تحميل برنامج اوفيس 2016 Office كامل مجانا النسخة النهائية

تحميل برنامج اوفيس 2016 كامل مجانا النسخة النهائية تنزيل برابط مباشر من ميديا فاير عربي وانجليزي للكمبيوتر ويندوز، عندما يتعلق الأمر ببرامج سطح المكتب فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو Microsoft Office، لا يمكن للمرء تخيل كمبيوتر يستند إلى Windows دون نسخة من Word و Excel و PowerPoint، وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح معلومات حول حزمة برامج اوفيس 2016 ومميزات استخدام تلك البرامج وكيفية تنزيلها وروابط التحميل الحزمة بالعربي والانجليزى.


تحميل برنامج اوفيس 2016 كامل مجانا
تحميل برنامج اوفيس 2016


تحميل حزمة اوفيس 2016 النسخة النهائية كاملة مجانا

نظرًا لوجود قاعدة مستخدمين واسعة النطاق لا يُعتبر Microsoft Office مجرد أداة إنتاجية شائعة، بل يعتبر أيضًا قناة دخل رئيسية لشركة مايكروسوفت، لقد أصدرت Microsoft مؤخرًا إصدارًا جديدًا من  Office 2016 به مجموعة من الملامح الجديدة التي جاءت مضمنة به وتجعلها مختلفة عن آخر إصدار سبقها من الحزم، يمكنك ايضا من خلال هذا الموضوع تحميل برنامج اوفيس 2023 مجانا كامل للكمبيوتر وللموبايل للاندرويد وللايفون.

تحميل مايكروسوفت اوفيس مجانا للكمبيوتر

تحتوي تحميل أوفيس 2016 للكمبيوتر كامل كما غيرها من الحزم على مجموعة من البرامج المكتبية المعروفة word, power point, Excel وغيرها من باقي برامج الحزمة، بعد تحميل اوفيس 2016 يمكن للمستخدم ملاحظة العديد من التغيرات بداخل كل برامج الحزمة.

تنزيل مايكروسوفت اوفيس مجانا

واحدة من هذه الملامح الجديدة التي تمت إضافتها ميزة البحث الذكي الجديدة التي يطلق عليها أيضًا "إحصاءات" من Bing، بالبحث عن الحقائق والإجابات من خلال محرك بحث Bing فقط ضع المؤشر على أي كلمة أو تسليط الضوء على أي عبارة وانقر بزر الماوس الأيمن، بعد ذلك اختر Smart Lookup من القائمة المنسدلة.، يمكنه رؤية سياق النص المحدد عن طريق فحص المحتوى المحيط، ثم سيحاول تقديم المعلومات والصور ذات الصلة داخل لوحة Insights في Office، عادةً ما نستخدم متصفحًا لعمليات البحث الخاصة بنا لكن من الجيد أن يتوفر لديك خيار آخر الآن داخل أوفيس، يمكنك ايضا تحميل مايكروسوفت اوفيس 2020 Office كامل مجانا النسخة النهائية.

مميزات استخدام برنامج مايكروسوفت اوفيس برو 2016

  • ليست هذه هي الخاصية الوحيدة الجديدة التي تمت إضافتها بل هناك بعض التغيرات الكثرة الأخرى فقد تم إزالة بعض المهام التي كنا نستخدمها في الإصدارات السابقة وإضافة أخرى غيرها لتجعل من أداء برامج أوفيس أفضل وأكثر كفاءة، ففيما يخص ثيمات أوفيس بنظرة سطحية يمكن ملاحظة أنه تم إجراء التغييرات التالية على سمات Office, تمت إزالة السمة الرمادية الفاتحة، تم تحديث السمة الرمادية الداكنة، تمت إضافة سمة سوداء، الكثير من التغيرات الأخرى ستجدونها أيضًا ولنظرة أكثر عمقًا حول هذا الإصدار إليك مجموعة من الميزات الجديدة والمحسّنة المتوفرة في إصدار Office 2016 .
  • التأليف المشترك:- يمكن القول إن أفضل إضافة إلى تحميل اوفيس 2016 مجانا للكمبيوتر هي تقديم ميزة تسمى التأليف المشترك، وهي متوفرة في العديد من حزمة اوفيس المختلفة مثل Word وPowerPoint، يسمح "المشاركة في التأليف" لأكثر من مستخدم بالعمل على مستند في وقت واحد، بالإضافة إلى ذلك تقول مايكروسوفت أنه يمكن للمستخدمين العمل على مستند بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه، بالإضافة إلى ذلك عندما يعمل عدة مستخدمين على مستند Word مثلًا، يمكن للمشاركين معرفة مكان عمل الآخرين في المستند في الوقت الفعلي.
  • تكامل أفضل مع OneDrive وSkype:- يتيح لك تكامل OneDrive فتح مستند أوفيس من أي مكان ومن أي جهاز مدعوم، لا يمكنك الوصول إلى هذه الملفات فحسب بل يمكنك أيضًا الانتقال من المكان الذي تركته على جهاز آخر، هذا بالنسبة لـ OneDrive، أما عن Skype فإنه عند تنزيل مايكروسوفت اوفيس 2016 عربي ستجد أن Skype for Business يتيح لك التحدث إلى زملائك وبدء الاجتماعات والانضمام إليها عبر الإنترنت ومشاركة شاشتك مع زملائك.
  • البحث الذكي:- أنت تعرف كيف يمكنك البحث عن الكلمات في تحميل أوفيس 2016 كامل مجانا لمعرفة ما إذا كنت تهجئتها بشكل صحيح؟ يمكنك الآن استخدام ميزة تسمى "البحث الذكي" في Word وPowerPoint وExcel وOutlook للعثور على معلومات حول أي شيء تقريبًا على الويب بأستخدام محرك Bing، يمكنك ببساطة تمييز كلمة أو عبارة والنقر بزر الماوس الأيمن وتحديد Smart Lookup، سيتم فتح الشريط الجانبي مع نتائج البحث التي تناسب المعايير الخاصة بك.
  • المخطط:- لمستخدمي Office Enterprise يسمح Planner للمديرين بإنشاء لوحة معلومات لمهام المجموعة، يمكن للمديرين تعيين المشاريع وتتبع التقدم وإعادة ترتيب المسؤوليات مباشرةً من لوحة القيادة، بدلاً من أن يرسل رئيسك رسالة بريد إلكتروني جماعية تخبر الجميع بماهية مهامهم الجديدة، يمكن لرئيسك ببساطة سحب وإسقاط مسؤولية من عمودك إلى زميلك، وأفضل جزء في هذه المهمة الجديدة التي أضافتها أوفيس أنه ليس عليك أن تضع عينيك على لوحة القيادة طوال اليوم ومتابعة التغييرات بنفسك، كلما قام شخص ما بإجراء تغيير سيتلقى أعضاء المجموعة إشعارًا.
  • مخططات جديدة في Excel:- من الجيد دائمًا أن يكون لديك بعض الميزات المرئية الجديدة في Excel خاصة بالنسبة للمخططات، قام Excel 2013 بإحضار بعض ميزات PivotChart الجديدة وتقطيعها وتقنيات Flash Fill، يمتد Excel 2016 إلى أبعد من ذلك مضيفًا ستة أنواع جديدة من المخططات: Waterfall وPareto وTree map وHistogram وBox & Whisker وSunburst هذه الرسوم البيانية الجديدة مفيدة جدًا لمستخدمي أوفيس وسيشعرون حقًا بمدى التغيير الذي أدخلته أوفيس في حزمتها هذه.
  • تقليل الفوضى في Outlook:- تقوم ميزة Microsoft Clutter في Outlook بتحليل نمط بريدك الإلكتروني وكذلك مراقبة الأشخاص الذين تتفاعل معهم أكثر من غيرهم، وباستخدام هذه المقاييس فإنها تعطي الأولوية لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وتظهر لك فقط ما هو مهم حقاً لك، بينما تضع رسائل البريد الإلكتروني ذات الأولوية المنخفضة في مجلد منفصل.
  • معادلة الحبر:- إنها ميزة تتيح لك إدراج معادلات في تطبيقات Office المضمنة مثل Word وExcel وPowerPoint عن طريق الكتابة اليدوية عليها، ميزة "معادلة الحبر" تعمل بشكل جيد مع قلم لوحي على كمبيوتر لوحي.
  • سمات جديدة:- تم الآن أختيار خيار السمة الداكنة الأكثر طلبًا في Office في Microsoft office 2016، يمكن للمستخدمين الآن تغيير سمة السمة إلى سمة Dark Gray، السمة المظلمة لا تجهد عينيك خاصة إذا كنت تقرأ عادة في الليل.
  • تاريخ الإصدار:- عندما تكون في Word وPowerPoint وExcel يمكنك الرجوع إلى اللقطات السابقة أو المسودات السابقة من المستندات وتحريرها كما هو مطلوب.
  • المرفقات الحديثة:- ما عليك سوى إرفاق مستند في Outlook من العناصر الحديثة ومشاركتها مع المستلمين عبر OneDrive أو SharePoint.
  • مشاركة مبسطة:- الآن أصبحت المشاركة مباشرة من مستندات Office الخاصة بك سهلة عبر زر المشاركة، ما عليك سوى النقر فوق الزر الموجود في الشريط لتمكين المشاركة السهلة مباشرة من مستندات Office، بمجرد الانتهاء تعرف من لديه حق الوصول إلى مستند معين، وإذا لزم الأمر قم بتغيير أذونات التأليف الفردية.
  • إضافة انتقالات جديدة في PowerPoint 2016:- يقدم PowerPoint 2016 نوع أنتقال جديدًا يسمى Morph، يساعدك هذا الانتقال على إنشاء حركات متحركة وسلسة وتحركات الكائنات عبر الشرائح في العرض التقديمي، لاستخدام انتقال Morph ستحتاج إلى وجود شريحتين مع وجود كائن واحد مشترك على الأقل، أسهل طريقة هي تكرار الشريحة ثم نقل الكائن في الشريحة الثانية إلى مكان مختلف، أو نسخ الكائن ولصقه من شريحة واحدة وإضافتها إلى التالي، ثم مع تحديد الشريحة الثانية أنتقل إلى Transitions> Morph لترى كيف يمكن لهذه الميزة الرائعة تحريك وتحريك وتأكيد كائناتك تلقائيًا عبر الشرائح، يمكن أن يتغير هذا الأنتقال من لون إلى آخر أثناء تبديل الشرائح.
  • ميزة Sway:-  تطبيق عرض تقديمي من PowerPoint يتيح للمستخدمين سحب وإسقاط الصور ومقاطع الفيديو والملفات من YouTube أو جهاز كمبيوتر أو Facebook أو Twitter أو OneDrive على متصفح الويب أو الهاتف الذكي أو تطبيق الجهاز اللوحي، يتيح Sway للمستخدمين تنظيم المحتوى بطريقة جذابة للمساعدة في التواصل بطريقة غير خطية (PowerPoint)، تطبيق OneNote من مايكروسوفت الذي كان يُعتمد عليه في الإصدارات السابقة هو أيضًا تطبيق تجميعي لكن مايكروسوفت قالت إن Sway هو تطبيق عرض تقديمي أكثر مما يسمح للمستخدمين بمشاركة الأفكار الجاهزة مقارنةً بـ OneNote ، والتي قالت إنها أشبه بالمربع الذي وضعنا الأفكار عليه قبل تقديمها.
  • تطوير خيارات قائمة المكتب:- قالت مايكروسوفت إن قوائم المكاتب تحصل على ترقية أذكى، مما يجعل حفظ الملفات وفتحها وأستعراضها أسهل، في Word على سبيل المثال تم رفع خيار Browse لتحسين الرؤية وأصبح من السهل الآن العثور عليه، تم تبسيط علامات التبويب "فتح وحفظ باسم" أيضًا لتقليل التشويش عند محاولة التنقل حيث يريد المستخدم حفظ ملف سواء كان ذلك محليًا أو في OneDrive.
  • إضافة ميزة Power Query:- قررت Microsoft إضافة ميزة Microsoft Power Query لـ2016 Excel، لذلك لم تعد تحتاج إلى تنزيل منفصل، تتيح الأداة للمستخدمين دمج بياناتهم الخاصة مع بيانات الجهات الخارجية من داخل البرنامج، وهذا بدوره يسمح بأكتشاف ودمج وتحسين البيانات عبر مجموعة واسعة من المصادر، بأستخدام Power Query يمكن للمستخدم أن يستورد إلى Excel بيانات منظمة أو غير منظمة من مصادر البيانات العامة بما في ذلك جداول ويكيبيديا و Microsoft Azure Marketplace و Data.gov، بعد ذلك، بأستخدام محلل JSON المدمج  يمكن للمستخدم إنشاء تصورات بيانات عبر Big Data و Azure HDInsight.

ما هي أستخدامات ومميزات برامج الاوفيس 2016؟

لكل برنامج وظيفة خاصة تم تصميمه على أساسها، سوف نقوم بتعريف سريع لكل برنامج فيما يلي:

  • برنامج word:- أشهر البرامج لمستخدمة على الاطلاق على مستوى العالم ، الكثير من الإصدارات طرحتها شركة مايكروسوفت بغرض تطوير البرنامج وزيادة كفائته عند الأستخدام.
  • يمكن البرنامج مستخدميه من الكتابة بشكل ونمط يحدد من خلال خيارات البرنامج نفسه حسب رغبة المستخدم، يمكن اشتراك أكثر من شخص للعمل على هذا البرنامج ويسمى ذلك خاصية التأليف المشترك.
  • توجد خاصية مشاركة المستندات عن الضغط على مشاركة ستتمكن عزيزي المستخدم من أرسال الملف الخاص بك لاشخاص آخرين.
  • برنامج excel:- برنامج شهير وشائع الأستخدام عند المحاسبين ورجال الأعمال يعتمدون عليه بشكل كبير في حفظ بيانات العمل عليه، يمكن من خلال هذا البرنامج إنشاء الجداول والاحصائيات عليه بكل سهولة من خلال اعدادات البرنامج.
  • ميزة Power Query تمكن مستخدمين الاكسيل من استيراد بيانات من ملفات اكسيل  غير منظم وادراجها في ملف جديد وتنظيمها بسرعة.
  • برنامج power point :- يستخدم هذا البرنامج في النواحي التعليمية حيث يكثر أستخدامه في الجامعات والمدارس، البرنامج يدعم طرق تعليمية متطورة بادماج الصور مع الملفات الصوتية وعرضها من خلال البرنامج بشكل شيق جذاب.
  • تم دعم البرنامج بميزة  Sway والتي تتيح للمستخدمين امكانية سحب واسقاط مقاطع الفيديو والصور من اليوتيوب أو من الحاسوب أو من أي موقع للتواصل الأجتماعي.
  • برنامج access:- هذا البرنامج يتم إستخدامه لإنشاء قاعدة بيانات كبيرة، تساعد على إتاحة المعلومات والبيانات بسرعة وإتقان.
  • برنامج out look:- يتم أستخدامه للتخلص من البيانات والبرامج الغير مرغوب فيها على حاسوبك، والتي يمكن أن تكون سببًا في ضياع معلوماتك وبياناتك.
  • برنامج sky drive :- يستخدم هذا البرنامج عند الرغبة في رفع ملفاتك الخاصة من حاسوبك للمواقع الالكترونية.
  • برنامج Microsoft office publisher:- هذا البرنامج يستخدم لتعديل الصور وتصميم البطاقات الشخصية والدعوات.

كيفية تحميل وتثبيت برنامج مايكروسوفت اوفيس 2016

  • كما ذكرنا سابقًا أن برنامج الأوفيس ضروري ولا يمكن الأستغناء عن وجوده على أي جهاز كمبيوتر أو لابتوب بسبب أهميته ومزاياه الرائعة وبرامجه المتنوعة للغاية، ونسخة أوفيس 2016 من أفضل نسخ حزمة الأوفيس التي أصدرتها شركة مايكروسوفت.
  • يمكن تنزيل حزمة اوفيس 2016 من خلال الموقع الرسمي للبرنامج التابع لشركة مايكروسوفت، التنزيل مجاني بالكامل وبدون دفع أي رسوم أو اشتراكات، ويتم تحميله في صورة ملف مضغوط.
  • بعد تحميل اوفيس 2016 يمكن البدء في عملية التثبيت، والخطوة الأولى في هذه العملية هي فك ملف التنزيل المضغوط، يستغرق الأمر بضع دقائق حتى تنتهي، وبعد انتهائها بنجاح تظهر أمامك شاشة مطلوب فيها إدخال رقم الخاص بالبرنامج في الخانة المخصصة له.
  • وللحصول على هذا الرقم قم بالتوجه إلى الملف المرفق مع ملف التنزيل الخاص بالبرنامج وقم بفتحه ونسخ الكود الموجود بداخله، ثم اذهب إلى الشاشة السابقة وقم بلصق الكود المنسوخ والضغط على زر المتابعة.
  • يقوم البرنامج بالتأكد من صحة الرقم الذي نسخته، وبعد التأكد من صحته تظهر أمامك نافذة جديدة لتأكيد عملية التثبيت، قم بالضغط على زر التأكيد حتى تبدأ العملية التي تستغرق بعض الوقت حتى تتم بنجاح.
  • بعد الإنتهاء من عملية التثبيت بشكل كامل، تظهر أمامك نافذة ترحيبية تفيد اكتمال تثبيت حزمة أوفيس 2016 على الويندوز "ويندوز 10 , ويندوز 7, ويندوز 8" بنجاح، وأنه يمكنك البدء في تشغيل البرنامج بالضغط على الأيقونة الخاصة به من قائمة ابدأ، وبعد قراءة التعليمات الموجودة في النافذة قم بالضغط على زر الإغلاق.
  • لتشغيل أي برنامج من مجموعة البرامج المتاحة ضمن حزمة أوفيس 2016، يمكنك التوجه إلى قائمة ابدأ واضغط على المجلد الذي يحمل اسم مايكروسوفت أوفيس، وبعدها اختار البرنامج الذي تريد تشغيله واستخدامه وقم بالضغط على الأيقونة الخاصة به.

طريقة تحميل وتشغيل مايكروسوفت اوفيس Office 2016

  • بداية يجب التوجه لموقع مايكروسوفت الرسمي لتحميل الحزمة.
  • تاليًا قوموا باتباع خطوات التثبيت، والتي تبدأ بفك الضغط الموجود في ملف التنزيل، الأمر الذي قد يحتاج بضع دقائق حتى ينتهي.
  • من ثم لابد من إدخال ما يدعى برقم المخصص لبرنامج وبعد انتهائها بنجاح ستظهر أمامك نافذة مطلوب فيها إدخال رقم الخاص ببرنامح مايكروسوفت اوفيس Office 2016.
  • للحصول على هذا الرقم عليكم بالتوجه إلى الملف المرفق مع ملف التنزيل الخاص بالبرنامج و فتحه ونسخ الكود الموجود بداخله، ثم الذهاب إلى النافذة السابقة و لصق الكود المنسوخ ثم الضغط على زر المتابعة.
  • سيقوم البرنامج بالتأكد من صحة الرقم الذي نسخته، وبعد ذلك ستظهر أمامكم نافذة جديدة لتأكيد عملية التثبيت، قوموا بالضغط على زر التأكيد حتى تبدأ العملية التي تستغرق بعض الوقت حتى تتم بنجاح.
  • بعد الإنتهاء من عملية التثبيت بشكل ناجح، تظهر أمامك نافذة تفيد اكتمال تثبيت حزمة أوفيس 2016 على الويندوز بنجاح، وأنه يمكنك تشغيل البرنامج، وبعد قراءة التعليمات الموجودة في النافذة قم بالضغط على زر الإغلاق ثم البدأ في استخدام البرامج بشكل اعتيادي.

تحميل برنامج اوفيس 2016 كامل مجانا

تحميل وورد 2016 هو برنامج داخل حزمة ومجموعة مايكروسوفت اوفيس 2016 برنامج microsoft Word 2016 هو الاساسي الموجود في microsoft office 2016 الذي لا غني عنه ويستخدمة الكثير وهو مخصص لتحرير النصوص ويحتوي على عديد من الأدوات والمميزات التى يمكن إستخدامها للحصول على أفضل نص داخل تحميل برنامج اوفيس 2016.

تحميل اوفيس 2016 مجانا

تحميل اوفيس 2016 مجانا كامل, حيث يمكن إضافة صور إلى النص في فولدر واحد وإستخدم تنزيل اوفيس 2016 التنسيق المختلف والمحاذاة والعديد من أنواع الخطوط المختلفة الذي يمكن إستخدامها في تمييز وتنويع النص الموجود بداخل فولدر تحميل برنامج word 2016 من ميديا فاير كما يمكن تغير حجم النص كما يتناسب مع التخطيط والتنسيق داخل الملف وأيضا إختيار إطار لصفحة العمل وإضافة خلفية إذا أردت كما يمكن إضافة الجداول والمخططات والربط بين جميع برامج حزمة ميكروسوفت اوفيس 2016 عربي 64 بت . 

تحميل مايكروسوفت اوفيس مجانا ويندوز 7

  • لا يعد office 2016 برنامج واحدا فقط فحسب، بل هو مزيج رابط بين حزمة برامج مختلفة، وجميع هذه البرامج مرتبطة مع بعضها البعض، وهي برامج مهمة في تقديم افضل خدمة للمستخدمين مجانا.
  • وأصبح في الوقت الحاضر يوجد أكثر من مليار شخص يستخدم اوفيس office 2016 download ويبحثون عن تنشيط اوفيس، وهذا يشير إلى مدى قوة اوفيس microsoft office 2016 free download 64 bit ، حيث أن تنشيط اوفيس لا يستخدم من قبل المستخدم الشخصي في المكتب فقط، فقد يحتاج 95 في المائة من الأمكان و المؤسسات هذا المنتج ويبحثون عن اوفيس 2016 لهذه الأداة.
  • كما أن تحميل office 2016 كامل myegy يحتاجه أيضا الطلاب في المدارس في أشياء كثيرة، فوائد kMS هذا المنتج هي أكثر بكثير جدا من الخيال، وذلك بسبب أن نسخ أوفيس هي مزيج من عدد من الأدوات المختلفة والمذهلة.

روابط تنزيل برنامج مايكروسوفت اوفيس 2016 Office

 



close