معنى كلمة air flow في المكيف

ما معنى كلمة air flow في المكيف وما معنى swing في المكيف وما الفرق بينهما، حيث يعد هذا الرمز من الرموز الشائعة في وحدة تحكم المكيف “الريموت”، حيث هناك العديد من الرموز الاخرى التي توجد بوحدات تحكم المكيفات، والتي يجب استخدامها على النحو الصحيح تجنبًا بتعرض المكيف إلى خطر التعطيل.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة air flow في المكيف، كيف يتم ضبط المكيف على البارد، وكافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بذلك الرمز في جهاز التكييف.


معنى كلمة air flow في المكيف
معنى كلمة air flow في المكيف


معنى كلمة air flow في المكيف

إنّ زر air flow في جهاز المكيف هو الزر الذي يقوم بتحريك شفرات الهواء الداخلية التي توجد داخل وحدة مكيف الهواء بشكل افقي، حيث يقوم بالتحكم فيها باتجاهي اليمين واليسار فقط أي بالاتجاه الافقي.

وتلك الخاصية موجودة بالعديد من وحدات تحكم المكيفات “الريموت”، وليست جميعها، وهي قريبة من خاصية swing ولكنها تختلف عنها بعض الشئ، حيث تعد الأخيرة مسؤولة عن الشفرات الخارجية، بينما يتحكم زر air flow في الشفرات الداخلية، يمكنك ايضا معرفة معنى كلمة anion في المكيف الصحراوي

معنى كلمة swing في المكيف

ان كلمة swing في مكيف الهواء تعني التأرجح، وهي تشير إلى إمكانية التحكم في تدفق الهواء بمكيف الهواء بشكل رأسي “من أعلى إلى أسفل”، وهي خاصية توجد في كافة أجهزة التحكم “الريموت” الخاصة بجميع أنواع المكيفات، سواء كان التكيف صحراوي، أو التكيفيات العادية التي تعمل بالنظام الميكانيكي.

الفرق بين air flow و swing في جهاز المكيف

تتحكم خاصية Swing في اتجاه الشفرات “الريش” الخارجية لمكيف الهواء، والتي توجد بعد فتحات التهوية في الوحدة الداخلية داخل التكييف، وتقوم بالتحكم بالهواء بشكل عمودي “من أعلى إلى أسفل”.

بينما تتحكم خاصية air flow بريش الهواء الداخلية بالمكيف بشكل أفقي إي يمنًا ويسارًا، وليس بشكل أفقي مثل خاصية swing، لذا تعد swing خاصية أكثر شمولية من air flow. 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة air flow في المكيف، ما معنى كلمة swing في المكيف، وش معنى air flow في المكيف، ما الفرق بين air flow و swing في المكيف، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة cool في المكيف




close