معنى كلمة سيلز

ما معنى كلمة سيلز بالعربي وما هي معاني وظائف السيلز المتعددة، تعد كلمة Sales من الكلمات الشائعة في اللغة الانجليزية وتعتبر من الكلمات العامية المصرية كما ان اكثر الوظائف المنتشرة والمطلوبة نظرا لاهميتها.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف على معنى مبيعات بالانجليزي، ما معنى كلمة سيلز باللغة العربية، يعني ايه سيلز في اللغة العربية وما هي اصل تلك الكلمة ولما انتشرت هكذا.

 

معنى كلمة سيلز
معنى كلمة سيلز


معنى كلمة سيلز

كلمة سيلز من الكلمات المنتشرة جدا في مختلف المجالات واصبحت كلمة عامية عند المصريين، و معنى سيلز بالعربي هي مبيعات اي كل ما يتم بيعة اي كان سلعة جديدة او مستعملة او خدمة بمعنى اوضح كل الأنشطة التي بموجبها يمكن بيع منتج أو خدمة إلى عميل أو شركة.

وهناك العديد من المجالات والجمل المرتبطة بتلك الكلمة مثل انترفيو سيلز وتعني بالعربي مقابلة عمل بخصوص وظيفة رجل مبيعات، اما عن معنى سيلز اوت دور فهو مندوب المبيعات المسئول عن بيع منتجات الشركة خارج المقار او الفروع الرئيسية للشركة، انه يذهب الى اماكن معينة لترويج المنتجات وبيعها للعملاء.

وبالنسبة الى معنى سيلز ان دور فهو موظف الشركة الذي يقوم ببيع منتجات وخدمات الشركة من داخل فروع الشركة دون الحاجة الى الذهاب الى اماكن خارج مقر الشركة، اما بالنسبة الى معنى سيلز عقارات فهو المسئول عن بيع اراضي او شقق او فلل او عقار خاص بالشركة العقارية، وكذلك معنى سيلز بنك فهو موظف البنك الذي يقوم بتقدم وبيع منتجات وخدمات البنك والترويج لها للعملاء.

معنى سيلز

هناك العديد من الوظائف المنتشرة بخصوص السيلز او مسئول المبيعات ومن ضمن تلك الوظائف مثل مثلا سيلز ملابس وهو الموظف المختص ببيع الملابس للعملاء, وهناك العديد من الاسئلة المطروحة حول معاني بعض الوظائف المرتبطة بالسيلز, مثل يعنى ايه وظيفة سيلز اي المؤظف المختص بالمبيعات والمسئول عن بيع منتجات الشركة واقناع العميل بذلك المنتج ومن ثم يقوم العميل بشراء ذلك المنتج او الخدمة.

معنى سيلز عقارات اي رجل المبيعات المسئول عن بيع شقق او فلل او كل ما يخص مجال العقارات، ما معنى سيلز في بنك اي رجل خدمة العملاء او الموظف المسئول عن بيع وتقديم خدمات البنك للعملاء وتحقيق اهداف البنك مثل فتح حسابات جديدة وتقديم قروض للعملاء وغيرها من الاهداف.

اما عن معنى سيلز اوت دور في اللغة العربية فهو رجل المبيعات الذي يعمل على تحقيق اهداف الشركة وبيع منتجاتها او تقديم خدمات الشركة من خلال الذهاب الى اماكن خارج مقرات الشركة للترويج عن منتجات وخدمات الشركة للعملاء.

يعني ايه سيلز في شركه

تعتبر وظيفة السيلر من اكثر الوظائف المنتشرة والمطلوبة, ويُطلق على مظف السيلز مندوب المبيعات  وتكتب بالانجليزي Sales Representative أو Sales Person وهو الشخص الذيالمسئول عن القيام بالعمليات الخاصة بعمليات تسويق وترويج المنتجات والخدمات التي توفرها الشركة التي يعمل بها مندوب المبيعات بهدف استقطاب أكبر عدد ممكن من العملاء.

ويمثل مندوب المبيعات حلقة الوصل الرئيسية بين الشركة والعميل كونه مسؤول عن التأكد من وصول البضائع او الخدمات او المنتجات بشكل سليم إلى العميل كما يتحمل مسؤولية تحديد العملاء المحتملين.




close