معنى كلمة كلح بالمصري وفي اللغة العربية

ما معنى كلمة كلح بالمصري وفي اللغة العربية وما هي الكلاحة، تنتشر العديد من الكلمات العامية المصرية والتى لايعرفها الكثيرون معناها واصلها وخصوصا الاخوان العرب سواء في الخليج او الشام او بلاد المغرب العربي.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلح بالمصري والتي انتشرت في السوشيال ميديا، ماذا تعني الكلاحة في اللهجة المصرية وما المقصود منها وكل ما تريد معرفتة حول الشخص الكلح.

 

معنى كلمة كلح


معنى كلمة كلح

ما معنى كلمة كلح بالمصري، الكلاحة هي صفة يوصف بها الشخص الغير مرغوب فيه وتساوي ايضاً في اللهجة المصرية كلمة “رخم” او “بارد” او “تنح”، وتساوي في المعنى كلمة “سمج” بالخليجي و في اللغة العربية، يمكنك التعرف على معنى كلمة كتيان

من هو الشخص الكلح

الشخص الكلح هو الشخص البارد التنح اللي بيفرض نفسه على اللي قدامة، وانه بيقحم نفسه في اشياء لا تخصه وما تهموش، مثال على الشخص الكلح مثلا انت وصديق اتفقتم على الخروج الي مكان ما، فيقوم الشخص الكلح دة حاشر نفسة معاكم ويقول سأذهب معكما الى هذا المكان.

وايضاً الشخص الكلح هو الشخص الذي يجلس معك حتي منتصف الليل ولا يراعي مثلا انك قد ترغب في النوم، والشخص الكلح الذي قد يرغب في المبيت معك في المنزل دون مراعاة لاى شئ والكلام هنا اذا كان الشئ هذا بدون رغبتك، والشخص الكلح ايضاً لا يراعي الظروف.

فقد يطلب منك المال وانت تحتاج اليه وهو يعلم ذلك بمعنى اوضح الشخصية الكلحة هي الشخصية اللي فيها كمية تناحة وبجاحة وبرود وسماجة كل المواصفات دي في بني ادم واحد وبيتقال علية بالمصري البني ادم الكلح لانه كلة كلاحة وبيتكالح على اي حد.

وفي نهاية المقال نكون وضحنا لحضراتكم معنى كلمة كلح في مصر، وايه المقصود منها، يعني ايه كلح في العامية المصرية، وش معنى كلمه كالح في اللهجة المصرية، يعني ايه الشخص الكلح في مصر، وما هي الشخصية الكلحة ومواصفات البني ادم الكلح.




close