معنى كلمة مخصي وهل الإخصاء يؤثر على الانتصاب

ما معنى كلمة مخصي في اللغة العربية وهل الإخصاء يؤثر على الانتصاب، يعد مصطلح المخصي او الاخصاء من المصطلحات التي يتم استخدامها في اللغة العربية الفصحى، حيثُ يعتبر الإخصاء من المصطلحات المنتشرة في الماضي وحاليا في السوشيال ميديا ايضا.

حيث كان يتم إخصاء الرجال في العديد من المجتمعات لأسباب اجتماعية أو سياسية، وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف يعني ايه راجل مخصي وما هو الاخصاء و هل الإخصاء يؤثر على الانتصاب وصفات الرجل المخصي .

 

معنى كلمة مخصي
معنى كلمة مخصي


معنى كلمة مخصي

ما معنى مخصي في اللغة العربية، تعتبر كلمة مخصي من الكلمات عربية الأصل حيث يتم اشتقاقها من الفعل خصى ومخصي هو اسم مفعول، والمخصي بالعربي هو من أخصى، ويقال خصَى الفحلَ: سَلَّ خُصْيتيه ونزعهما والخصية هي البيضة من أَعضاء التناسل وجمعها خصى وخصيات.

ويعتبر الإخصاء من النقاط السلبية التي تؤثر على رجولة الرجل وقدرته على الانجاب فبالتالي المخصي لا يتزوج لانه لن  يكون قادر على الانجاب لان ليس لدية القدرة على افراز الحيوانات المنوية اثناء العملية الجنسية، والجدير بالذكر ان معنى كلمة مخصي بالانجليزي castrated.

معنى إخصاء الرجل

المخصي أو الخصي هو الرجل الذي تمت تخصيته واستئصال خصيتيه في وقت مبكر من حياتة مما يعيق إنتاج الهرمونات الذكرية والنطاف المسؤولة عن ظهور صفات البلوغ والقدرة على التكاثر والإنجاب، وقد ظهرت هذه العادة منذ عهد طويل، فتم إخصاء جيش كامل في القرن الحادي والعشرين قبل الميلاد لأهداف سياسية بحتة.

وبعدها انتشرت هذه العادة على نطاق واسع بين القادة العسكريين ورجال الدين، كما كان يتم إخصاء العبيد والخدم وغيرهم، وكان أسباب خصي الرجال وقتها يهدف الإخصاء غالبًا إلى صرف انتهاء الرجل عن أهواء الدنيا ومغرياتها، وانتشرت على العديد من المواقع كثير من الاسئلة حول كيف اعرف اني مخصي أو لا وذلك من خلال ان تفحص نفسك وان لم تجد لديك خصيتين فانك مخصي تماما .

هل الإخصاء يؤثر على الانتصاب؟

يعتبر سؤال تأُثير الخصيتين على الانتصاب والعملية الجنسية من اكثر الاسئلة الشائعة، حيث يجيب على ذلك السؤال الدكتور محمد إمبابى استشارى أمراض الذكورة حيث قال بداية نؤكد أن استئصال الخصيتين لا علاقة له بحدوث الانتصاب ففى النهاية هما لا تقومان بوظيفتهما ووجودهما ليس له أى تأثير يذكر.

كما أن حدوث الانتصاب يرتبط بوظائف الأعصاب والشرايين والأوردة فى العضو الذكرى وتقتصر مهمة الخصيتين على إنتاج الحيوانات المنوية والهرمون الذكرى فقط، وبالتالى فلا يوجد أى علاقة بين الخصيتين وانتصاب العضو الذكرى. 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى مخصي باللغة العربية، ما معنى اخصاء الرجل، كيف تتم عملية إخصاء الرجل، ما هي أسباب إخصاء الرجل، ما هي صفات الرجل المخصي، كيف كان يتم إخصاء العبيد، هل المخصي ينجب، وكافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بتلك الكلمة. 




close