معنى كلمة افلييت ومزايا ربح المال من الافلييت

يعني ايه الافلييت

 الأفلييت هو مصطلح يرمز للتسويق بالعمولة والمسوق بالعمولة على حدٍ سواء، ومعنى التسويق بالعمولة بسيط، ولذلك سنوضح في هذا الموضوع كل التفاصيل الخاصة بمعنى افلييت وما هي المواقع الخاصة بالتسويق بالعمولة Affiliate Marketing وما هي مصطلحات التسويق بالعمولة وكل شي يخص بالافلييت، يمكنك معرفة المزيد من الكلمات من خلال موقع عرب فور نت من خلال قسم معاني الكلمات .


معنى كلمة افلييت ومزايا ربح المال من الافلييت
معنى كلمة افلييت ومزايا ربح المال من الافلييت
 

معاني كلمات اخري

معنى كلمة فليرت


ما هو الافلييت

افلييت هو المسوق بالعمولة أو هو لقب شائع جداً في عالم الإنترنت ويطلق على الشخص الذي يسوق لمنتَج أو خدمة تكون تابعة لشخص أو شركة أخرى، ومقابل هذا التسويق والترويج في حال حدوث أية عمليات بيع يتقاضى هذا المسوق عمولة أو كوميشن commission لقاء كل عملية بيع ساهم في حدوثها. 


مصطلحات التسويق بالعمولة

إن التسويق بالعمولة له لغته الخاصة، والتسويق بالعمولة هو عبارة عن مفهوم شامل يضم الكثر من الأشياء وله الكثير من المفاهيم لذا سنقدم لكم بالتفصيل المصطلحات التي من المحتمل أن تراها وهي الاتي:

  •     التاجر Merchant- الشركة التي تبيع المنتج أو الخدمة.
  •     المنتج Product- العنصر الذي يبيعه التاجر ويروج له المسوق.
  •     أفلييت Affiliate – الجهة الخارجية التي تروّج لمنتج التاجر. يُعرف أيضًا بالناشر أو المنتسب أو الشريك.
  •     سوبر أفلييت Super Affiliates – المسوقون الأفضل أداءً. عادةً ما يكون أقل من 20٪ من المسوقين ضمن الفئة المميزة ، ومع ذلك فهم يولدون 80٪ من جميع التحويلات.
  •     رابط الأفلييت Affiliate Link – يسمى أيضًا ارتباط التتبع. هذا هو عنوان URL فريد يتتبع النقرات والتحويلات الواردة من المسوق.
  •     التحويل Conversion – حدث يحدده التاجر ويعتبر مستحق الدفع للمسوق. يمكن أن يكون أي شيء يحدده التاجر ولكنه عادة ما يكون عميلاً محتملاً أو شراء منتج التاجر.
  •     عميل محتمل Prospect – فرد يجري تحويلاً مع التاجر. يُعرف أيضًا باسم العميل المتوقع أو العميل أو العميل المحتمل.
  •     شبكة أفلييت Affiliate Network – وسيط اختياري بين التاجر والشريك أو الناشؤ يساعد في تسهيل التجارة.
  •     مدير الأفلييت Affiliate Manager  – الشخص الذي يعمل مع المسوقين كوسيط مع التاجر. هدفهم هو تعظيم أداء برنامج الأفلييت.
  •     برنامج الافلييت Affiliate Program– اتفاق يدفع فيه التاجر عمولات للمسوق.
  •     عرض Offer- ترويج محدد لمنتج.
  •     نسبة النقر إلى الظهور (CTR) Click-through Rate – هو خارج عدد النقرات (على الرابط) على عدد مرات الظهور.
  •     معدل التحويل (CR) Conversion Rate– النسبة المئوية للنقرات التي تم تحويلها.
  •     تكلفة الإجراء (CPA) Cost per Action   – نموذج عمولة يدفع فيه التجار للمسوق مقابل التحويلات فقط.
  •     تكلفة النقرة (CPC) – نموذج عمولة يدفع فيه التجار للمسوق مقابل النقرات فقط. يتم استخدامه عادةً مع لافتات الإعلانات ، بدلاً من التسويق بالعمولة.
  •     عنوان URL لإعادة النشر Postback URL – عنوان URL يُستخدم لتتبع التحويل من جانب الخادم ؛ يُطلق عليه أيضًا التعقب من خادم إلى خادم.


كيف يتم التسويق بالعمولة  وما هي ادواته

يتمتع أسلوب ربح المال من الافلييت بالتنظيم والانضباط باعتبار أن جميع ما سيقوم به المسوق أو الافلييت يكون مرصوداً وتجري متابعته وتسجيله، لكن كيف؟ سأشرح لك:

يقوم الأفلييت (المسوق بالعمولة) بالترويج والتسويق لرابط وحيد وفريد (link) منسوب إلى كل منتَج يسوق له، أي لو كان الافلييت مسؤولاً عن بيع عدة منتجات، سيحصل على رابط فريد لكل منتَج من هذه المنتجات.

من يقوم بإنشاء هذا الرابط هي المنصة المستضيفة لمنتجات صاحب العمل الأصلي أو المنتِج حيث يقوم النظام المسؤول عنها بإنشاء رابط فريد بعد أن يطلب المسوق بالعمولة التسويق على منتَج من المنتجات.

عندها تعتمد المنصة على نظام الكوكيز أو ملفات تعريف الارتباط التي تعمل على تسجيل كل ما يدور حول هذا الرابط، ويسجل كل نقرة يحصل عليها ويعرف من أين أتت، وتبقى هذه المعلومات لفترة يحددها المنتِج كما يشاء، يمكن أن تكون لفترة محدودة 60 أو 90 يوماً… كما يمكن أن تكون بشكل دائم.

لهذا لا يمكن أبداً الخلط بين عمل مسوق بالعمولة وعمل مسوق آخر يعملون على الترويج للمنتَج ذاته، من هنا يمكن اعتباره نشاطاً مثيراً للاهتمام ويبعث على الحماس.

هل تعرف تلك الرسالة التي تتلقاها على حاسوبك لدى الدخول إلى موقع من المواقع: هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتأمين تجربة تصفح فريدة لك، توافق أم لا …

هذه الرسالة تخبرك أن الموقع الذي دخلت إليه بمجرد أن تنقر على عبارة موافق، سيقوم باستخدام أحد ملفات تعريف الارتباط أو الكوكيز ليقرأ ويدرس سلوكك ضمن موقعه ويعود عليه بالمعلومات ومن الضروري والملزم على كل موقع يستخدم ذلك (وهو أمر شائع وعادي) أن ينبه المستخدم إلى ذلك من مبدأ قوانين حماية البيانات والخصوصية، ولا تقلق فلن يقوم الموقع بعرض أي شيء عنك.


مزايا ربح المال من الافلييت أو التسويق بالعمولة

يشكل العمل في مجال التسويق بالعمولة او الافلييت أسلوباً عصرياً لكسب المال من على الإنترنت ونظراً لسهولة البدء فيه، نرى عليه إقبالاً أكثر من الناس.

يحقق مجال ربح المال من الافلييت العديد من المميزات ومنها:

1- يمكنك العمل وأنت جالس في بيتك

2- العمل في مجال تحبه

3- كل ما يتطلبه الأمر منك هو تحضير منشور أو دعاية مميزة أو إعلان صغير مقنع ووضع الرابط التسويقي الذي يقود الزبون المحتمل إلى صفحة الدفع وشراء المنتَج

4- يمكنك الاستفادة كثيراً من المميزات الفردية لديك مثل حجة الإقناع، الأسلوب الذكي في التعامل مع الناس في كسب مبيعات أكثر

5- يمكنك التسويق لأكثر من منتَج دفعة واحدة مما يضع أمامك فرصاً لكسب المزيد من المال

6- أغلب المنتجين يضعون نسب عمولة عالية على كل منتَج للمسوق بالعمولة مما يجعلك تشعر بالحماس لزيادة مساعيك لإحراز عمليات بيع أكثر

7- من مزايا الافلييت هو أنه يمكنك البدء بالتسويق لمنتجات الآخرين من دون الحاجة لأن تقوم بإعداد منتَج خاص بك والاهتمام بالتفاصيل المهمة من مستودع ، أمور لوجستية والتسعير وغيرها

8- نشاط يكسب اهتماماً أكبر كما ذكرت لك في السوق مما يعني أنه يعتبر من مهن المستقبل.


كيف يتقاضى المسوقون رواتبهم او عمولتهم

بصفتك شريكا تحصل على رصيد عند حدوث حدث محدد مسبقًا، وعادةً ما يكون الحدث عبارة عن بيع أو تحويل، يُعرف هذا أيضًا باسم تكلفة الإجراء أو CPA، في التسويق بالعمولة ، CPA هي الطريقة الأكثر شيوعًا لكسب المال لكنه ليس الخيار الوحيد.

  •     حسب العميل المحتمل (التكلفة لكل عميل محتمل أو CPL) – عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف والعنوان وما إلى ذلك.
  •     لكل نقرة (تكلفة النقرة أو الكلفة بالنقرة) – لا يختلف هذا عن وضع لافتة إعلانية.
  •     الظهور (التكلفة لكل ألف ، أو CPM) – يتم أيضًا استخدام بعض الإعلانات بهذه الطريقة.


يحدد التاجر نوع العائد ولكن يمكن التفاوض عليه أيضًا.

كم مرة تدفع لك وطريقة الدفع تعتمد على برنامج الأفلييت. الطريقة الأكثر شيوعًا هي دفع تعويضات شهرية.

عادة ما تكون شبكات التسويق بالعمولة أفضل فيما يتعلق بالمدفوعات وبجدول زمني مُحافظ عليه جيدًا. تتطلب جميع الشبكات تقريبًا مدفوعات وفقًا لجدول زمني (شهريًا تقريبًا). خلاف ذلك ، سيتم إغلاق برامجهم حتى يتم سداد مدفوعاتهم المتأخرة.

هذا فرق مهم من برنامج الإحالة الداخلي. في حين أن المدفوعات والعلاقة عادة ما تكون أفضل ، فقد لا تكون المدفوعات كذلك. ليس من غير المألوف في أقسام الواقع المعزز في الشركات الكبيرة إجراء دفعات وفقًا لجدول زمني صافي مدته 90 يوما، هذا يعني أنه سيتعين عليك الانتظار 90 يوم للحصول على أموال مقابل التحويلات التي حدثت قبل ثلاثة أشهر.

ضع في اعتبارك هذه المشكلة المحتملة إذا كان التاجر الخاص بك يقوم بالدفع البطيء أو يتطلب مجموعات من الفواتير القديمة.

تقدم معظم شبكات الأفلييت طريقة دفع إلكترونية – عادةً ما تكون الإيداع المباشر أو PayPal من ناحية أخرى ، قد تدعم العلاقات المباشرة الإيداع المباشر فقط والأسوأ من ذلك ، لقد عملت مع بعض الشركات (شركات التكنولوجيا الفائقة ) التي لا تزال ترسل الشيكات المادية.


تعليقات