معنى كلمة كتيان بالمصري

ما معنى كلمة كتيان بالمصري وفي اللغة العربية، هناك الكثير من الكلمات المنتشرة في المجتمع المصري وخصوصا بين الشباب على وسائل التواصل الاجتماعي ولكن هناك الكثيرين من لا يعرفون معناها.

ومن ضمن تلك الكلمات ما معنى كتيان بالمصري والتي هي متدوالة في مجتمعنا وخصوصا السوشيال ميديا وبالاخص علي الفيس بوك وتويتر والكوميكس والمميرز، وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتناول ما معنى كلمة كتيانه في العامية المصرية واصل الكلمة وتفاصيل اخري حول الشخص الكتيان.


معنى كلمة كتيان
معنى كلمة كتيان


معاني كلمات اخري

معنى كلمة كتيان

ما معنى كتيان او كتيانه في اللهجة المصرية، هي كلمة عامية مصرية تقال كثير بين الشباب في مصر وتعبر عن ضعف الشخصية لمن يقال له تلك الكلمة، وهي غير معروف مصدرها الي الان ولكن معناها ان الشخص المذكور او الذي يقال عليه تلك الكلمة انه يصفة بالضعيف او غير قوي.

بمعنى انه شخص فرفور بالمصري حيث يقال اثناء حديثهم عن شخص ما دع عيل كتيان اي بني ادم مالوش فيها او مش هيقدر يعمل حاجة، والتي تساوي في نفس المعنى مثل خريان والتي ايضا تقال في جمله عيل خريان ما دريان، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة كلح.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة كتيان في اللغة العربية وفي العامية المصرية، وما هي صفات الشخص الكتيان في مصر، ما معنى كتيانه في اللهجة المصرية، معنى كلمة كتيان في السوشيال ميديا مثل الفيس بوك وتويتر وانستقرام وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي. 




close