معنى كلمة ايري

ما معنى كلمة ايري بالسوري و في اللغة العربية، حيث شغلت هذة الكلمة فضول الكثيرين من مستخدمي الانترنت على منصات التواصل الاجتماعي لمعرفة ما معنى ايري بالسوري وما اصلها وسبب انتشارها في هذة الفترة.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة ايري في اللهجة السورية وفي اللغة العربية وما اصل تلك الكلمة وكل التفاصيل المتاحة حول ذلك المصطلح.


معنى كلمة ايري
معنى كلمة ايري


معنى كلمة ايري

ما معنى كلمة أيري بالسوري، حيث أصبح هذا السؤال من الاسئلة الشائعة بشكل كبير مؤخرا عبر مواقع السوشيال ميديا، نظرا لكون هذه الكلمة كثيرة التداول وقد بات ملحوظا استعمالها حتى من قبل الاطفال والمراهقين، الأمر الذي تم ملاحظته من قبل الأهالي الذين رغبوا في معرفة وتوضيح ما معنى أيري بالسوري لأبنائهم كي لا يقوموا باستخدامها على الإطلاق.

خاصة وأن معنى كلمة أيري في اللهجة السورية هو العضو الذكري حيث يعتمد عليها بشكل أساسي في الإشارة إلى العضو التناسلي الذكري أي “القضيب”، مما يجعلها من الشتائم الذميمة والغير أخلاقية التي يجب الابتعاد عن قولها في الحديث مع الآخرين ولا يصح قول مثل تلك الكلمات لانها تقلل من شأن الطرف الاخر، يمكنك ايضا معرفة معنى كلمة احبك بالكردي.

معنى كلمة ايري في اللغة العربية

اما بالنسبة الى معنى ايري في اللغة العربية، فقد وردت هذه الكلمة في أحد المعاجم العربية التي تحمل اسم “معجم متن اللغة” الذي ألفه الباحث أحمد رضا عام 1958 ميلادي، وقد كان صدمة كبيرة لنا أن نعرف ما معنى أيري في المعجم كونه يختلف اختلافا جذريا عن معناها بالسوري.

حيث قال الباحث في معجمه أن معنى أيري قد يحمل أحد المعاني التالية: الشيء الذي أصابه التراب والغبار، وتأتي ايضا بمعنى من صادف قصب السكر، وايضا تحمل في معناها وصف الناقة مبراة الأنف.

معنى اسم إيري

بينما معنى إيري بالسوري هو العضو الذكري، ناهيكم عن كونها شتيمة ذميمة غير أخلاقية ولا يستحب قولها، فإن معنى اسم إيري لا يمت لها باي شكل من الأشكال، ناهيكم عن أن هذا الاسم الأجنبي غير شائع الاستخدام في مجتمعاتنا العربية لا يرتبط بما جاء في ما معنى أيري في المعجم العربي أيضا.

اما عن معنى اسم إيري أو Iry فهو الشخص الإيرلندي، وقد تم اعتماده في الكثير من الدول الأوروبية ضمن معنى “الثلج” أو وصف الفتيات ذوات البشرة البيضاء والشعر الأشقر فاتن الجمال.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة ايري بالسوري، وش معنى كلمة ايري في اللغة العربية، يعني ايه ايري في اللهجة السورية، وقمنا بالاجابه على الاسئلة الاخرى المطروحة حول تلك الكلمة بالتفصيل. 




close