معنى com - net - org بالعربي ومعانى النطاقات الاخرى

ما معنى com - net - org - edu - gov بالعربي وما اصل تلك المسميات، حيث كثيرا ما نجد هذا الاختصار في نهاية كثير من مواقع الويب التي نتعامل معها من أجل الوصول إلى المعلومات المختلفة أو التصفح عبر الإنترنت.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتحدث عن إجابة هذا السؤال كما سنتعرف على أهم المعلومات عن هذا الرمز ومعناه والكلمة التي يعد هذا الرمز اختصارا لها كما سنتعرف على أهم المعلومات عن شبكة الإنترنت وأهميتها والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بشئٍ من التفصيل.

 

معنى com - net - org بالعربي وغيرها من النطاقات
معنى com - net - org بالعربي وغيرها من النطاقات


معنى دوت كوم

معنى كلمة دوت كوم بالانجليزي .com هي اختصار لكلمة Commercial وتعني بالعربي تجاري ويعبر ذلك الاختصار عن الموقع التجاري، حيث كثيرًا ما نجد هذا الاختصار في نهاية موقع المتصفح وهو يعبر عن المواقع التجارية ويعد من اشهر واكثر الدومينات المنتشرة حول العالم هو دومين ينتهي بـ دوت كوم .com ويعتبر هذا النطاق من افضل النطاقات، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة you بالعربي.

معنى com في الإنترنت

نطاق الإنترنت دوت كوم هو نطاق إنترنت عام ومن أشهر نطاقات الإنترنت وبدأ استعماله في 1985 ولا يزال مستعملًا حتى الآن، أتى الاسم com من كلمة commercial بالإنجليزية التي تعني تجاري، ولهذا يستعمل عادة للمواقع التجارية وكان يدار نطاق الإنترنت com من قبل وزارة دفاع الولايات المتحدة سابقًا، ولكنه اليوم يدار من قبل فيري ساين. 

معنى دوت نت بالانجليزي

معنى نطاق .net هو اختصار لكلمة network والتي تعني بالعربي شبكة وهو يعد ايضا من اكثر النطاقات منتشرة بعد نطاق دوت كوم ويوجد العديد من المواقع الشهيرة عالميا والتي تنتهي بكلمة دوت نت .net ويعتبر هذا النطاق من افضل النطاقات بعد دوت كوم، يمكنك ايضا معرفة معنى كلمة اديوس.

معنى org بالعربي

معنى .org هو يعبر عن الاختصار لكلمة Organization والتي تعني بالعربي منظمة هذا النطاق وهو واحد من أعلى النطاقات المستخدمة التي أنشئت في سنة 1985. وهو موجه أساساً للمنظمات التي لا تبغي الربح أو المؤسسات التي لا تنطبق عليها باقي النطاقات. 

معنى edu بالعربي

معنى نطاق edu اختصار لكلمة education وهو تعبير عن المواقع التعليمية التي تستخدم في المدارس والجامعات، انطلقَ هذا النطاق في أبريل 1985 كأحد نطاقات المستوى الأعلى، فقامت ستّ جامعات بتسجيلِ موقعٍ لها ضمنَ هذا النطاق في وقتٍ مبكر حتى عام 2001،

وسجّلت أو افتتحت عديدُ المؤسسات مواقع لها بالنطاق التعليمي .edu وذلكَ بموجب اتفاق مع وزارة التجارة الأمريكية، في نفسِ العام دخلت هذه الأخيرة في اتفاقٍ مدته خمس سنوات مع شركة إيديكوز المُختصة بتهيأة هذا النوع من النطاقات، مُدّد الاتفاق لفترة إضافية مدتها خمس سنوات بحلول عام 2006 وخلالَ تلك المدة كانت شركة إيديكوز قد استضافات عشرات النطاقات لمئات المؤسسات التعليميّة.

معنى gov بالعربية

gov هو اختصار لكلمة Government وتعني في اللغة العربية حكومة هو يستخدم للمواقع الحكومية الرسمية والتي تعني الحكومة وأي موقع تحت امتداد gov. أو نطاقه gov. من المفترض ان يكون موقع حكومي ولكن هذا لا يعني الالتزام من قبل الجميع ولكنه يستعمل عادة للدلالة أن الموقع الذي تحت امتداد gov. هو موقع حكومي.

معنى كلمة دوت بالعربي

يعني ايه دوت في اللغة العربية، حيث ان معنى كلمة dot بالعربي وهي نقطة وهي توضع في النطاق الدومين بين اسم الدومين والنطاق، وفي نهاية المقال نكون قد اوضحنا معاني النطاقات مثل معنى دوت كوم، دوت نت، دوت اورج، دوت ايدو، دوت جوف وكافة التفاصيل المتعلقة بمعاني تلك النطاقات، اقرأ ايضا معنى www بالعربي




close