معنى كلمة كرنج في السوشيال ميديا

ما معنى كلمة كرنج في السوشيال ميديا وبالمصري وبالسعودي، وش معنى كرنج بالانجليزي ما اصل كلمة كرنجي، حيث ان معنى كلمة كرينج في السوشيال ميديا هي في الاصل كلمة إنجليزية تشير إلى الشعور بالحرج من تصرفات الآخرين، وهي كلمة مشتقة من الكلمة الانجليزية cringe، انتشرت عمليات بحث كثيفة في الدول العربية وخصوصا في الخليج العربي علي محركات البحث علي الانترنت مثل جوجل وبينج وياهو غيرها عن بعض الكلمات الغريبة ومن ضمن تلك الكلمات هي كلمه كرنج.

ولذلك سوف نوضح لكم في هذا الموضوع من موقع عرب فور نت ما معنى كلمة كرنج في السوشيال ميديا في اللهجة السعودية وفي العامية المصرية، يعني ايه كرنج في السوشيال ميديا مثل فيسبوك و تويتر والتيك توك وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي، وش يعني كرنج بالعربي وبالانجليزي.


معنى كلمة كرنج في السوشيال ميديا
ما معنى كلمة كرنج

 

معنى كلمة كرنج في السوشيال ميديا

ما معنى كرنج في السوشيال ميديا، حيث تعد هذة الكلمة من الكلمات التي يتم استخدامها كثيرا في دول الخليج ويتم استخدامها عندما تري فيديو غير مناسب وتشعر أنت بالاحراج الشديد بدلاً عن الشخص نفسه، وقد انتشرت بشكل كبير في السعودية بصفة خاصة، حيث أنه يتم تقديم العديد من الفيديوهات المختلفة من قبل أشخاص ولكنها فيديوهات غير لائقه تماماً، فيتم وصفها بأنها كرينج.

وتعتبر تلك الكلمة من أصل أجنبي وليس لها معني في معاجم اللغة العربية، وبدأ بعض المشاهير في دول الخليج مثل السعودية والامارات والكويت في استخدام هذه الكلمة عبر حساباتهم ومن خلال التعليق علي بعض الفيديوهات المختلفة التي يرونها غير لائقة.

معنى كرنج

ما معنى كلمة كرنج بالانجليزي، حيث يشير مصطلح كرنجي Cringey إلى شخص ما أو شيء ما يجعلك تشعر بالحرج أو عدم الارتياح أو الإحراج مما يجعلك تشعر بالخوف، وقيل ايضاً قرفص عندما تذلل، تظهر لغة جسدك أنك لا تحب ما تراه وتسمعه، أنت تغمض عينيك وكشر.

يمكنك أيضًا إبعاد جسدك بعيدًا عن المنظر أو الصوت المسيء، مثل الصورة القديمة لك في مرحلة حرجة تجعلك تذلل كلما رأيته، وقيل ايضا بأن معناها يعني تحس بالأحراج من أفعال شخص غيرك وتلك ردود الافعال في الاغلب ما ترتبط بمصطلح كرنج بنات.

معنى كلمة كرنج

ما معنى كلمة كرنج بالعربي، حيث يستخدمها الشباب للتعبير عن بعض المشاعر والمواقف التي تعبر عن الاحراج من تصرفات الاخرين ومعناها بالتفصيل كما يلي:

كرينج كلمة إنجليزية معناها يعبر عن الشعور بالإحراج من تصرفات الآخرين.

معنى كرينج بالانجليزي Cringe حيث إنها في اللغة الإنجليزية مشتقة من Cringey وهي كلمة تشير إلى شخص أو موقف يشعر الشخص بعد الارتياح والإحراج، وربما تسبب شعور بالهلع والخوف والقلق والارتباك.

معنى كلمة كرينج في السوشيال ميديا هو مصطلح يشير الى شعور الشخص بمشاعر متنوعة منها الشعور بالإحراج، الخزي والعار والكسوف والرغبة في الهروب من موقف مُحرج.

كرنج معنى التصرف المقزز والمزعج والذي صدر من شخص غير طبيعي أو غير متزن، ويقال له كارينجي.

يعني ايه كرنج

وش معنى كرنج بالعربي، باختصار كدة كلمة كرينج تعني اي فعل يجعل الشخص يشعر بالعار وبالخزي أو يرغب في أن يقذف بمن يحدثة من على أعلى شرفة لأنه مختل تماماً حيث أن كرينجي من الجذر كرنج يكرنج كرنجة والفاعل هو كارنيجي.

اصل كلمة كرنج cringe

كلمة كرنج لا وجود جذور لها في اللغة العربية فإن اصل كلمة كرنج هي كلمة إنجليزية قديمة وتكتب “cringe” والتي تم تعريبها لتصبح كرنجي، وأصبحت من أكثر الكلمات استخدامًا بين مجموعات الشباب.

حيث يستخدمها الشباب في الخليج العربي للتعبير عن مشاعرهم تجاه المواقف المسيئة، سواء من خلال الأقوال أو الأفعال أو من خلال الاستماع إلى مقاطع صوتية أو مشاهدة مقاطع الفيديو.

حيث أن Karanj هي كلمة إنجليزية و ترجمة كرنج هو تعبير عن رفض محرج لوجهة نظر شخص آخر أو مشاهدة مواقف سيئة يرفضها ولا يريد متابعتها لأنها تتعارض مع الأعراف والتقاليد المجتمعية.

معنى كرنج بالمصري

ما معنى كلمة كرنج بالمصري، حيث تعتبر تلك الكلمة من ابرز الكلمات والاكثر شيوعا على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا علي الفيسبوك وتويتر وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي بين الشباب.

ويتم استخدام هذه الكلمة وكما ذكرنا سابقا للدلالة والتعبير عن الشعور لعدم الارتياح والتوتو والقلق والاحراج الشديد وبالتالي فانه تستخدم في الكثير من الاحالات والامور المختلة ومنها على سبيل المثال: 

عندما يتعرض الشخص لموقف مثير للاشمئزاز ومزعج أو يشهد سلوكًا سيئًا لفرد آخر فإنه يشعر بالحرج أو يفقد قدرته على التصرف مع الناس الاخرين. 

عندما يتعرض شخص ما لمشاهدة فيديو غبير اخلاقي  يضطر إلى إغلاق عينيه ويشعر بالخجل من مواصلة المشاهدة. 

عندما يتعرض فرد معين لشعور وموقف محرج من شخص لا يعرف كيف يتصرف. 

عندما يستمع الشخص إلى مفردات غير مناسبة يشعر الشخص حينها بالحرج وعدم الارتياح وليس لديه كلمات للتعبير عن غضبه واحراجه.

معنى كرنج بالسعودي

وش معنى كلمة كرنج بالسعودي، حيث يستخدم معنى كلمه كرينج في السعودية للإشارة إلى العار والخزي والمواقف المزعجة والمحرجة، وتطلق في المملكة العربية السعودية باللهجة الخليجية على الشخص الذي يتسبب بالإحراج للأشخاص الآخرين بسبب القيام ببعض الأفعال أو الأقوال المخزية وغير اللائقة.

ويطلق عليه أيضًا اسم كارنيجي ومعناه أنه مصدر للخزي والعار، كما يستخدمها الناس من أجل التعبير عن الانزعاج والاستياء من ذلك الموقف المخزي والمشين وهو نفس المعنى لـ معنى كلمة كرنج بالعراقي .

معاني كلمات اخرى
 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا ما معنى كلمة كرنج في السوشيال ميديا، مامعنى كرنج، ما معنى كرنج تويتر، ما معنى كلمة كرنج بالعراقي، واجبنا على جميع الاسئلة المتداولة حول تلك الكلمة عبر محركات البحث مثل جوجل وبينج وغيرها والاسئلة المتداولة ايضا مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وتيك توك وغيرها.




close