معنى كلمة قموصة بالمصري

ما معنى كلمة قموصة بالمصري وفي السوشيال ميديا، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات العامية المنتشرة في مجتمعنا المصري خصوصا علي السوشيال ميديا وفي مجتمعنا العربي والتي هي موجودة منذ القدم في اقوالنا المصرية، ولكن هناك الكثير من لا يعرف يعني ايه قموصة بالمصري وما اصل تلك الكلمة في اللغة العربية.

ولذلك سوف نتناول في هذا الموضوع من موقع عرب فور نت ما معنى قموصه بالمصري، وش معنى كلمة قماص واصل تلك الكلمة وكل التفاصيل الاخري حول تلك الكلمة.


معنى كلمة قموصة
معنى كلمة قموصة


معاني كلمات اخري

معنى كلمة قموصة

معنى كلمة قموص او قماص او قموصة هي كلمات عربية اصيلة مأخوذة من الفعل العربي قمص، وهذا الفعل كان يطلق علي الدابة حينما تنفر من شئ ما، ويطلق ايضا علي اي شخص ينفر من شئ ما او يحزن من شئ ما او يغضب من فعل او شئ ما.

لذلك يطلق علي الشخص الذي يفعل مثل تلك التصرفات بالشخص القموص او القموصه او القماص، وتعتبر تلك المصطلحات والكلمات من الكلمات الشائعة جدا في الشارع المصري وهي من الكلمات العامية الدارجة.

معنى مقموص

معنى مقموص او قموصة او معنى قماص بالمصري، هي في الاصل كلمات مشتقة من اللغة العربية من فعل قمص، و معنى قمص في اللغه العربيه اي نفر او غضب او عبر عن اعتراضة لشئ عن طريق تغيير ملامح الوجة الى الزعل.

ومن هنا جائت جميع مشتقات تلك الكلمة في الشارع المصري مثل اتقمص و ابو قمصة و القموصة و القماص والتي تعني في لغتنا الدارجة انه زعل او خد موقف بشكل سلبي تجاة شخص معين او عدة اشخاص نتيجة حدث او موقف ما او قيلت كلمة ما.

ولو كانت اللي زعلت او اتقمصت بنت فبيتقال عليها مقموصة زي لما حد بيسأل واحدة بيقولها انتي مقموصة ليه يعني انتي زعلانة ليه ومكشرة ولو بتتقمص كتير وكل شوية بيقولوا عليها القماصة اي كثيرة القمص.

وكذلك معنى كلمة قماص بالمصري فهو الشخص الذي يعبر عن غضبة او يقوم برد فعل سلبية تجاة موقف او شخص او كلمة معينة عن طريق تغيير ملامج وجه الى التكشير وجعل تلك الملامح تعبر عن الغضب والاعتراض.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة قموصة بالمصري، ما معنى قماصة بالمصري، وش معنى كلمة قماص في اللهجة المصرية المنتشرة والشائعة جدا في مصر. 




close