معنى كلمة عذراء

ما معنى كلمة عذراء في القرآن وفي اللغة العربية، حيث ان معنى العذراء هو اسم علم مؤنث عربي، وهي الفتاة التي لم تتزوج ولم يمسها رجل، والعُذْرة هي البكارة، وهو لقب السيدة مريم أم المسيح.

وفي نهاية المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على ما معنى كلمة عذراء في اللغة العربية، ما معنى عذراء بالانجليزي، وش معنى عذراء بالانجليزي في القران، ما معنى اسم عذراء في الاسلام وكل التفاصيل المتعلقة بذلك المصطلح.

 

معنى كلمة عذراء
معنى كلمة عذراء


معنى كلمة عذراء

الفتاة العذراء هي التي لم تمارس تجربة العلاقة الجنسية، ومن المتعارف عليه ربط فكرة العذرية بمفهوم وجود غشاء البكارة سليم وغير ممزق، ولكن يجب معرفة أن هناك حالات يكون فيها غشاء البكارة مكون من نسيج مطاطي يصعب تمزيقه من أول مرة وقد يحدث حمل بشكل طبيعي مع وجود غشاء البكارة ويزول مع الولادة الطبيعية.

وغشاء البكارة هو عبارة عن غشاء مخاطي رقيق يغلق فتحة المهبل جزئياً. ويمثل بقايا جنينية تنشأ من الجيوب البولية التناسلية، تزداد مرونة غشاء البكارة مع البلوغ ويتشكل بأشكال مختلفة أكثرها شيوعاً شكل نصف القمر، ويسمح هذا الشكل لدم الحيض (الدورة الشهرية) بالتدفق خارج المهبل.

وتعرف ايضا بـ البتول أو البكر وهي المرأة التي لم تقم بعلاقة جنسية سابقا. والبتولية أو العذرية هي الحالة في كون المرأة بتولا أو عذراء، أما في الاستخدام العام لكلمة بتولية فيتسع ليتعدى ذلك جنس الشخص (سواء رجل أو امرأة) فقد يكون الرجل أيضا بتولا وهو الرجل الذي لم يقم بعلاقة جنسية سابقة، أو قد يستخدم هذا التعبير للحديث عن الأدوات أو الأشياء، كأن أن يقال «أرض عذراء» أي الأرض التي لم تطأها قدم إنسان من قبل. 

ويمكن ايضا تعريف معنى كلمة العذراء هو اسم يطلق على المراه التي لم يسبق لها الجماع مع اى رجل و تسمي كذلك بالبكر او البتول فكل هذي اسماء لها نفس معنى العذراء و غالبا ما يخيم بعض القلق علي الفتاة اذ تشكك فكونها عذراء ام لا و العذرية دائما ما تفقد في حالة الجماع اي عند ادخال قضيب الرجل في فرج المراه وتمزيق ما يسمي بغشاء البكاره او فحالة ممارسة الفتاة العاده السرية التي ربما تؤدي الى فقدانها لعذريتها كذلك و لكن من المفضل دائما اجتناب جميع العادات الخاطئه التي ربما تؤذي الفتاة و التي تجعلها وصمة عار لاهلها.

السيدة مريم بنت عمران (العذراء)

السيدة مريم بنت عمران هي مريم العذراء والصدّيقة أم المسيح عيسى بن مريم، جاء ذكرها في القرآن الكريم في عدّة مواضع حوالى 33 مرة حتى أن هناك سورة باسمها، ذُكرت كذلك في السنة النبوية مما رُوي من أحاديث النبي محمد، شهد الله لها بالعفة وطهّرها واصطفاها على نساء العالمين.

واصطفاها لمعجزة إلهية تمثلت بحملها بعيسى وولادته من غير أب، وروي في كمالها عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال: (كمل من الرجال كثير، ولم يكمُل من النساء إلا آسية امرأة فرعون، ومريم بنت عمران، وإن فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام).

وميزها الله عن سائر نساء العالمين هي الوحيدة التي تحمل وتلد وهي عذراء، وهذه معجزتها من الله للعالمين تذكيراً بأن الله هو الخالق وتذكيراً للناس بخلق أول البشر آدم، قال تعالى: (وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ) (سورة التحريم، الآية 12).

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة عذراء بالعربي، ما معنى كلمة العذراء، وش معنى عذراء بالعربية، ما معنى العذراء، ما معنى فتاة عذراء، ما معنى كلمة الفتاة العذراء، واجبنا على كل الاسئلة المتعلقة بتلك الكلمة وتوضيحها بشكل تفصيلي.




close