معنى كلمة سبال بالاماراتي والبحريني والكويتي والسعودي

ما معنى كلمة سبال بالاماراتي وبالبحريني وبالسعودي وبالكويتي وفي مختلف دول الخليج العربي، وما هي العناصر الغذانية الموجودة في السيبال وفوائدة حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات المنتشرة في منطقة الخليج وخصوصا مملكة البحرين والامارات، وتعتبر اللهجة البحرينية من اللهجات العربية الصعبة وتُنطق الحروف العربية في هذه اللهجة بصوت حاد وقوي، تعتبر من اللهجات الخليجية القريبة من اللهجة الكويتية أو العراقية.

وسنوضح لكم في هذا الموضوع من موقع عرب فور نت وش معنى كلمة سبال بالاماراتي، ايش معنى كلمة سبال بالبحريني، ما معنى كلمة سبال بالكويتي، ما معنى سبال في السعودية والبحرين والكويت والامارات وغيرها من مختلف الدول العربية ودول الخليج العربي.


معنى كلمة سبال
معنى كلمة سبال

معنى كلمة سبال بالبحريني

معنى سبال بالبحريني، حيث ان لها معاني عديدة وفقا لذكر تلك الكلمة في جملة، حيث ان معنى كلمة سبال بالبحريني هو القرد، ولكن يعتقد الكثير بأن تلك الكلمة تحتمل معنى اخر وهو الفول السوداني أو فستق العبيد وذلك عند قول احدهم أحب أن أكل السبال، ولكن معنى هذه الكلمة يمكن أن يختلف بالتأكيد باختلاف الغرض من استخدامها.

معنى كلمة سبال بالاماراتي

معنى سبال بالاماراتي هو السّبال المملّح والمعروف وفي دولة الإمارات العربية المتحدة أنه الفول السوداني وزبدة الفول السوداني أيضا، أما قديمًا فكان يعرف السبال بضرس الخيل، وهو ما يُعرف باسم الفستق العبيد وهذا هون الاسم الأصلي له.

وفي حقيقة الأمر أن السبال هو من النباتات البقولية ثنائية الفلقة والتي تكون على شكل قرون متطاولة تحتوي بداخلها على حبّات الفستق، والسبال هي من أنواع المكسّرات التي يتم تحميصها وتمليحها وبيعها في الأسواق والمحلّات التّجاريّة ومن المعروف عنها ثمنها الرخيص، ذلك فهي متداولة كثير في الأسواق من حيث البيع والشراء.

معنى كلمة سبال بالكويتي

معنى سبال بالكويتي هو الفول السوداني، حيث يعتبر الفول السوداني من أشهر أنواع المكسرات الشائعة في دول الخليج وخاصة في الكويت، ويمكن اعتبار الفول السوداني من أشهر أنواع البقوليات الغنية بالبروتينات العناصر الغذائية والألياف مهمة للجسم.

ويمكن لدول الخليج العمل على استيرادها من دول المناطق المدارية بحيث تكون البيئة الاستوائية منذ زراعتها هناك، هي البيئة الوحيدة التي تتعايش معها وتجدر الإشارة إلى أن دول المنطقة عرف العالم العربي الفول السوداني مؤخرًا في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.

معنى كلمة سبال بالسعودي

معنى سبال بالسعودي هو الفول السوداني وزبدته، وكلمة سيبال من أكثر الكلمات انتشارا في مختلف الدول العربية وخاصة في  دول الخليج العربي كما ذكرنا سابقا، وخصوصا بين الشعب الكويتي والإماراتي والبحريني وفي المملكة العربية السعودية ايضا.

العناصر الغذائية الموجودة في السيبال

هناك العديد من العناصر الغذائية المهمة التي يحتوي عليها الكبريت أو الفول السوداني، بما في ذلك ما يوجد في 100 جرام منه أدناه

  •     الدهون: 49.2 جرام.
  •     الدهون المشبعة: 6.28 جرام
  •     الدهون الأحادية غير المشبعة: 24.43 جرام
  •     الدهون المتعددة غير المشبعة: 15.56 جرام
  •     أوميغا 3: 0 جرام
  •     أوميغا 6: 15.56 جرام
  •     الدهون المتحولة: 0 جرام
  •     السعرات الحرارية: 567 كالوري
  •     الماء: 7٪
  •     البروتينات: 25.8 جرام
  •     الكربوهيدرات: 16.1 جرام
  •     السكر: 4.7 جرام
  •     الألياف: 8.5 جرام

فوائد الفستق أو الفول السوداني

يحتوي الفستق او الفول السوداني على العيد من الفوائد المفيدة للجسم ولصحة الانسان ومن ضمن اهم تلك الفوائد هي:

خفض الكوليسترول: يقلل الفول السوداني من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، ويزيد نسبة الكوليسترول الجيد.

مهم لصحة القلب: للسيطرة على مستوى الكوليسترول في الجسم تأثير إيجابي على تحسين صحة القلب، حيث يحتوي الفول السوداني على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تساهم في السيطرة على مستوى الكوليسترول في الدم مما يحسن صحة القلب.

محاربة السرطان: للفول السوداني فوائد في محاربة سرطان القولون والمعدة، حيث أنه مصدر كبير لمضادات الأكسدة البوليفينولية وحمض الكوماريك، مما يقلل من إنتاج الأمينات الآزوتية المسببة للسرطان.

فائدته لمرض السكري: لا يرفع الفول السوداني من مستوى السكر في الدم، لذلك فهو وجبة خفيفة صحية لمن يعانون من مرض السكري.

معاني كلمات اخرى
 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة سبال باللغة العربية وفي مختلف الدول الخليجية والثقافات العربية، وش معنى سبال بالاماراتي، ايش معنى سبال بالبحريني وبالسعودي وبالكويتي.




close