معنى كلمة كشخة بالسعودي وبالعراقي وبالمصري وفي جميع اللهجات

ما معنى كلمة كشخة بالسعودي وبالكويتي وبالمصري وبالعراقي وفي اللغة العربية وما اصلها، حيث تنتشر يوميا العديد من الكلمات والمصطلحات في مجتمعاتنا العربية وقد تكون هذه الكلمات غير معروفة معناها بالنسبة لكثير من الاشخاص.

ومن ضمن تلك الكلمات والتي هي متداولة جدا في دول الخليج العربي وخصوصا في المملكة العريبة السعودية والكويت هي وش معنى كشخة باللغه العربية، ولذلك في هذا الموضوع من موقع عرب فور نت سوف نوضح ما معنى كلمة كشخة باللغة العربية، وسنجيب على التساؤلات الاخرى التي تدور حول تلك الكلمة مثل ما معنى كلمة كشخة بالسعودي، ما معنى كلمة كشخة بالعراقي، ايش معنى كلمة كشخة بالتونسي، ما معنى كلمة كشخة بالانجليزي، وش معنى كشخة بالعربي وكافة الاسئلة المشابهه التي تدور حول تلك الكلمة.


معنى كلمة كشخة
معنى كلمة كشخة


معنى كلمة كشخة

ما معنى كلمة كشخة في اللغة العربية، هي كلمة مشتقة من الكشخان و معنى كلمة كشخة باللغة العربية الفصحى الرجل الديوث، فتلك الكلمة تعتبر دخيلة على اللغة العربية ولا وجود لها في اللغة العربية، و معنى كلمة كشخه في لسان العرب لابن منظور ورد الكشخان الديوث، وهو دخيل في كلام العرب.

وفسر ابن منظور في لسان العرب الديوث بأنه الذي يدخل رجالًا على حرمته ويراهم كأنه ليّن نفسه على ذلك، وهو الذي يقبل بأن يرى رجلاً غريب عورات أهل بيته، ويقال للشاتم لا تكشخ فلانًا .

معنى كلمة كشخة بالسعودي

ما معنى كلمة كشخة في اللهجة السعودية، يقال ذلك المصطلح للمدح ولوصف الجمال والحُسن على عكس معنى هذه الكلمة في قواميس اللغة العربية، حيث يستخدمها الناس في غير اللهجة السعودية بمعنى الرجل الديوث الذي يقبل أن يرى رجل غريب عورات أهله كما تستخدم للسب والذم.

اقرأ ايضا: معنى كلمة مبسبس فى السعودية

معنى كلمة كشخة بالمصري

ما معنى كلمة كشخة في اللهجة المصرية، حيث تعد تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في دول الخليج العربي و معنى كشخة بالمصري اللي هو حاجة ابهه او حاجة عظمة اي موقف مشرف يليق بصاحبه، وتلك الكلمة لا تستخدم في اللهجة المصرية وليس لها انتشار في السوشيال ميديا ولكن مشهورة جدا في بلاد الخليج مثل المملكة العربية السعودية والكويت والعراق.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى قعرك بالسعودي

أصل كلمة كشخة

كلمة كشخة كلمة دخيلة على اللغة العربية ولا وجود لها في اللغة العربية، وفي أصلها تعني بالعربي الرجل الديوث، وتستخدم تحت هذا المعنى في بعض المجتمعات، ولكن في بعض المجتمعات الأخرى تستخدم للدلالة على المدح والجمال، يعود هذا التغير في المعنى إلى الانزياح الدلالي في اللغة العربية.

معنى كلمة كشخة بالعراقي

تشير معنى كلمة كشخة في اللهجة العراقية إلى المظهر الحسن، فيقال رجل كشخان أي رجل ذو مظهر أنيق وطلة بهية، و معنى كلمة كشخة في العراق هي حسن الطلة، ويمكن القول بأن هذا المعنى الإيجابي لكلمة كشخة حديث الاستعمال.

معنى كلمة كشخة بالكويتي

معنى كشخة بالكويتي كما ورد في الشرع مشابه لمعناها في اللهجة الكويتية، حيث ان هذا المصطلح هو أحد المصطلحات الشائعة في الكويت على وجه الخصوص وفي بقية دول الخلي.

ومعنى كلمة “كشخة” في الكويت هو الشخصية التي يكون فيها الفرد في أحسن حالاته وألمعه أي أن الشخص الذي يطلق عليه هذا المصطلح هو في أحسن حالاته بمنظر جميل ومظهر جميل.

الكشخه مصطلح عام يقال أن فلان وله كاشا أو كشيخ فلان فلان له كاشا، أي المظهر الجميل والمنظر الجميل ومعنى هذا القول أن مصطلح “كشخة” في الكويت ينطبق على الرجل والمرأة، وفي الشريعة الإسلامية يأخذ هذا المصطلح معنى مختلفا.

معاني كلمات اخرى

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش معنى كشخة باللغه العربية الفصحى وفي مختلف الثقافات العربية، ما معنى كلمة كشخة بالمصري، ايش معنى كلمة كشخة في السعودية، ايش معنى كلمة كشوخي، ما معنى كلمة كشخة بالعراقي، ما معنى كشخة بالعربي، يمكنك ايضا معرفة معنى كلمة ديفا بالعربي.




close