مواصفات وسعر ايفون 15

مواصفات و سعر ايفون 15 في مصر والسعودية والامارات والمميزات والعيوب، تعد شركة ابل من الشركات الرائدة في مجال الهواتف الذكية والاكثر مبيعا حول العالم، وفي الفترة الاخيرة تم الاعلان عن هاتف ايفون 15 الجديد من شركة Apple.

ومن المتوقع أن تصدر شركة ابل عدة اصدارات وهم iPhone 15 و iPhone 15 Plus وهاتف iPhone 15 Pro والاصدار المميز والأعلى سعرًا iPhone 15 Pro Max، ومن المتوقع وحسب بعض التقارير الإعلامية أن يتم تسمية النسخة البرو ماكس بإسم ايفون 15 ألترا Ultra.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم مواصفات وامكانيات و سعر ايفون 15 في السعودية، سعر ايفون 15 في الامارات ومصر ومختلف البلاد العربية، سعر ايفون 15 برو Max والسؤال الاهم متى ينزل أيفون 15 في الأسواق.


سعر ايفون 15
سعر ايفون 15


مواصفات ايفون 15

إن إطار هاتف ايفون 15 برو سيكون مصنوعاً من عنصر التيتانيوم كما هو الحال مع Apple Watch Ultra وذلك بدلاً من استخدام الفولاذ كما كان في السابق، وسيكون الإطار مطفى وليس لامعًا.

الشاشة قد تدعم معدل تحديث 120 هرتز، وستكون بمقاس 6.7 بوصة لأكبر نسخة.

هاتف ايفون 15 برو سيكون مزود بمنفذ شحن من نوع USB-C أسرع من المنافذ السابقة بدعم USB 3.2 الأسرع، وستحصل على أعلى سرعة في نقل البيانات والملفات للايفون عن جميع الاصدارات السابقة التي طرحتها الشركة.

بالنسبة للنسخة القياسية في جوال iPhone 15 والنسخة البلس فمن المتوقع أن يكون منفذ الشحن USB-C بدعم USB 2.0.

الهاتف سيعمل بنظام تشغيل iOS 17.

المعلومات المتوفرة الآن تشير إلى استخدام تقينة واي فاي 6 الأسرع حاليًا والمسماه Wi-Fi 6E.

بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي "الرامات" فالخبر الجميل أن موبايل ايفون 15 برو سيكون مزودًا بذاكرة أكبر من 8 جيجا بايت، وأما النسخة القياسية والبلس فستكون مزودة برامات 6 جيجا بايت.

جميع هواتف ايفون 15 ستحصل على ميزة الجزيرة الديناميكية Dynamic Island.

بالنسبة للجزيرة الديناميكية والتي توجد بها الكاميرا الأمامية فإنها ستكون أقل في المساحة، ولكن سيتم فصل الكاميرا الأمامية عن الجزيرة الديناميكية في جوال ايفون 15 برو ماكس، وبالتالي سيكون الشكل جميل وكأنه علامة تعجب.

حواف الشاشة الجانبية ستكون صغيرة جدًا من جميع الجوانب ومتماثلة من جميع النواحي كما هو موضح بالصورة الموجودة بالأسفل، مع وجود انحناء طفيف لحواف الهاتف، وبالتالي ستحصل على قبضة يد مريحة.

سيحتوي هاتف iPhone 15 Plus على الجزيرة الديناميكية والتي لم تكن متاحة على ايفون 14 بلس السابق.

بحسب التسريبات فإن البطارية ليثيوم ايون وستصل سعتها إلى 5000 مللي أمبير ساعة تقريبًا وتدعم الشحن السريع وهي غير قابلة للإزالة.

موبايل ايفون 15 سيدعم الشحن السريع بقدرة 35 وات لأول مرة، وهذه تعتبر نقلة كبيرة في قدرة الشحن حيث كان آخر اصدار يدعم الشحن بقدرة 27 وات فقط للنسخة القياسية وقدرة أكبر للنسخة البرو.

ذاكرة التخزين في النسخة البرو والنسخة البرو ماكس أو كما ستمسى النسخة الألترا iPhone 15 Ultra حسب التسريبات ستبدأ من 256 جيجا بايت وحتى 2 تيرا بايت.

ذاكرة التخزين في النسخة القياسية والبلس ستبدأ من 128 جيجا بايت.

الاصدار البرو يتوقع أن يحتوي على مودم 5G أفضل لدعم شبكات الجيل الخامس بشكل أفضل، ويتوقع أن يكون مودم سناب دراجون Snapdragon X70، حيث سيوفر استهلاكًا أكثر لشحن البطارية وسرعة أعلى في الاتصال بشبكة الانترنت.

الهاتف سيدعم استقبال وارسال رسائل الطواريء باستخدام الأقمار الصناعية.

تصميم الهاتف سيقوم مقاومًا للماء وللغبار بمعيار IP68.

الألوان المتوقع أن تكون متاحة هي ألوان الأسود والأبيض واللون الوردي المائل للبرتقالي والأزرق وأخيرًا اللون الأصفر.

معالج ايفون 15

سيتم تزويد النسخة البرو والنسخة البرو ماكس بمعالج Apple A17 Bionic من الجيل التالي الأحدث بمعمارية 3 نانوميتر من شركة TSMC الشهيرة، وبالتالي ستحصل على أداء وسرعة أفضل عن الاصدارات القديمة من الايفون، كما سيعمل على تحسين استهلاك الطاقة، وبالتالي توفير شحن البطارية بشكل كبير.

وبحسب آخر التسريبات فإن سرعة المعالج ستصل إلى 3.7 جيجا هرتز وهي سرعة أكبر من التي كانت في معالج ايفون 14 برو ماكس، وبالنسبة لجوال ايفون 15 وايفون 15 بلس فإنهما سيحتويان على شريحة A16 Bionic والتي تتميز كذلك بالسرعة والأداء المميز.

كاميرا جوال ايفون 15

من المتوقع أن يحتوي هاتف ايفون 15 برو ماكس على كاميرا زووم للتقريب 6 مرات مع الحفاظ على جودة الصورة على العكس من الاصدار السابق والذي كان 3 مرات فقط.

الفلاش الخلفي LED سيكون أكبر.

ستحتوي النسخة البرو ماكس على ماسح ضوئي LiDAR مُحسن من حيث توفير الطاقة، وهو من انتاج شركة سوني، وهو بشكل كبير سيعمل على تحسين التصوير في الوضع الليلي.

يُتوقع كذلك أن يحتوي جوال iPhone 15 Pro Max على مستشعر للكاميرا Sony IMX903، بمقاس 1 بوصة، والذي سيساعد على تحسين تجربة التصوير بشكل كبير وتحسين جودة الصور، حيث أن المستشعر الأكبر يسمح بدخول كمية أكبر من الضوء أثناء إلتقاط الصورة، وهذا المستشعر الجديد أكبر من المستشعر IM803 الموجود في الاصدار 14 برو ماكس السابق.

الكاميرا الخلفية لجوال ايفون 15 برو ستدعم تصوير فيديو بجودة 4K وبمعدل 30 و60 إطار في الثانية، كما تدعم التصوير بجودة FHD بنفس معدل الإطارات، سيتوفر وضع التصوير البطيء Slow Motion ووضع التصوير السينمائي Cinematic Mode.

يمكنك تسجيل فيديو بالكاميرا الخلفية بتقنية Dolby Vision.

كاميرا السيلفي ستكون بدقة 12 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/1.9.

تصوير الفيديو في جوال iPhone 15 يدعم تقنية التثبيت الرقمي EIS.

من مميزات الكاميرا كذلك أنها تدعم تقنية HDR ووضع التصوير الليلي ووضع التصوير الاحترافي وخاصية كشف الوجوه وعزل الخلفية والتركيز التلقائي.

دقة الكاميرا الأساسية الخلفية ستكون 48 ميجا بكسل في جميع النسخ، وهي كاميرا مميزة للغاية بزاوية عرض كبيرة، مع وجود ثلاث كاميرا أخرى تؤدي وظائف أخرى وستكون بدقة 12 ميجا بكسل.

كشفت بعض التقارير أن المستشعرات الموجودة في هاتف ايفون 15 في النسخ القياسية ستكون أفضل من حيث الأداء عن التي كانت في الاصدارات السابقة.

في النسخة البرو ماكس ستكون الكاميرا الأمامية خارج الجزيرة الديناميكية.

سعر ايفون 15

سعر ايفون 15 في السعودية والامارات ومصر والبحرين والكويت، حيث من المتوقع أن يشهد جوال ايفون ١٥ برو والنسخة البرو ماكس ارتفاعاً في السعر عن الاصدار السابق بقدر 100 إلى 200 دولار حسب آخر المعلومات المتاحة إلينا، ومن المتوقع كذلك أن تكون الأسعار ثابتة بالنسبة للنسخة الأساسية القياسية والتي تبلغ 799 دولار و899 دولار.

وأشارت التقارير الحديثة أن جوال iPhone 15 الجديد سيكون متوفرًا بشكل رسمي في المملكة العربية السعودية بسعر 5700 ريال سعودي تقريباً.

بالنسبة الى سعر جوال ايفون 15 برو ماكس في الامارات فإنه يتوقع أن يكون 5500 درهم اماراتي تقريبًا.

سعر النسخة البرو ماكس في دولة الكويت متوقع أن تكون 450 دينار كويتي، أما السعر في سلطنة عمان سيكون السعر 600 ريال عماني تقريبا.

وقد يصل سعر النسخة البرو ماكس في مصر إلى 55 ألف جنيه.

بالنسبة لدولة البحرين فمتوقع أن يكون السعر 600 دينار بحريني. 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما جميع مواصفات وامكانيات هواتف ايفون 15 العادية والبرو والبلس والبرو ماكس، سعر ايفون 15 في السعودية وفي الامارات ومصر وبعض الدول العربية، ومن المتوقع ان يتم اطلاق الهواتف الأربعة في الاسواق السعودية والبلاد العربية عموما في شهر سبتمبر 2023 والذي يوافق شهر ربيع الاول 1445 هجرية. 




close