معنى كلمة سرمدي في سورة القصص

ما معنى كلمة سرمدي في سورة القصص، حيث ذكرت تلك الكلمة في القرآن الكريم في سورة القصص، حيث يحتوي كتاب الله على العديد من الكلمات التي لا يعرف الكثير معناها وما المقصود منها.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف على ماذا تعني كلمة سرمدي في سورة القصص، يعني ايه سرمدي في القرآن الكريم ، ما معنى حب سرمدي وكل ما تريد معرفتة حول معنى كلمة سرمد سنتناولها بالتفصيل في سياق المقالة.

 

معنى كلمة سرمدي
معنى كلمة سرمدي


معنى كلمة سرمدي

ما معنى كلمة سرمدي باللغة العربية، اللغة العربية هي لغة الضاد المليئة بالكنوز الأدبية, والكلمات التي تميزها عن غيرها من اللغات الأخرى، حيث انها تتصف بالتعبيرات والجمل العظيمة، فهي تتزين بحروفها عندما توجد بجانب بعضها البعض، من اجل تكوين جميع الكلمات.

وسوف نتعرف علي معنى احد  كلمات اللغة العربية وهي معنى كلمة سرمدي في اللغة العربية، حيث ان سرمادي اسم ينسب إلى السرمد، والسرمد ثابت ومستمر ويقال أن عمل سرمادي أي ثابت أبدى، وقال الله -الحمد له- في وحيٍ حاسم {قُلْ أَفْهِمْتَ أَنَّ اللهَ أَجْعَلَ لَكَ يَوْمًا مُتَاصِلاً إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وقيل السرمدي ما ليس له بداية ولا نهاية.

يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة ادبر في سورة المدثر.

معنى كلمة سرمدي في القرآن

ما معنى كلمة سرمدي في القرآن الكريم، سرمد هو اسم علم مذكر من أصل عربي، ومعناه هو دوام الزمان من ليل أو نهار، والليل الطويل الدائم الذي لا ينقطع قال تعالى: قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ جَعَلَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ اللَّيْلَ سَرْمَدًا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ إِلَهٌ غَيْرُ اللَّهِ يَأْتِيكُمْ بِضِيَاءٍ أَفَلَا تَسْمَعُونَ. (سورة القصص، آية 71)، حيث ان معنى ليل سرمدي اي ليل على طول الى ما لا نهاية.

يمكنك ايضا التعرف عى معنى كلمة مهطعين فى القران.

معنى سرمدي

السرمد هو الدائم الذي لا ينقطع يستخدم للذكور والإناث، جاء في حديث لقمان «جَوَّاب ليلٍ سَرْمَدٍ» السَّرْمَدُ: الدَّائِمُ الَّذِي لَا ينْقَطع، وليلٌ سَرْمَدٌ: طويلٌ وجاء في كتب العين للفراهيدي أن سرمد: السّرمدُ: دوام الزَّمان من ليلٍ ونهار. والسَّرمدُ: دوام العيش، وبالنسبة الى معنى حب سرمدي فتعني الحب الابدي اي الحب مدى الحياة او الحب ما لا نهاية.

هل يجوز تسمية سرمد في الإسلام

قال ابن منظور في لسان العرب معنى سرمد هو استمرارية الوقت من النهار إلى الليل. اسم سرمد يعني ايضا اسم خالد او شبيه به، كلاهما يعني البقاء والبقاء، وهذه صفات الله سبحانه وتعالى إلا أن الرسول الكريم لم يغير اسم رفيق خالد بن الوليد ولم ينكره.

وعليه فلا شيء من المخزي أن نطلق عليه اسم سرمد، بحيث يكون البقاء والاستمرارية نسبيًا هنا والتسمية مسألة تفاؤل حول طول العمر، تمامًا كما يُطلق الاسم أحيانًا على أنه صفة, كما يقال عن رجل سرمادي أو حب سارمادي، وفي نهاية المقال نكون قد اوضحنا وش معنى كلمة سرمدي في اللغة العربية وفي القرآن الكريم وجميع التفاصيل الخاصة بكلمة سرمد.

يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة الغسق في سورة الفلق.




close