معنى كلمة حثيثا في القرآن وفي اللغة العربية

ما معنى كلمة حثيثا في القرآن الكريم وفي اللغة العربية، حيث ذكرت كلمة حثيثا في سورة الاعراف، وهناك الكثير من الكلمات التي ذكرت في القران ولا يعرف كثير من المسلمين معناها او تفسيرها ومن ضمن تلك الكلمات هي كلمة حثيثا.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى حثيثا في القرآن الكريم، ما معنى كلمة حثيثا في اللغة العربية، وكل ما يجب ان تعرفة عن تلك الكلمة .

 

معنى كلمة حثيثا
معنى كلمة حثيثا


معنى كلمة حثيثا في القرآن

ما معنى كلمة حثيثا في القرآن الكريم، حيث ذكرت في سورة الاعراف في قوله تعالى: ﴿إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ﴾ الايه 54، و معنى حثيثا في القران الكريم اي سريعا، فقوله تعالى طلبه حثيثا اي يطلبة سريعا، يمكنك ايضا التعرف على معنى دحو الأرض.

معنى كلمة حثيثا في اللغة العربية

معنى كلمة الحَثِيثُ في اللغة العربية هو السريعُ الجادُ في أمره، حيث ذكرت في التنزيل العزيز في سورة الأعراف آية رقم 54 ((يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا ))، ويقال ايضا: وَلَّى حَثِيثًا اي مُسْرِعاً حريصاً، والجمع : حِثَاثٌ، اقرأ ايضا : معنى مهطعين في القران.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة حثيثا في اللغة العربية وفي القرآن الكريم، وش معنى حثيثا في القرآن الكريم.




close