كيفية استخدام برامج مايكروسوفت اوفيس مجانا

شرح استخدام برامج اوفيس مجانا، تقدم شركة مايكروسوفت Microsoft Office أفضل برامج مكتبة لا غنى عنها، سواء في كتابة الرسائل النصية أو في تقديم العروض البيانية أو جدولة الأرقام والإحصائيات، كل هذه تحتاج إلى باقة مايكروسوفت أوفيس المدفوعة، وإذا كنت تريد  استخدام  Microsoft Office مجانا بدون أي مقابل مالي ، يمكنك فعل ذلك وبلا أي خرق لقوانين الشركة أو سرقة حقوق الملكية، فقط قم باستخدام النسخة المجانية المتاحة على الويب، لماذا لا تجرب Office المجاني العامل بالتخزين السحابي؟ .


كيفية استخدام برامج مايكروسوفت اوفيس مجانا
كيفية استخدام برامج مايكروسوفت اوفيس مجانا


طريقة استخدام برامج مايكروسوفت أوفيس مجانا بدون تحميل اون لاين

يمكنك استخدام برامج مايكروسوفت اوفيس مثل برامج وورد Word و اكسل Excel و باور بوينت PowerPoint وغيرها من حزمة Microsoft Office فبدلاً من تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك استخدام نسخة مجانية يرتبط عملها ببقائك متصلا بالإنترنت ولا يتطلب أي اشتراك أو مصاريف إضافية، ويعمل على غرار محرر مستندات جوجل Google، وبدلاً من تخزين ملفاتك ومستنداتك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك حفظها في مايكروسوفت وان درايف Microsoft OneDrive ، خدمة التخزين السحابية للعلامة التجارية الأمريكية.

تطبيقات أوفيس للويب لا تقدم نفس الإمكانيات الهائلة للنسخة التي تثبتها على الحاسوب الخاص بك، لكنك ستجد كل أوامر التحرير والتنسيق القياسية ، وبعض الميزات الإضافية ولكن إذا كنت تريد جوهر البرنامج الرئيسي ولا يهمك سوى الأساسيات سيكون أوفيس للويب هو خيارك الأمثل.

 

شروحات اخرى قد تفيدك

كيفية دمج ملفات PDF متعددة فى ملف واحد

كيفية اخفاء المتابعين في الانستقرام عن الاصدقاء

 

شرح خطوات استخدام برامج مايكروسوفت اوفيس مجانا

يوفر أوفيس للويب نسخ من Word و Excel و PowerPoint و OneNote ، بالإضافة إلى Outlook و OneDrive و Skype كما يقدم لك مميزات إضافية مثل تطبيق Sway الخاص بإنشاء تقارير وعروض تقديمية تفاعلية ، بينما يتيح لك تطبيق Forms إنشاء استطلاعات واختبارات عبر الإنترنت، وسنوضح لكم تاليا خطوة بخطوة كيف يمكنك ان تستخدم برامج مايكروسوفت اوفيس بشكل مجاني تماما وبسهولة جدا.


انشيء حساب جديد على مايكروسوفت اوفيس

تحتاج إلى إنشاء حساب جديد على مايكروسوفت، يمكنك القيام بذلك من خلال الموقع الرسمي من هنا وهو الحساب الذي يأتي مزودًا بسعة تخزينية مجانية على OneDrive تبلغ 5 جيجابايت ؛ إذا كنت بحاجة إلى المزيد ، فيمكنك الحصول على 100 جيجابايت مقابل 1.99 دولار شهريًا.


ادخل على موقع الأوفيس

انتقل إلى موقع Office على الويب وانقر فوق الزر تسجيل الدخول ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft الخاص بك ، وسيتم نقلك إلى موقع الأوفيس، ستجد من ناحية اليسار الأيقونات المختلفة، منها برامج وورد و اكسل وباور بوينت واوت لوك غيرها من برامج الاوفيس 365، بعد البدء في استخدام البرامج وإنشاء ملفات وحفظها، ستظهر في أسفل الصفحة كمستندات حديثة حتى تتمكن من الوصول إليها بسهولة أكبر.


اكتب ملفات جديدة

يمكنك إنشاء ملفات جديدة مرتبطة بحسابك فقط انقر فوق زر انشاء او Create الموجود على اليسار أو زر "جديد New" الموجود في المنتصف ثم حدد نوع الملف الذي تريد إنشاءه من النافذة المنبثقة، أو يمكنك الضغط على زر all apps لرؤية كل التطبيقات الإضافية.

 

احفظ الملفات بأسماء تحددها

عندما تبدأ في استخدام ملف جديد من word على سبيل المثال، يأخذ المستند اسمًا افتراضيًا مثل Document 1 وهكذا، لتغيير الاسم ، انقر في مكان الاسم أعلى المستند واكتب اسمًا جديدًا، وتلقائيا يقوم التطبيق بتخزين ملفك في OneDrive الخاصة بك. إذا كنت تريد تنظيم الملفات المختلفة حسب نوعها ، فقد ترغب في إنشاء مجلدات محددة في OneDrive لتخزين هذه الملفات.





close