معنى كلمة فاشنيستا

ما معنى كلمة فاشنيستا في السوشيال ميديا وانستقرام، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر وتيك توك وخصوصا انستجرام، ولكن يستائل العديد من مستخدمي الانترنت حول ما معنى فاشنيستا.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة فاشنيستا بالعربي، الفرق بين البلوجر والفاشنيستا، وما اصل كلمة فاشونيستا في اللغة الإنجليزية وكثير من التفاصيل الاخرى المتعلقة بذلك المصطلح.


معنى كلمة فاشنيستا
معنى كلمة فاشنيستا


معنى كلمة فاشنيستا

ما معنى فاشينيستا بالإنجليزي، حيث انها في الاصل كلمة انجليزية وتكتب هكذا Fashionista وتطلق على الشخص المتيّم بالموضة وبنفس الوقت لا يهتم بالماركات والعلامات التجارية العالمية، وظهر هذا المصطلح حديثا في نهاية التسعينات.

ويرجع أصل كلمة فاشنيستا الى كلمة fashion بالإنجليزية والتي تعني في اللغة العربية موضة، ولاحقة ista (في اللغة الإسبانية، تصنع اسم الفاعل من الأسماء، بذلك تعني الكلمة حرفيًا: موضَتي، أي المُشتغل بالموضة). 

معنى فاشنيستا

الفاشونيستا ليس لها أصول في اللغة العربية ولكن باللغة الإنجليزية فإن fashionista  تطلق على الشخص الذي يتابع الموضة وأحدث الصيحات فيها ويقوم بتنسيق ملابسه أو ملابس غيره من الأشخاص كالمشاهير مثلاً وفقاً للموضة وتطورها وليس وفقاً لذوقه الشخصي بالملابس، والذكي والمتميز منهم هو من يحاول أن يكيف الموضة وصيحاتها لتتماشي مع طبيعة الشخصية التي يصمم لها الملابس حتي لا يشعر الشخص بالغرابة بل بالتميز.

والجدير بالذكر أن الرجل المهتم بالموضة يسمى فاشونيست أما بالنسبة الى السيدة فتسمي فاشونيستا، ورغم عمل الكثيرين من المصممين الأزياء في مجال الموضة ويطلق عليهم هذا المسمي الفاشونيستا إلا أنها ليست مهنة في حد ذاتها أو وظيفة ولكنها أداء وأسلوب يمثل طريقة حياة الشخص وليس عمله.

معنى كلمة فاشونيستا

ما معنى كلمة فاشونيستا في السوشيال ميديا، حيث ان الفاشونيستا في الأصل هي وجه من أوجه الاهتمام الشديد بالموضة وكافة صيحاتها إلا أن الفاشونيستا في حد ذاتها أصبحت وسيلة لكسب العيش وتحولت لمهنة أو وظيفة لمن لا وظيفة له.

وأصبح المحرك الأساسي لبعض العاملين بها هو الكسب المادي فقط وهذا ما يجعلنا نري الابتذال على بعض صفحات التواصل الاجتماعي والتحرر الشديد في الملابس وتصميماتها بحجة الموضة والتقليد الأعمى للفنانات الغربيات أو المشاهير منهم وهذا لا يتماشى مع ثقافة مجتمعاتنا العربية ولا مع ديننا الحنيف. 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة فاشنيستا بالعربي وبالانجليزي وفي السوشيال ميديا، وش معنى كلمة فاشونيستا في مواقع التواصل الاجتماعي، يعني ايه فاشينيستا وكل التفاصيل الأخرى المرتبطة بتلك الكلمة.




close