كيفية الحفاظ على بياناتك وخصوصياتك على فيس بوك وضبط الاعدادات

كيفية الحفاظ على بياناتك وخصوصياتك على فيس بوك وضبط اعدادات التطبيق بشكل سليم، حيث مع وجود ما يقرب من 3 مليار مستخدم نشط شهريًا لموقع فيسبوك Facebook على مستوى العالم ، نمت المنصة لتصبح أحد أكبر وأشهر مواقع الشبكات الاجتماعية في العالم، ومع ذلك ، تتعرض مرارًا وتكرارًا  للاختراق وسرقة بيانات المستخدمين والتعدي على خصوصايتهم وفي هذا الموضوع سوف نوضح طريقة للحفاظ على بياناتك ومعلوماتك  على تطبيق فيس بوك من الاختراق والتجسس.


كيفية الحفاظ على بياناتك وخصوصياتك على فيس بوك وضبط الاعدادات
كيفية الحفاظ على بياناتك وخصوصياتك على فيس بوك وضبط الاعدادات


خصوصية الفيس بوك الجديد - كيفية ضبط اعدادات فيسبوك

في حين أن فيسبوك Facebook نفسها تقوم بارتكاب بعض الأخطاء عندما يتعلق الأمر بالخصوصية، من خلال بيع البيانات لشركات الإعلانات أو عدم التأمين الكافي الذي توفره ، مما يجعل المستخدمين طول الوقت معرضين للخطر بجانب ان فيس بوك تحظى بصلاحية الولوج الى هاتفك والتعرف على ما تحتوي من ملفات وتطبيقات اخرى وانه يراقب ما تقوم به على هاتفك من حيث المواقع التي تدخل عليها او ما تبحث عنها في محركات البحث وهكذا لان ذلك يساعد شركة ميتا المالكة لفيسبوك على استهداف العميل في الاعلانات، ولكن عليك بضبط الاعدادات للحفاظ على بعض الخصوصية التي يمكن الحفاظ عليها .

كيفية التحكم في من يمكنه رؤية مشاركاتك ومنشوراتك على فيسبوك

إذا كنت لا ترغب في قفل ملفك الشخصي ، فيمكنك تقييد من يمكنه رؤية منشوراتك ومشاركتها عن طريق تغيير إعدادات الخصوصية لكل مشارك، وللقيام بذلك :

انتقل إلى القائمة المنسدلة في الزاوية العلوية اليمنى من كل منشور وحدد علامة التبويب "تعديل الجمهور" يمكنك تحديد "عام" أو "أصدقاء" أو "أنا فقط" أو جمهور مخصص مثل "أصدقاء محددون" أو "يتوقع الأصدقاء ..." من القائمة المنسدلة.

طريقة إيقاف وصول تطبيقات الطرف الثالث لبياناتك

ويعد إيقاف وصول تطبيقات الطرف الثالث لبياناتك الشخصية على فيسبوك أمرا مهما للغاية، حيث يمكن أن تنتهي بياناتك على فيسبوك  بسهولة في أيدي مطوري تطبيقات الطرف الثالث ، وإذا كنت تستخدم فيسبوك لتسجيل الدخول إلى مواقع أو تطبيقات أخرى ، حيث تحصل هذه المواقع على إمكانية الوصول إلى البيانات من حسابك على فيسبوك ، بما في ذلك صورتك واسمك ومعلومات أخرى.

ولمنع هذه الجهات الخارجية من الوصول إلى بياناتك ، توجه إلى الإعدادات ثم التطبيقات ومواقع الويب ، وسترى جميع التطبيقات ومواقع الويب المتصلة بحسابك على فيسبوك . 

طريقة إخفاء قائمة أصدقائك على فيسبوك للويب للكمبيوتر ويندوز

سجّل الدخول إلى حسابك على فيسبوك وانقر على أيقونة الملف الشخصي على الجانب الأيمن من الشاشة وحدد "الإعدادات والخصوصية" ثم "الإعدادات".

انقر فوق "الخصوصية" وقم بالتمرير لأسفل حتى ترى "كيف يمكن للأشخاص العثور عليك والاتصال بك".

انتقل إلى "من يمكنه رؤية قائمة أصدقائي" وحدد الخيار الذي يبدو مناسبًا لك.

انقر فوق "موافق" وتكون قد انتهيت!

كيفية إخفاء قائمة أصدقائك على تطبيق فيسبوك من الموبايل للاندرويد و الايفون

في تطبيق "فيسبوك" ، انقر فوق رمز "القائمة"، وسيجد مستخدمو هواتف أندرويد القائمة في الزاوية اليمنى العليا ، بينما سيجدها مستخدمو shoppingmode آيفون في الزاوية اليسرى السفلية.

انقر على أيقونة "الإعداد". سيتم فتح صفحة الملف الشخصي.

حدد "إعدادات الملف الشخصي".

الآن ، انقر فوق "الخصوصية" وانتقل إلى أسفل الصفحة.

ضمن "كيف يمكن للأشخاص العثور عليك والاتصال بك" ، حدد "من يمكنه رؤية قائمة أصدقائي؟" وحدد الخيار المناسب لك.

انقر فوق "موافق" لإنهاء العملية.

وبكدة نبقى اتعلمنا كيفية ضبط بعض الاعدادات الهامة والتي من خلالها تستطيع الحفاظ على خصوصيات وبياناتك على الفيس بوك.





close