معنى ترهلات الجسم وما اسباب تلك الترهلات وعلاجها

ما معنى ترهلات الجسم و ما اسباب الترهلات في الجسم و طرق التخلص منها، الترهلات في الجسم من المشاكل الشائعة والتي يعاني منها الكثير ونتجية لاسباب مختلفة، وتختلف تلك الاسباب من شخص الى اخر على حسب ما تعرض له ادت الى تلك الترهلات.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى ترهلات الجسم والاسباب التي تؤدي الى تلك الترهلات وكل التفاصيل التي يجب ان تعرفها عن تلك الكلمة.

 

ما معنى ترهلات الجسم
ما معنى ترهلات الجسم


ما معنى ترهلات الجسم

معنى كلمة ترهلات الجسم هو مصطلح يستخدم لوصف الجلد الزائد أو الذي فقد مرونته وثباته والذي غالبًا ما يحدث نتيجة لفقدان الوزن السريع أو التقدم في السن وتشير هذه الكلمة عادة إلى الجلد الذي لم يتمكن من العودة إلى موضعه الأصلي بعد تغيرات في الوزن.

ومن اسباب الترهلات في الجسم مثل ترهل الثدي والذي يحدث بعد الحمل والولادة أو بعد فترة طويلة من الوقوف أو الجلوس بشكل غير مناسب او ترهل البطن والذي يأتي نتيجة عمل تمارين رياضية لفترة معينة ثم التوقف عن اداء تلك التمارين فجأة.

وتعتبر الترهلات في الجسم من المشاكل الشائعة حيث يمكن أن تؤثر على مظهر الشخص بشكل سلبي وتسبب له الإحراج في العديد من المواقف، كما أنها قد تسبب الاضطراب النفسي للعديد من الأشخاص، خاصة إذا كانت في مناطق مثل الوجه والذراعين والبطن.

علاج الترهلات في الجسم

يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الترهلات في الجسم أن يتخذوا إجراءات للتغلب عليها، ومن الطرق الشائعة للتخلص من ترهلات الجلد هي ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم وخاصة التمارين التي تستهدف المناطق التي تعاني من ترهلات الجسم.

كما يمكن لبعض الأشخاص اللجوء إلى إجراءات جراحية للتخلص من ترهلات الجسم، ولكن هذا يتطلب استشارة طبيب مختص وتقييم الحالة الصحية العامة للشخص.

ويمكن أن يتم القضاء على تلك الترهلات في الجسم بشكل فعال من خلال الحفاظ على نمط حياة صحي بما في ذلك تناول الغذاء الصحي والمتوازن والحفاظ على مستويات الهرمونات المناسبة وتجنب التدخين والكحول وتجنب التعرض للشمس بشكل مفرط اداء تمارين رياضية معينة بشكل منتظم.

معنى ترهلات بالانجليزي

الجدير بالذكر ان كلمة ترهلات من المصطلحات الشائعة في اللغة الانجليزية و معنى ترهلات بالانجليزي هي كلمة sagging وتعني في اللغة العربية هي مجموعة اضطرابات نادرة تصيب النسيج الضام حيث يصبح الجلد غير مرن مرافق بترهلات فضفاضة في طياته. 

وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا ما معنى كلمة ترهلات الجسم، ما هي ترهلات الجسم، ما هي طرق علاج الترهلات في الجسم، اسباب الترهلات في الجسم، يمكنك ايضا التعرف على ما معنى فلكلور.




close