معنى الموقع الازرق

ما معنى الموقع الازرق عند الشباب وما سبب شهرتة وحكم الاسلام في الدخول الي تلك المواقع واضرارها، حيث انتشر في الفترة الأخيرة من خلال محركات البحث ومواقع السوشيال ميديا الكثير من الاسئلة حول تلك المواقع، ومن ضمنها ما معنى كلمة الموقع الازرق.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى الموقع الازرق، ياشباب ما هو الموقع الازرق معنى، ما هي اضرار مشاهدة المواقع الاباحية وحكم الدين الإسلامي في الدخول لتلك المواقع.


معنى الموقع الازرق
معنى الموقع الازرق


معنى الموقع الازرق

الموقع الأزرق هو واحد من المواقع الإباحية المنتشرة بشكل كبير عبر شبكة الانترنت، حيث يتلفظ الشباب بين بعضهم البعض عن هذه المواقع باسم ”الموقع الأزرق” لشهرة أحد المواقع وغلبة اللون الأزرق عليها حيث ان تصميم هذا الموقع يعتمد بشكل اساسي على اللون الازرق.

ويعرض هذا الموقع إضافة إلى المواقع الشبية به من المواقع البورنو، المحتوى الإباحي الذي حرمه الله تعالى، من ممارسات غريبة وشاذة عن المجتمع، وعن الفطرة الإنسانية التي فطرنا الله تعالى عليها، ويعتبر الدخول على ى مثل تلك المواقع حراما شرعا ولا يجوز على الاطلاق. 

معنى ياشباب ما هو الموقع الازرق

ما هو الموقع الازرق، هو واحد من الأسئلة التي طرحها عدد من الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال هذا الشاب ان صديقه سأله ” هو انت بتفتح الموقع الازرق” حيث لم يفهم هذا الشاب معنى سؤال صديقه، ليسأله ” ايه الموقع الازرق دة”.

وأضاف الشاب أن صديقه رفض الإجابة عن السؤال الموجه له وتوضيح عن ما هو الموقع الأزرق، ليُصاب الشاب بحيرة من أمره حول ماذا كان يقصد صديقه، وليطرح السؤال عبر مواقع التواصل الاجتماعي محاولاً فهم ما كان يقصده ذلك الصديق.

حكم مشاهدة المواقع الإباحية

حكم الإسلام في مشاهدة المواقع الإباحية، أجمع علماء الدين الإسلامي بكافة مذاهبهم على تحريم مشاهدة الأفلام الإباحية استناداً إلى قول الله تعالى في كتابه العزيز في سورة النور الآية 30 ” قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ إِنَّ اللهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ”.

حيث ان تلك الأفعال تسبب ضرر كبير على الصحة النفسية والدنية للفرد، وكذلك ما فيها من إماتة القلب وقسوته وتسهل على الفرد ارتكاب الفاحشة في المجتمع وغير ذلك من الأضرار الصحية والنفسية وغيرها.

أضرار مشاهدة المواقع الإباحية

مشاهدة الأفلام والمواقع الإباحية لها بالغ الأثر السلبي والضرر على صحة الفرد والمجتمع بشكل عام، فيما يلي نستعرض معكم أضرار مشاهدة المواقع الإباحية على الفرد والمجتمع:

تُسبب للفرد الإدمان على مشاهدة هذه المواقع والأفلام.

تنعكس سلباً على العلاقة الزوجية للفرد وتسبب له الفشل بها.

تمنح الشخص سعادة لحظية وهمية مبنية على الخيال تفقده المتعة مع الزوجة.

الاعتياد على الأفلام الإباحية يعمل على زيادة إفراز الدوبامين بشكل مفرط.

مما يؤثر على قدرة الفرد العقلية على المدى المتوسط والبعيد.

إدمان هذه الأفلام قد يتسبب في سلوكيات شاذة تجاه أفرا المجتمع وخاصة الأطفال.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة الموقع الازرق عند الشباب في السوشيال ميديا، ما هو الموقع الازرق على منصات التواصل الاجتماعي، حكم الشرع في مشاهدة المواقع الإباحية، اضرار مشاهدة الأفلام الإباحية. 




close