنى كلمة شملول بالمصري.

 

معنى كلمة شملول
معنى كلمة شملول

 

معاني كلمات اخري قد تهمك

معنى شملول

كلمة الشملول في الاصل هي كلمة من مستمدة من اللغة العربية الفصحى، و معنى كلمه شملول باللغه العربيه هو الشخص السريع والذكي خفيف الحركة والنشيط واليقظ والذي يستطيع تنفيذ اشياء كثيرة بمنتهي الذكاء والسرعة دون اخطاء او كسل بطريقة مدهشة تجعلة مميز من بين الاخرين، والجدير بالذكر ان جمع كلمة شملول هي كلمة شماليل.

معنى كلمة شملول

معنى شملول بالمصري حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات العامية المصرية الشائعة، فعندما يقول لك مصري انت هتعمل نفسك شملول او عندما تقال لبنت انتي هتعمليلي فيها شملوله.

فمعنى ذلك انه يقول لك بالبلدي متعمليش فيها ناصح او ناصحة اوي ومتتشمللش او متتشملليش فيها وتعملي فيها مقطع السمكه وديلها، باللغة العربية الفصحي لا تفكر نفسك عبقرى او اذكي من الجميع وبالخليجي لا تسوي حالك ذكى او متميز. 

معنى كلمة شملول بالمصري

كلمة شملولة من الكلمات اللي كثيرا ما نقرأها في السوشيال ميديا سواء على الفيسبوك او على تويتر وغيرها، و معنى كلمة شملول في السوشيال ميديا او شمولة هي الفتاة الذكية او الشاطرة اللي بتعرف تتصرف بذكاء وفطنة وعندها سرعة بديهة في المواقف وردود الافعال.

وبتتقال كلمة شملولة في الافلام كتير زي اخصلي ياشمولة او اتشمللي، وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش معنى شملولة بالمصري، ايش معنى شملول بالمصري، اش معنى شملول في مصر، شو معنى شملول عند المصريين، شنو معنى شملول بالمصري، ما معنى كلمة شملول في اللغة العربية.