معنى كلمة done

ما معنى كلمة done بالعربي، تعتبر كلمة دن من الكلمات الشائعة والشهيرة في اللغة الإنجليزية وكثيرا ما نقرأها ونسمعها في مواقف مختلفة وخصوصا في العمل، وتستخدم أحيانا على مواقع السوشيال ميديا مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة done بالعربي، وش معنى كلمة done بالانجليزي، كلمة done في جملة باللغة الإنجليزية وترجمتها الى اللغة العربية، ما معنى كلمة دن بالانجليزي. 


معنى كلمة done
معنى كلمة done


معنى كلمة done

ما معنى كلمة done بالانجليزي، حيث تعد تلك الكلمة من الكلمات الشهيرة في اللغة الإنجليزية وتقال في كثير من المواقف والمناسبات وفقا لطبيعة الموقف وفي بعض الاحيانا يستخدمها الشباب ويكتبها بالعربي  (دن). 

و معنى كلمة done بالعربي منتهي او تم الانتهاء منه وتقال تلك الكلمة حين يكون لديك مهمة عليك إنجازها او عمل معين او واجب دراسي وانت انتهيت من اداء تلك المهمة، وحين يسألك احد ما عن تلك المهمة هل انهيتها ام لا، فترد عليه بكلمة دن done اي تم الانتهاء منه، وفي بعض الأحيان يكتب i'm done، و معنى i'm done في اللغة العربية أنا انتهيت او انا اتممت. 

و معنى done بالانجليزي، كلمة done هي التّصريف الثالث للفعل do، (وبالإنجليزية past participle of do)، إحدى صيغ الفعل (يفعل/يقوم)، وتتعدد المعاني التي تُشير إليها كلمة done وفق السياق التي ترد فيه بالجملة؛ حيث تعني أنّ الفعل تمَّ الانتهاء منه، أو ما تمَّ إنجازه، وما شابه ذلك. 

كلمة done في جملة

I suspect youve done things you wish youd never done : أشك في أنك فعلت الأشياء التي تود أن لم تفعلها مطلقا. 

He had done what he needed to do : قام بما كان عليه فعلة. 

Wearing jeans to a garden party is not the done thing : من غير اللائق ارتداء الجينز في حفلةٍ مُقامة بحديقةٍ ما.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة done بالعربي وبالانجليزي وامثلها عليها في جمل انجليزية وترجمتها بالعربية، وش معنى done بالانجليزي، ما معنى كلمة دن بالعربي. 




close