معنى كلمة سرمدي

ما معنى كلمة سرمدي, حيث ذكرت كلمة سرمدي في القرآن الكريم في سورة القصص, حيث يحتوي كتاب الله على العديد من الكلمات التي لا يعرف الكثير معناها, ولذلك في هذا المقال ماذا تعني كلمة سرمدي وما المقصود سرمدي في القرآن , معنى حب سرمدي وكل ما تريد معرفتة حول كلمة سرمد فقط من على عرب فور نت .

 

معنى كلمة سرمدي
معنى كلمة سرمدي


معنى سرمدي

يعني ايه سرمدي , حيث ان اللغة العربية هي لغة الضاد المليئة بالكنوز الأدبية, والكلمات التي تميزها عن غيرها من اللغات الأخرى, حيث انها تتصف بالتعبيرات والجمل العظيمة, فهي تتزين بحروفها عندما توجد بجانب بعضها البعض, من اجل تكوين  جميع الكلمات, وسوف نتعرف علي  معنى احد  كلمات اللغة العربية وهي كلمة سرمدي, سرمادي اسم ينسب إلى السرمد, والسرمد ثابت ومستمر ويقال أن عمل سرمادي أي ثابت أبدى , وقال الله -الحمد له- في وحيٍ حاسم {قُلْ أَفْهِمْتَ أَنَّ اللهَ أَجْعَلَ لَكَ يَوْمًا مُتَاصِلاً إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وقيل السرمدي ما ليس له بداية ولا نهاية.

معنى سرمدي في القرآن

سرمد هو اسم علم مذكر من أصل عربي, ومعناه هو دوام الزمان من ليل أو نهار, والليل الطويل الدائم الذي لا ينقطع قال تعالى: قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ جَعَلَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ اللَّيْلَ سَرْمَدًا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ إِلَهٌ غَيْرُ اللَّهِ يَأْتِيكُمْ بِضِيَاءٍ أَفَلَا تَسْمَعُونَ. (سورة القصص, آية 71).

وش معنى كلمة سرمدي

السرمد هو الدائم الذي لا ينقطع يستخدم للذكور والإناث, جاء في حديث لقمان «جَوَّاب ليلٍ سَرْمَدٍ» السَّرْمَدُ: الدَّائِمُ الَّذِي لَا ينْقَطع, وليلٌ سَرْمَدٌ: طويلٌ وجاء في كتب العين للفراهيدي أن سرمد: السّرمدُ: دوام الزَّمان من ليلٍ ونهار. والسَّرمدُ: دوام العيش.

وبالنسبة لـ معنى حب سرمدي فتعني الحب الابدي , الحب مدى الحياة او الحب ما لا نهاية.

هل يجوز تسمية سرمد في الإسلام

قال ابن منظور في لسان العرب معنى سرمد هو استمرارية الوقت من النهار إلى الليل. اسم سرمد يعني ايضا اسم خالد او شبيه به, كلاهما يعني البقاء والبقاء, وهذه صفات الله -سبحانه- إلا أن الرسول الكريم لم يغير اسم رفيق خالد بن الوليد, ولم ينكره, وعليه فلا شيء من المخزي أن نطلق عليه اسم سرمد, بحيث يكون البقاء والاستمرارية نسبيًا هنا, والتسمية مسألة تفاؤل حول طول العمر, تمامًا كما يُطلق الاسم أحيانًا على أنه صفة, كما يقال عن رجل سرمادي, أو حب سارمادي.


وفي نهاية المقال نكون قد اوضحنا معاني كلمة سرمدي في اللغة العربية وجميع التفاصيل الخاصة بكلمة سرمد , يمكنك معرفة المزيد من الكلمات والصطلحات من موقع عرب فور نت من خلال قسم معاني الكلمات .

تعليقات



close