معنى كلمة ديفا بالعربي

ما معنى كلمة ديفا بالعربي وما اصل تلك الكلمة، كان هذا الاسم يطلقه محبي الفنانة سميرة سعيد عليها، و على الرغم من كون هذا اللقب قديم جدا و تحمله الفنانة منذ عدة سنوات إلا أن الكثير من محبيها لا زالوا يجهلوا ما معنى كلمة ديفا بالانجيزي.

ومن هنا انتشرت العديد من الاسئلة حول تلك الكلمة عبر محركات البحث ومن ضمن تلك الاسئلة معنى الديفا هيفا، ما معنى ديفا بالعربي، ما معنى diva بالعربية، ماذا تعني كلمة ديفا باللغة العربية، ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم يعني ايه ديفا في اللغة العربية، ما معنى كلمة ديفا بالانجليزي، ما معنى كلمة ديفا شارموفرز، وما اصل تك الكلمة وكل التفاصيل المتعلقة بذلك المصطلح والاجابة على كافة التساؤلات المتداولة عبر محرك البحث جوجل. 

 

ما معنى كلمة ديفا
معنى كلمة ديفا


معنى كلمة ديفا

ما معنى كلمة ديفا بالعربي، حيث اشتهرت المطربة سميرة سعيد بلقب "diva"، منذ سنوات طويلة ولكن الكثير من جمهورها لا يعرف ما معنى كلمة ديفا سميرة سعيد ولما لقبت بذلك الاسم.

حيث ان في القرن 19 أطلق الإيطاليون "Diva" على كبار مغنيات الأوبرا، و معنى ديفا بالعربي هو "إله الغناء"، ولم يقصد بها المعني الحرفي للإله، وإنما قصدوا أن صوت هؤلاء المطربات يحمل "مسّ إلهي" يشبه ترانيم الجنة.

وطبقا لعدد آخر من المصادر البحثية، فإن هذا اللفظ شاع في معظم اللغات الأوربية للدلالة على المطربات الكبيرات "معبودات الجماهير" اللواتي يتمتعن بصوت عظيم وبشعبية واسعة، واللاتي لا يقبلن المنافسة.

وانتشر ايضا مؤخرا للفنانة هيفاء وهبي وسط محبينها لقب الديفا و معنى الديفا هيفا اي ان صوتها مميز وجميل ولكن اصبح هناك بين جمهوري الفنانتين، وذلك لان لقب ديفا يعتبر للفنانة سميرة سعيد فقط.

وهنا ايضا مصطلح الأنثى الديفا ومعناة هي المراة طاغية الأنوثة ترتفع لديها طاقة الانوثة جدا و يكون هرمون الأستروجين عالي بينما تكاد أن تكون طاقة الذكورة لديها منعدمة و هي مهتمة بمظهرها فوق كل شيء و تكون فارغة من الداخل .

ومؤخرا تم إصدار اغنية لفريق شارموفرز تسمى ديفا، و معنى ديفا في اغنية شارموفرز هي البنت الجميلة الجذابة ذات الصفات الرائعة وتلك الكلمة مستوحاة معناها من المعنى الذي ذكرناة في الفقرات السابقة.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة نكاح

اصل كلمة ديفا

تعود كلمة ديفا إلى الأصل الإيطالي وهي في القرن التاسع عشر تم استخدامها وتداولها ما بين الإيطاليين وكانت تطلق على كبار المغنيات وتعني إله الغناء وهم لم يقصدوا تأليه المغنيات وإنما هي رمزية لكون صوت المغنيات فيها شيء من المس الإلهي الساحر لكل من يسمعه.

بينما في الدول الأوربية الأخرى يطلق ذلك اللقب على الفنانات صاحبات الشهرة الكبيرة والواسعة وهي معنى معبودة الجماهير، هذا كل ما توافر بخصوص ما معنى كلمة ديفا بالانجليزي.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش معنى كلمة ديفا بالانجليزي، يعني ايه diva بالعربي وبالانجليزي، ما معنى ديفا في اغنية شارموفرز، يمكنك ايضا قراءة ومعرفة معنى كلمة كشخة بالسعودي وبالكويتي وفي اللغة العربية.




close