معنى كلمة ذَرَأَ في القرآن

ما معنى كلمة ذَرَأَ في القرآن الكريم، يحتوي القرآن الكريم على العديد من الكلمات الجميلة والمعاني الفاضلة والتي لا يعلم عنها الكثير ومن ضمن تلك الكلمات هي معنى ذَرَأَ في القرآن.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح ما معنى كلمة ذَرَأَ في القرآن الكريم وما المقصود منها والايات التي ذكرت فيها والتفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة.

 

معنى ذَرَأَ في القرآن
معنى ذَرَأَ في القرآن


معنى ذَرَأَ في القرآن

معنى كلمة ذَرَأَ في القرآن الكريم حيث ذكرت في عدة مواضع منها قول الله تعالى: ﴿وَجَعَلُوا لِلَّهِ مِمَّا ذَرَأَ مِنَ الْحَرْثِ وَالْأَنْعَامِ نَصِيبًا فَقَالُوا هَذَا لِلَّهِ بِزَعْمِهِمْ وَهَذَا لِشُرَكَائِنَا فَمَا كَانَ لِشُرَكَائِهِمْ فَلَا يَصِلُ إِلَى اللَّهِ وَمَا كَانَ لِلَّهِ فَهُوَ يَصِلُ إِلَى شُرَكَائِهِمْ سَاءَ مَا يَحْكُمُونَ﴾ سورة: الأنعام - الآية:(136).

و معنى كلمة ذرأ اي “خلق” أو “أنشأ” أو “أسس”، وتستخدم للدلالة على قدرة الله تعالى في خلق الكون وكل ما فيه وتعبير عن عظمة الخالق سبحانة وتعالى الذي يسيطر على كل شيء في الكون، اقرأ ايضا معنى تتجافى جنوبهم عن المضاجع .

اسئلة معنى ذَرَأَ في القرآن

ما معنى هو الذي ذرأكم في الأرض: ( قل هو الذي ذرأكم في الأرض ) أي بثكم ونشركم في أقطار الأرض وأرجائها مع اختلاف ألسنتكم في لغاتكم وألوانكم وحلاكم وأشكالكم وصوركم، ( وإليه تحشرون ) أي تجمعون بعد هذا التفرق والشتات، يجمعكم كما فرقكم ويعيدكم كما بدأكم .

ما معنى كلمة ذرأ لكم: يعني جلّ ثناؤه بقوله ( وَمَا ذَرَأَ لَكُمْ ) وسخر لكم، ما ذرأ: أي ما خلق لكم في الأرض مختلفا ألوانه من الدوابّ والثمار.

ما معنى كلمة ذرأنا لجهنم: ذرأنا ﴿١٧٩ الأعراف﴾ ذرأنا: خلقنا و أوجدنا، ذرأ الذرء: إظهار الله تعالى ما أبداه، يقال: ذرأ الله الخلق أي: أوجد أشخاصهم.


وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على شرح و تفسير كلمة ذَرَأَ في القرآن، وش معنى كلمة ذَرَأَ في القرآن، ايش معنى ذَرَأَ في القرآن، اقرأ ايضا معنى حوبا كبيرا، ويمكنك ايضا معرفة معنى كلمة فسيكفيكهم الله.




close