معنى كلمة كرنج Cringe

وش معنى كلمة كرنج

انتشرت في الفترة الاخير عمليات بحث كثيفة في الدول العربية وخصوصا في الخليج العربي علي محركات البحث علي الانترنت مثل جوجل وبينج وياهو غيرها عن بعض الكلمات الغريبة ومن ضمن تلك الكلمات هي كلمه كرنج، ولذلك سوف نوضح لكم في هذا الموضوع عن ماذا تعني كلمة كرنج ومعناها في السوشيال ميديا مثل فيسبوك و تويتر و التيك توك، معنى كرنج بالانجليزي واصل تلك الكلمة، يمكنك معرفة المزيد من الكلمات من خلال موقع عرب فور نت من خلال قسم معاني الكلمات .


معنى كلمة كرنج Cringe
معنى كلمة كرنج Cringe


معاني كلمات اخري

معنى كلمة اريال بالمصري

معنى كلمة السرنمة

معنى كلمة زنديق

 

معنى كلمة كرنج بالانجليزي

يشير Cringey إلى شخص ما أو شيء ما يجعلك تشعر بالحرج أو عدم الارتياح أو الإحراج مما يجعلك تشعر بالخوف، وقيل ايضاً قرفص عندما تذلل ، تظهر لغة جسدك أنك لا تحب ما تراه وتسمعه، أنت تغمض عينيك وكشر، يمكنك أيضًا إبعاد جسدك بعيدًا عن المنظر أو الصوت المسيء ، مثل الصورة القديمة لك في “مرحلة حرجة” تجعلك تذلل كلما رأيته، وقيل بأن معناها كرنج يعني تحس بالأحراج من أفعال شخص غيرك. 


يعني ايه كلمة كرنج بالعربي

باختصار كدة كلمة كرينج تعني اي فعل يجعل الشخص يشعر بالعار وبالخزي أو يرغب في أن يقذف بمحدثة من على أعلى شرفة لأنه مختل تماماً حيث أن كرينجي، من الجذر كرنج، كرنج يكرنج كرنجة، والفاعل هو كارنيجي.


اصل كلمة كرنج

نتحدث عن أصل هذه الكلمة حيث ان أصلها لحجي وقديم وهذه الكلمة كانت تطلق في منطقة لحج على بعض التصرفات من قبل الآخرين.


معنى كلمة كرنج في السوشيال ميديا

 تعتبر تلك كلمة كرنج من ابرز الكلمات التي شاعات بكثرة مؤخرا في الخليج العربي وبالتحديد بين الشباب والتي يتم استخدام هذه الكلمة وكما ذكرنا سابقا للدلالة والتعبير عن الشعور لعدم الارتياح والتوتو والقلق والاحراج الشديد وبالتالي فانه تستخدم في الكثير من الاحالات والامور المختلة ومنها على سبيل المثال:

  •     عندما يتعرض الشخص لموقف مثير للاشمئزاز ومزعج أو يشهد سلوكًا سيئًا لفرد آخر فإنه يشعر بالحرج أو يفقد قدرته على التصرف مع الناس الاخرين.
  •     عندما يتعرض شخص ما لمشاهدة فيديو غبير اخلاقي  يضطر إلى إغلاق عينيه ويشعر بالخجل من مواصلة المشاهدة.
  •     عندما يتعرض فرد معين لشعور وموقف محرج من شخص لا يعرف كيف يتصرف.
  •     عندما يستمع الشخص إلى مفردات غير مناسبة يشعر الشخص حينها بالحرج وعدم الارتياح وليس لديه كلمات للتعبير عن غضبه واحراجه.


تعليقات