معنى كلمة شنتير بالسوري

ما معنى كلمة شنتير بالسوري وباللبناني وفي اللغة العربية، حيث تعد تلك الكلمة من الكلمات العامية في اللهجة السورية واللبنانية ولكن هناك العديد لا يعرفون تلك الكلمة وما اصلها والمقصود منها ويتسائلون حول ما معنى شنتير بالسوري وما هو حيوان الشنتير.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على ما معنى كلمة شنتير بالسوري، أصل كلمة شنتير، ما معنى شنتير باللبناني، وسنجيب على كل الاسئلة المطروحة عبر محركات البحث ومواقع السوشيال ميديا حول تلك الكلمة.

 

معنى كلمة شنتير بالسوري
معنى كلمة شنتير بالسوري


معنى كلمة شنتير بالسوري

ما معنى كلمة شنتير بالسوري، تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في اللهجة السورية وتعني الشخص الكبير الناضج والواعي الذي لم يعد طفلا صغيرا، وبالتالي لا يليق به التصرفات الصبيانية سواء فعلا أو قولا والذي المفترض ان يترفع عن مثل هذة التصرفات.

ويمكن ان تأتي ايضا معنى الشنتير بالسوري بأنه اصبح واعي وفاهم وناضج وصار عندو ثقافة عالية ومنيحه بمعظم الأمور والتفاصيل وعلى دراية بما يدور من حولة، يعني مش جاهل او مغفل وذلك وفقا لسياق الكلام او الموقف التي تقال فيه تلك الكلمة.

يعني هلأ لما بدك تمدح واحد في سوريا او في لبنان بتقوله انت شنتير، فدة معناه باللغة العربية انت كبير وواعي وفهمان طبعا كبير مش شرط ان يعني كبير بالعمر ولا يعني بالفهم والعقل والثقافة، وتعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في اللهجة اللبنانية والسورية وتقال ايضا في فلسطين وفي الاردن.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمه شرنة بالسوري

أصل كلمة شنتير

اما بالنسبة الى اصل كلمة شنتير في اللهجة السورية، حيث يعتقد العلماء والمفسرون على أن تلك الكلمة هي عبارة عن تشبيه شخص ما بعامة الدواب او عامة الحيوانات، أي لا يتم تشبيهه بحيوان معين، مثل: الجحش او الدب او الحمار وهكذا.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة شنتير بالسوري وفي اللغة العربية، ما معنى كلمة شنتير باللبناني، ووضحنا كل التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة من حيث اصلها ومعناها والكثير من التفاصيل الاخرى.

قد يهمك ايضا معرفة



close