معنى كلمة إسرائيل في القرآن وفي الكتاب المقدس

ما معنى كلمة إسرائيل في القرآن وفي اللغة العربية وفي الكتاب المقدس وبالعبري، حيث انه اسم او لقب كان يطلق على سيدنا يعقوب عليه السلام وجاء من بعدة أبناءة فأصبح يطلق عليهم بني إسرائيل.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح ما معنى كلمة إسرائيل بالعبري، ما معنى كلمة إسرائيل في الكتاب المقدس، وش معنى إسرائيل بالانجليزي، ومعرفة جميع التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة والتي سنوضحها في سياق الموضوع.


معنى كلمة إسرائيل
معنى كلمة إسرائيل


معنى كلمة إسرائيل

ما معنى إسرائيل في القرآن، هو اسم أو لقب ديني أُطلق على سيدنا يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم عليهم السلام، ووردت الإشارة إليه باسم إسرائيل في القرآن، اما عن معنى كلمة اسرائيل في الكتاب المقدس وفقا لما هو مكتوب فيه انه جاء ذكرة لمصارعته الرب في صورة ملاك لكي يباركه.

و معنى كلمة إسرائيل عند اليهود هي عبد الله حيث ان معنى اسر بالعبرية تعني عبد و كلمة إيل تعني باللغة العربية الله، وهذا هو المعنى الشائع لديهم في اللغة العبرية.

وبنو إسرائيل هم ذرية سيدنا يعقوب بن إسحاق عليهما السلام، وبحسب الرواية التوراتية هم أثنا عشر، ويطلق عليهم ايضا أسباط بني إسرائيل الإثنى عشر وقبائل بنو إسرائيل الإثنى عشر.

والاسرائيليون هو اسم يطلق على الطوائف اليهودية في أماكن متعددة مثل مصر، سوريا ولبنان وغيرها من الدول، كان أكثر شيوعا قبل قيام دولة إسرائيل المعاصرة.

اما بالنسبة الى ارض إسرائيل، فبحسب المعتقد التوراتي عند اليهود، فان الأرض التي وعد الله إبراهيم بها، ثم حفيده يعقوب والتى تسمى (إسرائيل) فهي من النيل للفرات.

ومعنى كلمة إسرائيل في القرآن جاء من التفضيل والاختيار، فالله سبحانه وتعالى اصطفى بني إسرائيل عندما اصطفى أباهم يعقوب، فالأرجح أن معنى إسرائيل (صفوة الله)، وكما قال بعض المتكلفين (فقال فى إِسْرائيل إِسْر بالسّريانية تعني الصَّفىّ والخاصَّة، وإِيل بلغتهم معناها اللهُ، ويالتالي تعني صَفىُّ الله وخاصَّتُه/بصائر ذوى التمييز)، يمكنك قراءة ومعرفة معنى التطبيع مع إسرائيل.

معنى كلمة إسرائيل بالعبري

اما بالنسبة الى معنى كلمة إسرائيل بالعبري فتعني يجاهد مع الله" أو "الله يصارع" والعياذ بالله، وقد أطلق هذا الاسم في الكتاب المقدس، حيث اطلق الله اسم "إسرائيل" على يعقوب بعد المصارعة حتى الفجر (تك 32: 28)، وفقا للمعتقدات الإسرائيلية.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة إسرائيل في القرآن، وش معنى كلمة إسرائيل في اللغة العربية، ايش معنى كلمة إسرائيل بالعبري، واجبنا على جميع الأسئلة المتداولة والمطروحة من مستخدمي الإنترنت عبر محركات البحث ومواقع السوشيال ميديا، اقرأ ايضا معنى كلمة بيبسي والعياذ بالله.




close